المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية: منع الرقص والموسيقى وجوال الكاميرا في المدارس


Eng.Jordan
11-20-2012, 10:30 PM
وزعت وزارة التربية والتعليم تعميما على جميع مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية بنين وبنات، يقضي بضرورة الالتزم بالضوابط الشرعية من حيث اللباس المحتشم وعدم استخدام الموسيقى والرقص في احتفالات المدارس، وعدم السماح بإحضار الجوالات المزودة بكاميرات.


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/4407501383189-thumb2.jpg
كما ألزم التعميم، إدارات المدارس بأن يكون الحفل داخل أسوار المدارس، وفي الفترة الصباحية، وأن يكون تنظيمه قبل ثلاثة أسابيع من بدء الاختبارات النهائية، وألا يؤدي إلى إلغاء حصص دراسية أو غياب طلاب وطالبات أو موظف أو موظفات، بالإضافة لعدم إلزام الطلاب أو الطالبات بدفع التزامات مالية.

وشدد التعميم، على أهمية إبلاغ النشاط الطلابي قبل موعد الحفل بثلاثة أسابيع، مع تحديد فقرات الحفل، وعدم نشر أي إعلانات أو أخبار تتعلق بالطالبات في وسائل الإعلام.

وكان نائب وزير التربية والتعليم حمد آل الشيخ قد صرح مؤخراً أنه لا يوجد مانع من استخدام الموسيقى في العروض المسرحية داخل المدارس مشيراً إلى ضرورة تفعيل مثل تلك الأنشطة، لتعزيز الثقافة المسرحية عند الطلاب.

وانتقد سماحة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء تصريحات آل الشيخ بشأن السماح باستخدام الموسيقى في العروض المسرحية داخل المدارس ووصف قوله بأنه "عمل سيئ وقبيح".

وشدد سماحته أثناء تعليقه على تصريح المسؤول الثاني بوزارة التربية على أن الوزراء ونوابهم ووكلاءهم في ذمة ولي الأمر.