المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساواة الطلبة السوريين بالأردنيين في"ال البيت" واستحداث مجمع طبي


Eng.Jordan
11-10-2012, 12:32 PM
عمون - قرر مجلس أمناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة الدكتور محمد حمدان رئيس المجلس وبحضور رئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبه بالتنسيب إلى مجلس التعليم العالي على السير باستحداث مجمع طبي أكاديمي يضم كليتي الطب البشري وطب الأسنان بالإضافة إلى الدوائر الخدمية ذات الصلة.

كما وافق المجلس على توصية مجلس التعليم العالي المتضمن التوصية لمجلس أمناء الجامعة بمعاملة الطلبة السوريين المنتقلين من الجامعات السورية معاملة الطلبة الأردنيين من حيث الرسوم الجامعية وعلى البرنامج الموازي.

وأشاد الدكتور حمدان رئيس مجلس أمناء الجامعة بالخطط والبرامج التي تقوم بها الجامعة لتواكب الجامعات العريقة مؤكدا حرص المجلس على توفير الدعم اللازم لتقوم الجامعة بدورها الريادي على أكمل وجه، مبينا بان إنشاء مجمع طبي يهدف إلى تطوير الجامعة ورفع أدائها .

واستعرض الدكتور المشاقبة أهمية إنشاء كليتي الطب البشري وطب الأسنان بما يعود بالفائدة على الجامعة والمجتمع المحيط والوطن بشكل عام من خلال تخريج كوادر طبية مؤهلة وتزويد السوق المحلي والإقليمي بالقوى البشرية الطبية القادرة على خدمة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى سد النقص الحاصل من خريجي هذه التخصصات.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور محمد الذنيبات،و الدكتور محمود الدويري، و الدكتور مصطفى محيلان، و الدكتور عادل محاسنة،والدكتور حمود عليمات،والدكتورة أمل نصير.