المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تكشف نظام "يوم القيامة" المحاط بسرية شديدة الذي يكفل الاتصال بأي بقعة على الأرض وإطلاق صواريخ


Eng.Jordan
11-21-2012, 01:11 PM
كشف مصدر عسكري أن القمر الصناعي "ميريديان" الذي أطلقته قوات الدفاع الجوي – الفضائي الروسية أخيرا تابع لنظام الاتصالات المحاط بالسرية الشديدة الذي يكفل الاتصال بأي بقعة على الأرض كانت روسيا قد أطلقت في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، قمرا صناعيا جديدا للاتصالات وتم إطلاق القمر الصناعي "ميريديان" بواسطة صاروخ من نوع "سيوز" من قاعدة قوات الدفاع الجوي – الفضائي الروسية "بليسيتسك".
وكشف مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن هذا القمر الصناعي يدعم أداء نظام الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية الذي يعرف في روسيا باسم نظام "يوم القيامة"، وهو النظام الذي تنقل عبره أوامر إطلاق الصواريخ ذات الرؤوس النووية من المنصات الأرضية والطائرات والغواصات.

وبدئ بإنشاء نظام "يوم القيامة" الذي يكفل الاتصال بأي بقعة على الأرض في السبعينات من القرن العشرين.
وأفاد ضابط من قوات الدفاع الجوي – الفضائي بأن نظام "يوم القيامة" يعمل بواسطة الأقمار الصناعية "رادوغا" البالغ عددها حوالي عشرة والتي تظل في مواقعها المدارية الثابتة فوق روسيا ولا تتحرك، وبواسطة الأقمار الصناعية "ميريديان" التي تدور حول الأرض.
وواصل قمران صناعيان من نوع "ميريديان" عملهما في مدار في الفضاء من قبل. وانضم إليهما شقيقهما الذي تم إطلاقه في الأسبوع الفائت.
وإلى ذلك، عاد الطاقم السابق للمحطة الفضائية الدولية إلى الأرض في يوم 19 تشرين الثاني على متن السفينة الفضائية الروسية "سيوز تي أم أ-05 أم".
وقاد الطاقم المكوّن من الروسي يوري مالينتشينكو والأمريكية سانيتا ويليامس والياباني اكيهيكو هوشيدي، المحطة الفضائية الدولية منذ تموز/يوليو 2012.