المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنباء عن توجه 15 ولاية أمريكية للإنفصال عن دول الاتحاد بما فيها ولاية تكساس


Eng.Jordan
11-15-2012, 11:40 AM
قدمت 15 ولاية أمريكية في العاشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني طلباً للانفصال من الوطن الأم لإقامة حكومات منفصلة وكيان مستقل وتضم هذه القائمة: كل من ولاية لويزيانا وتكساس ومونتانا وداكوتا الشمالية وانديانا وميسيسيبي وكنتاكي وكارولينا الشمالية وألاباما وفلوريدا وجورجيا ونيوجرسي وكولورادو وأريغون ونيويورك، علماً أن هذه الطلبات قدمت بعد مضي بضع أيام فقط من انتهاء الانتخابات الرئاسية لهذا العام. تجدر الاشارة إلى أن ولاية لويزيانا كانت أول ولاية تقدم على هذه الخطوة حيث قام السيد مايكل بتسجيله في الهيئات الأمريكية المختصة، وتلتها ولاية تكساس حيث قدم العريضة السيد ميساه من أرلينغتون ولاية تكساس.
ووفقاً للقوانين النافذة تمنح الحكومة شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب لجمع 25 ألف توقيع لكي تتمكن إدارة أوباما النظر فيه.
وتتضمن العريضة التي قدمتها ولاية تكساس ما يلي:
ما تزال الولايات المتحدة تعاني من صعوبات اقتصادية ناجمة عن إهمال الحكومة المركزية لعملية إصلاح هيكلية نظام النفقات المحلية والأجنبية، وإن المواطنين الأمريكيين يعانون من انتهاك صارخ لحقوقهم مثل "قانون تقويض الدفاع الوطني" و"إدارة أمن النقل" ...إلخ. وبما أن ولاية تكساس تدعم الميزانية المتوازنة وتحتل المرتبة 15 من بين أكبر اقتصاديات العالم فإنه يمكن للولاية الانفصال عن دول الاتحاد وبذل كل ما لديها من قدرة لحماية حقوق مواطنيها في الحياة وإعادة تعزيز مفهوم الحريات وحقوق الانسان وفقاً للأفكار والمعتقدات التي جسدها آباؤنا المؤسسين والتي لم يعد لها مكان في مفهوم الحكومة المركزية الفيدرالية.
وحسب النتائج التي تم الحصول عليها حتى الساعة 12:46الأحد فقد تم جمع 7358 صوت في لويزيانا و3771 في تكساس و636 في فلوريدا و475 في جورجيا و834 في ألاباما و792 في كارولينا الشمالية و467 في كنتاكي و475 في ميسيسيبي و449 في اينديانا و162 في داكوتا الشمالية و440 في مونتانا و324 في كالورادو و328 في أريغون و301 في نيوجرسي و169 في نيويورك، وهناك العديد من الولايات الأخرى التي ترغب في أن تحذو حذو هذه الولايات الأمريكية.
من الجدير بالذكر أن الولايات جمعت ما يقارب ثلث مجموع التواقيع اللازمة في يوم واحد ليتمكن البيت الأبيض من دراسة العريضة المقدمة أصولاً.
( صوت روسيا )