المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوليد بن طلال يتسلم أكبر طائرة خاصة في 2013


Eng.Jordan
12-14-2012, 08:37 PM
كشف "حبيب فقية" رئيس شركة آير باص الشرق الأوسط أن الأمير الوليد بن طلال سيتسلم أول وأكبر طائرة سوبرجامبو من طراز a380 العام المقبل وذلك حسبما نقلت "ارابيان بزنس".

ومن المنتظر أن تحوي الطائرة النفاثة – المعروفة باسم القصر الطائر - أربعة أسٌرة مغطاة ، ومغطس تركي ، ومساحة لتحميل سيارة فارهة من طراز "رولز رويس" ، وغرفة اجتماعات ، وقاعة احتفالات ، وخمسة أجنحة ملكية ، وغرفة صلاة مزودة بحصائر صلاة الكترونية تتجه تلقائيا نحو القبلة ، هذا بالإضافة إلى مصعد يصل بين طوابق الطائرة الثلاثة.

وتواترت أنباء بأن الطائرة يبلغ سعرها 485 مليون دولار أمريكي ، وهي أول نسخة خاصة مباعة من هذا الطراز. غير أنه من المتوقع أن تتزايد طلبات الشراء علي الشركة الفرنسية في المرحلة المقبلة ،بعد ان يتسلم الأمير الوليد نسخته ، وذلك حسب إفادة "فقية".

كما قال الأمير الوليد بن طلال إنه يتقاضى سنويا مرتبا قدره ريال واحد من "شركة المملكة القابضة" التي يملك أغلبية أسهمها ويرأس مجلس إدارتها، وذلك لإيمانه بأن الملاك الكبار بالشركات المساهمة يجب ألا يتقاضوا مرتبات عالية إلا بقدر أداء سهم شركتهم بالسوق.

وكشف الأمير الوليد أنه يؤجر طابقا كاملا ببرج المملكة على "شركة المملكة القابضة" مقابل ريال واحد سنويا وعلى ذلك فإن مجموع ما يستحقه من الشركة منذ إدراجها بالسوق هو 12 ريالا عبارة عن 6 ريالات كمرتب و6 ريالات كإيجار للمكاتب بالبرج.

وأضاف الوليد في حديث لمجلة "أرابيان بزنس" أن الـ 12 ريالا لا تزال بذمة الشركة وأنها لم تدفعها له بعد.