المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "المعبر" ترسي حجر أساس مسجد الشيخ زايد في العقبة


Eng.Jordan
12-11-2012, 09:24 AM
"المعبر" ترسي حجر أساس مسجد الشيخ زايد في العقبة
http://alarabalyawm.net/Library/Mid_634907667354587754.jpg

10/12/2012
العرب اليوم - عمر الصمادي
قال العضو المنتدب لشركة المعبر الدولية للإستثمارات يوسف النويس خلال وضع حجر الأساس لمشروع مسجد الشيخ زايد في مدينة العقبة يوم امس أن تصميم المسجد مستوحى من التصميم المعماري لجامع الشيخ زايد الكبير في إمارة أبو ظبي، ويمتدّ على مساحة إجمالية تقدّر بنحو 3890 مترا مربعا.
واضاف النويس خلال مؤتمر صحافي ان المشروع يعتبر باكورة مراحل بناء وتشييد مشروع مرسى زايد." ويضم قاعتين رئيسيتين للصلاة للرجال والنساء، إضافة إلى قاعة إضافية للصلاة أيام الأعياد والمناسبات ويتم إستخدامها كدار لتحفيظ القرآن، ومواقف للسيارات. موضحا أن هوية المساجد الإسلامية ستنعكس فيه من خلال الحدائق التي ستحيط به والمزينة بالأحواض المائية.
والذي يعتبر معلما رئيسيا من أولى مراحل مشروع مرسى زايد.
وجاء وضع حجر الاساس يرعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة،الدكتور كامل محادين بحضور محافظ العقبة فواز ارشيدات وأمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن الدكتور عبدالله العامري ، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمستشارين القائمين على المشروع،
وكانت شركة المعبر العقبة قد أرست عطاء المقاول الرئيسي لمشروع مسجد الشيخ زايد في شهر تشرين الثاني الماضي على المؤسسة المركزية للمقاولات وبفترة تنفيذ تبلغ ستة عشر شهراً. وقد حاز تصميم مسجد الشيخ زايد في العقبة على جائزة أفضل هندسة معمارية للاستخدام العام، استلمتها شركة "دار العمران" خلال مسابقة العقارات العربية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2012.
ويعتبر مسجد الشيخ زايد معلماً بين اثنين رئيسيين يقعان ضمن مخطط المرحلة التطويرية الأولى من مشروع مرسى زايد، أما المعلم الثاني فهو قرية الراحة السكنية التي تضم 450 وحدة سكنية ضمن حيّ هادئ مخدوم بمرافق متعددة لخدمة قاطني القرية اضافة الى نادٍ خاص وملاعب وحدائق آمنة للعائلات وأطفالهم. وستباشر أعمال الأبنية خلال شهرين وبفترة تنفيذ تبلغ 24 شهرا.