المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تعلن عن نيتها زرع مخ إنساني حي في الإنسان الآلي خلال عشر سنوات


Eng.Jordan
11-30-2012, 10:10 PM
غ . ح
أعلن القطب الإعلامي الروسي البارز ديمتري أتسكوف في المؤتمر الدولي لمستقبل العالم 2045، أنه بصدد اطلاق مشروع أطلق عليه اسم «أفاتار». ينطوي هذا المشروع على زرع مخ إنسان حي في الإنسان الآلي. وقد ردد اتسكوف في مواقع إعلامية عديدة أنه قام بتعيين فريق من ثلاثين عالمًا للبدء في مشروعه.
إن الهدف الأول لدى أتسكوف هو أن يزرع مخ إنسان حي في إنسان آلي خلال عشر سنوات، ثم يرغب في أن يقدر على أن يحمل وعيًا بشريًا في مخ اصطناعي خلال ثلاثين عامًا. كما يرغب أتسكوف في تحميل عقول بشرية في أجساد ثلاثية الأبعاد (المجسمات). وهذه الأجساد هي هدفه النهائي وحلمه الأخير. إن الفكرة التي تكمن خلف كل من أهداف أتسكوف الثلاثة جوهرها أن الإنسان الحي يمكن أن يمتد نطاق حياته امتدادا لا نهائيًا.
يقول اتسكوف إننا دخلنا «مرحلة جديدة من تطور علم الأحياء الذي يمكن التحكم به»، وفي سياق شرحه الوجيز حول تفاصيل مشروعه، أشار أتسكوف إلى العسكرية الأمريكية التي أعلنت أخيرًا عن مشروع أفاتار، حيث يمكن لجنودها من خلال مشروعها أن يقوموا بتشغيل الإنسان الآلي البديل، عن بُعد. يقول أتسكوف أن هذا النمط من التكنولوجيا يجب أن يكون متاحا لكل البشر وأن تكون كلفته في متناول الجميع.


العربي العلمي - ابريل 2012