المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «تويتر» تغيّر «باسورد» مستخدميها دون علمهم


Eng.Jordan
11-27-2012, 08:51 PM
http://www.aleqt.com/a/708267_237216.jpg

ناصر العلي من الرياض

اضطرت تويتر إلى تغيير كلمات مرور بعض مستخدميها وإعلامهم بذلك عبر البريد الإلكتروني، بعد أن تعرض عديد من المستخدمين إلى عمليات اختراق، وقام موقع التدوين المصغر "تويتر" أمس بإرسال رسائل إلكترونية إلى بعض المستخدمين تعلمهم بأن حساباتهم على الموقع قد تكون تعرضت لعملية اختراق، وأن الموقع قد قام احترازياً بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم.
وقالت تويتر في بيان نشرته أمس، إنه التزاماً منها بالحفاظ على أمان مجتمع المغردين، قام الموقع بتغيير كلمة المرور الخاصة بالحسابات التي يُعتقد أنها تعرضت لعملية اختراق، مع إرسال رسالة إلكترونية إلى أصحاب الحسابات تعلمهم بذلك، مع خطوات حول كيفية إنشاء كلمة مرور جديدة هم يختارونها، وأن هذا الإجراء ما هو إلا لحماية المستخدمين.
يُشار كذلك إلى أن عديدا من المستخدمين، تعرضوا لعملية الاختراق هذه، إذ نُشر من خلال حساباتهم الرسمية على تويتر تغريدات لم يقم أحد منهم بإرسالها، ولكنهم استعادوا حساباتهم، ونصحوا متابعيهم بعدم النقر على أي من الروابط التي ترافق تغريدات تحوي عروضا مزعجة.
تجدر الإشارة إلى أن تويتر كان قد تعرض في أيلول (سبتمبر) الماضي إلى حملة رسائل مزعجة (سبام)، إذ أشار محللون أمنيون إلى وجود برمجية خبيثة تقوم بإرسال رسائل خاصة DM تحوي روابط مشبوهة يؤدي النقر عليها إلى تحميل فيروس من نوع حصان طروادة يقوم بنسخ نفسه إلى محركات الأقراص ومجلدات المشاركة على الشبكة.