المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «فيسبوك»: سياسات مبتكرة لمستخدمين جدد


Eng.Jordan
12-11-2012, 09:53 AM
سكاي نيوز رغم أن موقع فيسبوك يُعد أنجح مواقع التواصل الاجتماعي وأوسعها انتشارًا في العالم، بعدما وصل عدد مستخدميه إلى مليار شخص، إلا أن القائمين على الموقع مازالوا يسعون إلى الوصول إلى باقي سكان العالم، عبر وسائل مبتكرة.
http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Sci%20-%20Tech/Internet%20-%20Comm/original/facebook%20111.jpg


واستغرق فيسبوك 8 سنوات فقط ليمتلك عقول وقلوب نسبة كبيرة من سكان العالم، وهو يطارد الباقين الآن؛ حيث يهدف رؤساؤه للوصول إلى كل شخص يستخدم الإنترنت على الأرض، سواء كان ذلك عبر جهاز كمبيوتر محمول في شنغهاي، أو "آيفون" في بروكسل، أو هاتف محمول في مخيم للاجئين في الأردن.

واعتمد موظفو فيسبوك استراتيجية جديدة لتحقيق هدفهم، فصّلوها لكل بلد بما يناسب ثقافته؛ ففي اليابان مثلا، يسمح الموقع لمستخدمه بتسجيل فصيلة دمه، وهي معلومة يعتقد اليابانيون أنها تعد مؤشرًا على الشخصية والطباع، تماما مثلما يعتقد البعض في أبراج الحظ بمناطق أخرى.

ويعد تحفيز النمو عالميًا أساسيًا من وجهة نظر الشركة للمحافظة على مركزها كأكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، بعد ما فتر النمو في الولايات المتحدة، وأصيبت معظم الأسواق الإلكترونية في العالم بالتخمة.

وقد احتفل موقع فيسبوك بوصول عدد مستخدميه إلى مليار شخص في سبتمبر من العام الجاري، لكن لحظة البهجة تلك مرت لتحل محلها جهود حثيثة لنشر فيسبوك حيث لم يصل بعد.

والطريق إلى ما يمكن وصفه بـ"الأسواق الجديدة" حسب سياسة فيسبوك سيكون عبر الهواتف المحمولة، فقد بدأت الشركة بالفعل إبرام صفقات تعاون مع العديد من شركات الاتصالات الدولية.

وهي صفقات يبتعد فيها فيسبوك عن ماضيه التقليدي، ويتسلح بخطط بديلة رخيصة الثمن تصل به حتى إلى هواتف قديمة الطراز.