المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب ( ونيس ) للذهبي


Eng.Jordan
11-13-2012, 08:56 AM
http://watnnews.net/Upload/Images/400x400/News-1-65669.jpg


قررت محكمة الجنايات الحكم على مدير المخابرات السابق الفريق محمد الذهبي بالسجن 13 عاما و3 أشهر وتغريمه 21 مليون دينار ..

في الاردن عندما تذهب سيدة للمباركة بقدوم مولود جديد يقولون لها : عقبال ما نشوفلك .. او عقبال عند 'كناينك' اذا نالت 'الشيخوخة' من عزيمتها ..

اما عندما تلد الوظيفة الرسمية لنا 'فاسدا' داخل السجون فلا بد أيضا من بعض المجاملات مثل هذا النوع فنقول : 'عقبال' عند البقية من زلم 'العطاءات' الى سماسرة 'الخصخصة' وبيع 'المقدرات' ممن لم يوفروا جهدا في بيع كل شيء .. حتى 'الزبالة' لم تسلم منهم فقد كان هناك حديث في السابق يدور حول خصخصتها واعطائها لشركة خاصة تقوم بجمعها ومن ثم فرزها والاستفادة منها .

'الذهبي' واحد من عشرة تحوم حولهم شبهات الفساد وبيع البلاد والعباد .. ثلاثة شباب 'حلوين'.. وثلاثة 'ختيارية' معهم ضغط وسكري ومليار..

وثلاثة جاءونا 'حفاة' .. 'عراة' .. احدهم مامعه اجار باص وخرجوا من المنصب بما يقدر بأكثر من 100 دينار مع أن نصف الاردن مسجل بأسمائهم واسماء زوجاتهم وابنائهم !

تتزامن محاكمة 'الذهبي' مع اقرار مسودة قانون الكسب غير المشروع والذي سيعرض على المجلس اللي في علم الغيب لاقراره .. بعد اقرار القانون يعطينا ويعطيكو طولة العمر سنجد أن نصف الفاسدين قد اصبحوا عند الرفيق الاعلى اما النصف الاخر فستجدهم قد قاموا بترتيب امورهم ، وارصدتهم ، وممتلكاتهم ، بحيث عندما يقرالقانون وتحين ساعة الصفر للهجوم على الفاسدين لن تجد مسجلا باسم أكبر فاسد فيهم سوى هونداي أكسنت موديل 97 مش مرخصة ومرهونة للبنك ..


وعندما تصطف طوابير الفاسدين امامكم لتسألوهم الواحد تلو الاخر: من أين لك هذا ؟

ستتفاجأون ان الارقام التي لديهم تحول صاحبها الى 'المعونة الوطنية' لمساعدته وليس الى المحكمة النظامية لمحاسبته !

لازلتم تضحكون على انفسكم قبل أن تضحكوا علينا ففي مسرحية 'شاهد ما شفش حاجة' قال عادل امام للقاضي : يابيه لو كل واحد عزل علشان تحتيه رقاصة البلد كلها حتبات في الشارع ..

ونحن في الاردن نعرف جيدا حجم الفساد ورعاته بحيث 'لو كل واحد عزل علشان تحتيه فاسد نص البلد حتبات في الشارع ' !

فهل مازلتم تريدون 'قانونا' للبحث عن الفاسدين ونص البلد قد تبيت في الشارع !

نعم أصبح 'الذهبي' باليد .. لكن كثيرون مازالوا على الشجرة يسرحون ويمرحون ويلهطون من دون رادع ..

لا نريد ان نترك 'الذهبي' وحيدا فنتعاطف جميعا معه .. نريد له 'ونيس' وما أكثرهم ممن اخذونا لحما وتركونا عظما !

في مباريات كرة القدم عادة ما تهتف الجماهير لحث اللاعبين على مزيد من العطاء والحماس: 'الجول' الاول ماشفته.. يا 'عيوني' ..عيني عالجول الثاني .. هالله هالله ..

ولأن الحماس لا ينقصكم .. والمرمى امامكم مشرع .. اعتبرونا ما شفنا 'الذهبي' .. وهاتو اللي بعده .. يا جماعة .. مطلوب 'ونيس' للذهبي .. والا الذهبي ' بكره بطلع يدور على 'ونيس

صــالــح عــربــيــات