المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجندى: تعداد مصر يصل إلى 83.6 مليون نسمة بداية 2013


Eng.Jordan
11-20-2012, 10:41 PM
قال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن عدد السكان سيصل فى بداية العام القادم إلى 83.452 مليون نسمة، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية هى المسئولة عن عدد المصريين بالخارج والتى يتم الحصول عليها من السفارات المصرية بالخارج والتى قدرت بنحو 7.8 مليون مواطنا.

وأشار الجندى خلال مؤتمر الاحتفال بيوم الإحصاء الإفريقى الذى عقد، اليوم الثلاثاء، إلى أن عدد السكان بنهاية اليوم سيصل إلى 83.452 مليون نسمة وفقا للساعة السكانية.

لافتا إلى أن هذه الساعة والتى تقوم بعرض عدد سكان مصر بالداخل ستكون وسيلة لتوفير المفاهيم نحو أهمية هذا الرقم والتفاعل والتواصل مع المجتمع نحو قضية هامة وحيوية وهى القضية السكانية والتى من المفترض تكون أعلى سلم الاهتمام فى المرحلة القادمة، والتى تتضمن معدل النمو والخصائص السكانية والتوزيعات الجغرافية.

وأوضح أن الجهاز يتعاون مع المجتمع الدولى لتطوير الإحصاء باعتباره مؤشرا على وضوح معدلات التنمية والنمو، مطالبا الحكومة بتوفير الإمكانيات والدعم اللازم الموارد النوعية المختلفة لدعم المجتمع الإحصائى.


وأضاف أن القارة الإفريقية تحتفل فى الثامن عشر من كل عام بيوم الإحصاء الأفريقى، وأنه تم التعاون مع وزير التربية والتعليم لتوعية الطلاب بكافة المراحل التعليمية بجميع الجمهورية بأهمية الإحصاءات ودورها فى عملية التنمية، وجعل الأسبوع الحالى "أسبوع الوعى الإحصائى"، مشيرا إلى أن الجهاز قام بدعم وزارة التربية والتعليم بالإحصاءات والمعلومات التى تلائم كل مرحلة.