المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو Android؟


Eng.Jordan
11-18-2012, 12:49 PM
لا شك أن نظام التشغيل Android™ من Google قد أحدث تغيرًا كبيرًا في سوق الهواتف المحمولة. حيث يتمتع الإصدار الأخير، Android™ 2.2، بعشرات من الميزات المصممة خصيصًا لتحسن تجربتك.

Android هو نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الوحيد الذي تقدمه من Google. والذي يحول جهازك المحمول، بشكل افتراضي، إلى جهاز كمبيوتر شخصي بحجم الجيب. كما يأتي نظام Android مزودًا بمستعرض ويب كامل وإمكانات تصفح الإنترنت وإمكانية الوصول إلى ما يزيد عن 150000 تطبيق من خلال Android™ Market، بما في ذلك Gmail وFacebook، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الألعاب والاستمتاع بالموسيقى ومقاطع الفيديو وإرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات عبر الهاتف.



نظام Android عبارة عن برنامج مصدر مفتوح، بمعنى أنه بإمكان أي جهة أن تقوم بتحسين نظام التشغيل. وبتلك الطريقة، يمكنك الاستفادة من خبرات مطوري Google وكذلك مطورو الجهات الخارجية أيضًا. كما يمكنك ترقية نظام Android الحالي بالهاتف إلى الإصدار 2.2 والاستفادة من نفس الميزات دون تكبد المزيد من النفقات.



زيادة السرعة والأداء

بفضل نظام التشغيل Android™ 2.2، يعمل جهازك بسرعة أكبر بمعدل يتراوح من 2 إلى 5 مرات، أي أن عمليات البحث عن المطاعم أو إرسال البريد الإلكتروني أو التطبيقات ستعمل بشكل أسرع وباستجابة أكبر. كما سيعمل مستعرض الويب بالجهاز باستخدام برنامج **********، وهي لغة تتيح مزيدًا من التفاعل مع الويب تلك الأيام بسرعات غير مسبوقة وبمعدل يتراوح من 2 إلى 3 مرات.



نقاط اتصال Wi-Fi فورية

يتيح لك نظام التشغيل Android™ 2.2 إمكانية تشغيل الجهاز عبر نقطة اتصال Wi-Fi محمولة واستخدامها لتوفير الوصول إلى الإنترنت إلى أجهزة الكمبيوتر المحمول ووحدات بالألعاب، تمامًا كما هو الحال مع اتصال لاسلكي قد تعثر عليه بالمنزل أو بالمقهى. وبمجرد الاتصال، ستتمكن من الوصول إلى الإنترنت باستخدام نفس الشبكة التي يعمل عليها جهازك في العادة، أينما توفرت لك تغطية بيانات لاسلكية.



تصفح أفضل مع دعم برنامج Flash

على النقيض من بعض الأجهزة، يتيح لك الإصدار 2.2 من هذا النظام إمكانية تحقيق الاستفادة التامة من الأدوات المتنوعة المتوفرة عبر الإنترنت. حيث يدعم نظام التشغيل Android™ 2.2 برامج Adobe® Flash® 10.1 وAdobe® Air® وتحميل الملفات ومحرك V8 ********** بالمتصفح Chrome بحيث تتمكن من الوصول إلى جميع مزايا الإنترنت حيث الألعاب الرائعة وصفحات الويب التفاعلية.



والمزيد غير ذلك...

إليك بعض من الميزات الأخرى الجديدة التي يمكنك الاستفادة منها في نظام التشغيل Android™ 2.2:

• تنزيل الموسيقى مباشرة إلى الجهاز من خلال Android™ Market.

• إجراء المكالمات دون استخدام اليدين مع هاتفك من خلال الاتصال الصوتي.

• استعادة التطبيقات بسهولة في حالة فقد الجهاز أو اقتناء آخر جديد.

• الحصول على دعم إضافي لكل من Microsoft® Enterprise وMicrosoft® Exchange، بما في ذلك ميزات الأمان المحسن ومزامنة التقويم.

• مشاركة جهات الاتصال عبر Bluetooth.



الأسئلة المتداولة:

كيف أحصل على Android™ 2.2؟

توفر الهواتف المزودة بنظام Android المختلفة التي تم الحصول عليها من شركات مختلفة عمليات الترقية بطرق متنوعة. فإذا كان لديك بالفعل إصدار قديم من نظام التشغيل Android™على هاتفك، فالرجاء الاتصال بالشركة لمعرفة موعد وكيفية تحديث الطراز المحدد الموجود لديك.


هل يتعين علي تغيير الشركات لاستخدام جهاز يعمل بنظام Android ما؟

لا—يمكن العثور على نظام تشغيل Android™ على أجهزة تابعة لشركات أخرى متعددة. قم بزيارة موقع الويب الخاص بالشركة للتعرف على الأجهزة المزودة بنظام Android المتوفرة لديهم أو راجع الهواتف الذكيةGalaxy S™ وGalaxy Tab™. من Samsung


هل هناك أكثر من هاتف واحد يعمل بنظام Android؟

نعم—توجد مجموعة متنوعة من الهواتف المجهزة بنظام التشغيل Android™ 2.2 لتيسير العثور على الهاتف المزود بالميزات وخطة الخدمة التي تحتاج إليها. راجع الهواتف المزودة بنظام Android من Samsung أو اتصل بمزود الخدمة الحالي للتعرف على الهواتف المتوفرة لديهم.