المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعداد عام للسكان والمساكن في تشرين الثاني 2014


Eng.Jordan
12-11-2012, 09:22 AM
http://alarabalyawm.net/Library/Mid_634907640543096252.jpg

10/12/2012


العرب اليوم
خلال الاجتماع الأول للجنة الوزارية العليا
تشكيل لجنة توجيهية عليا ولجان تنسيقية ميدانية
حددت اللجنة الوزارية العليا للتعداد العام للسكان والمساكن 2014 موعد التعداد العام للسكان بحيث تكون يومي الجمعة والسبت 14/ 15 من شهر تشرين الثاني لعام 2014.
كما اطلعت اللجنة خلال اجتماعها الاول الذي عقدته يوم امس في مبنى وزارة التخطيط على الخطة العامة المقترحة للتعداد وتبنت عدداً من القرارات الاساسية للتعداد حيث تم كذلك تشكيل اللجنة التوجيهية العليا للتعداد واللجان التنسيقية الميدانية والتفاويض الإدارية والصلاحيات المالية.
وطلبت اللجنة الوزارية أن يتم عرض الخطة العامة للتعداد على اللجنة التوجيهية العليا لدراستها من ثم رفعها إلى اللجنة الوزارية ليتم إقرارها.
كما بحثت اللجنة الوزارية الدعم اللوجستي المطلوب من الوزارات والمؤسسات الحكومية لمساندة دائرة الإحصاءات العامة في تنفيذ التعداد في مراحله جميعها.
وأبدى أعضاء اللجنة الوزارية ملاحظاتهم وتوصياتهم حيال عدد من القضايا المطروحة التي سيتم متابعتها ومناقشتها في الاجتماع الثاني للجنة لمتابعة تقدم سير العمل في الأنشطة الخاصة بتنفيذ التعدادعقدت اللجنة الوزارية العليا للتعداد العام للسكان والمساكن 2014 والتي تضم في عضويتها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الدكتور عوض خليفات ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور نوفان العجارمة ووزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة سميح المعايطة اجتماعها الأول في مقر وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وترأس الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور عوض خليفات.
وقدم مدير عام دائرة الإحصاءات العامة/ المدير الوطني للتعداد فتحي النسورعرضاً تقديمياً حول التعداد العام للسكان والمساكن 2014 ومراحله المختلفة وخصائصه الأساسية وأهدافه الرئيسية والميزانية المالية والبيانات التي سيوفرها.
ومن الجدير بالذكر أن قانون الإحصاءات العامة رقم 24 لسنة 1950 وتعديلاته اللاحقة، والقانون المؤقت للإحصاءات رقم 8 لسنة 2003 والقانون رقم 12 لسنة 2012 تنص بوضوح على ضرورة تنفيذ التعدادات السكانية مرة كل عشر سنوات على الأكثر، علماً بأن آخر تعداد للسكان والمساكن أجرته الدائرة كان في عام 2004.