المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 20 شركة فرنسية تدرس فرص الإستثمار في مصر


Eng.Jordan
11-20-2012, 10:38 PM
القاهرة: قال باتريك لوكاس الرئيس المشارك للمجلس الرئاسي الفرنسي المصري للأعمال إن وفد رؤساء الشركات الفرنسية الذي يزور القاهرة حاليا أجرى مناقشات هامة حول فرص الاستثمار المتاحة أمام المستثمرين الفرنسين في مصر.

وأضاف "إن الوفد الفرنسي يضم 20 رئيسا لشركات كبيرة وشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، تنشط في قطاعات السياحة والمنتجات عالية الجودة والبنوك والتأمينات والتقنيات الجديدة والطيران والطاقة وأنظمة النقل والبناء والأشغال العامة".

وكان عدد من المسئولين المصريين وممثلين للقطاعين الخاص والعام قد بحثوا مع وفد من كبري الشركات الفرنسية مناخ الاستثمار والتعرف علي مستجدات الاوضاع الاقتصادية للمشاركة في دعم الاقتصاد المصري وذلك على مدى اليومين الماضيين.

وبدأت زيارة وفد الشركات الفرنسية لمصر الأحد وتستغرق ثلاثة أيام بدعوة من المجلس الرئاسي المصري الفرنسي للأعمال والغرفة التجارية الفرنسية بمصر بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الفرنسية " medef ".

وقال باتريك لوكاس في حفل عشاء أقيم مساء أمس للشركات الفرنسية بحضور وزير الاستثمار المصرى أسامة صالح وسفير فرنسا لدى مصر، نيكولا جاليه" إن الوفد الفرنسى تعرف خلال اجتماعاته مع مجتمع الأعمال المصري على التحديات التي تواجه مصر خلال هذه الفترة الانتقالية والفرص المتاحة للاستثمار".

وخلال العشاء قال أسامة صالح، أن الفرنسيين يعلمون جيدا السوق المصرية، وأن عدد الشركات الفرنسية في مصر تصل إلى 120 شركة، بحجم استثمارات 2.4 مليار دولار تعمل في قطاعات مختلفة، وعلى راسها البنوك والزراعة والسياحة.

وأضاف الوزير أن الوزارة لديها خطة تحرك لجذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية، وأن الحكومة لديها خطة لزيادة معدل النمو إلى 4%، من خلال ضخ استثمارات جديد تصل قيمتها إلى ما يقرب من 276 مليار جنيه ما يعادل 45.25 مليار دولار، متوقعا أن يرتفع حجم الاستثمار الأجنبي في مصر خلال العام المقبل 2013 من 10 إلى 12% من جملة الاستثمارات .

وقال محمد أوزالب رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بمصر "إن العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا قوية ، لكن حجم التجارة يجب أن يزيد بين البلدين ".

وأضاف " أن الغرفة التجارية تلعب دورا كبيرا في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات الفرنسية على ضوء الفرص الاستثمارية المختلفة في مصر".

وقال " إن مصر دولة جاذبة للاستثمار رغم الظروف الدقيقة التي مرت بها خلال الفترة الماضية ، وإن مصر لديها كل الامكانيات والقدرات التي تؤهلها لمواكبة النمو العالمي".

وحسب بيان صحفي صدر عن الغرفة التجارية الفرنسية بمصر مساء امس الاثنين وحصلت وكالة " الأناضول " للأنباء علي نسخة منه، فقد عقدت الشركات الفرنسية لقاءات مع مسئولين مصريين في مختلف الوزارات المعنية بالنشاط الصناعي والتجاري والاستثماري بمصر.

وهدفت اللقاءات لنقل الصورة الايجابية للاقتصاد المصري الي مجتمع الأعمال في فرنسا ومنه لمجتمع الأعمال الاوربي لتحفيزه علي الاستثمار في مصر وزيادة النشاط التجاري بين مصر وفرنسا.

وأضافت الغرفة التجارية الفرنسية في البيان ان مجموعة الشركات الفرنسية المشاركة في الوفد والتي بعضها له استثمارات قائمة بمصر وترغب في التوسع تساءلت عن الوضع الحالي للاقتصاد المصري والخطط المستقبلية للحكومة لتحفيز الاستثمار.

وقالت ان ممثلى الشركات الفرنسية حصلوا علي ردود ايجابية ،مما سيكون له بالغ الأثر في تشجيع المستثمرين الاجانب علي الاستثمار في مصر لدعم الاقتصاد.