المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملك .. والكونفدراليه .. وعباس


Eng.Jordan
12-15-2012, 11:49 AM
بقلم : المهندس ياسين عبدالرحمن الطراونه (http://www.allofjo.net/index.php?page=writer&id=57)
15-12-2012 11:12 AM

اولا واقسم بالله بانني اتألم لدفع مبلغ دينار اردني شهريا للتلفزيون الاردني ضمن كل فاتورة كهرباء .. هذا الدينار والذي يساوي اقل من قيمة باكيت الدخان .... وسبب التالم ليس دفع الدينار وانما اين تذهب هذه الالوف من الدنانير ؟ نعم لقد ثبت لي بالوجه القاطع ان التلفزيون لا يقوم الا بتقديم البرامج واللقاءات التي لا تعبر الا عن عكس ما يطالب به الشارع الاردني وتلمييع من يقف في وجه الاردني الذي يطالب بابسط حقوقه وهي الحريه والعداله ومحاربة الفساد والفاسدين.
لندخل بالموضوع: سمعنا اخبارا هنا وهناك عبر صفحات الصحف الالكترونيه وعبر بعض الفضائيات انه وبعد زيارة الملك الى رام الله قام المدعو عباس بن فرناس بالطلب من قيادات حركة فتح بفتح ودراسة ملف ((الكونفدراليه)) مع الاردن .. سمعنا قبل ذلك في لقاء مع عباس بانه لا يرغب بزيارة بلده الواقعه ضمن خط 48 ولا يرغب العيش بها .. اي انه تخلى رسميا عن ما يسمى بحق العوده .. والان وبعد اصبحت فلسطين (دوله مراقب غير عضو) فان اول اجراء نسمعه من هذه (الدويله) والتي لم تولد اصلا بل انها ما زالت في رحم امها ...نسمع قيامها بدراسة امكانية عمل كونفدراليه مع الاردن وللاسف الشديد ... اقولها وبكل صراحه متناهيه يا عباس فانت خطوه خطوه تقضي على امل الفلسطينيين والامه العربيه بارسترجاع وتحرير فلسطين ...وانك اصبحت تسير وبسرعه هائله نحو التخلي عن فلسطين مقابل (بعض اراضي) فلسطينيه يمكن ان تظم للدوله الاردنيه لنقول للشعوب العربيه ان هذه الكونفدراليه قد تمت بين اراض ملسطينيه (محرره) والحكومه الاردنيه وكانك حررت فلسطين ووحدة دولتين عربيتين ...
انني ارى ان ما يقوم به عباس بن فرناس تكرار للوحده الاردنيه الفلسطينيه التي تمت عام 1950 والتي قام بها بعض الفلسطينيون المنتفعون من النظام الاردني في ذلك الوقت والتي اصبحت هذه الوحده مصدر دمار لفلسطين والاردن ..تم تجنييس الفلسطينيين بها واصبحوا اردنيون (ومنهم عباس ومعظم قياداته اذا مش كلهم ) واصبح التحدث بهذه الوحده (خط احمر ) و (عدوي ليوم الدين) والسبب واضح وضوح الشمس وحده تمت بدون اي استفتاء شعبي وبدون وجود برلمان فلسطيني او حتى عدم وجود دوله في فلسطين لتقرر ما العمل ؟ ..لقد استغل المتنفعون الفلسطينيون مصالحهم وبدل من تكوين دوله على ما تبقى من الاراضي الفلسطينيه فقد سارعوا الى طلب الوحده مع الاردن ...وقام الاردن وفي ليله ما فيها نجوم ومثل ما بقولوا (وقبل ان يبزغ الفجر انواره) باعلان وحدة الضفتين ... والتي لم تعترف به الا باكستان وبريطانيا العظمى..
اسمع يا عباس :
لا تلعب بالنار وابعد انت ومن معك ومن يريدوا القضاء على فلسطين ...ابعدوا عن الاردن ...لن نترككم تلعبوا بالاردن كما لعب اجدادكم بالقضاء على اول دول فلسطينيه ... انني كاحد الاردنيين المخلصين لفلسطين والاردن اقولها وبكل صراحه ... والله والله والله لن اسمح لك ومن معك من فلسطينيين واردنيين بالسير في هذا الطريق ما دامت فلسطين تحت الاحتلال اليهودي ..لن ولن تتم اي كونفدراليه او اي وحده مهما كان نوعها الا بعد التحرير لفلسطين....
اما النظام الاردني:
فانني اقولها وبصراحه لنظامنا في الاردن ...لن ولن نسمح باي كونفدراليه او وحده مع اي سلطه فلسطينيه ومهما كان السبب ولن يتم ذلك الا بعد تحرير فلسطين ممن اغتصبوها اولا وثانيا الوحده تتم باستفتاء الشعوب وليس كما تم (الضحك) علينا سابقا في وحدة 1950 والتي هي خط احمر وخط اصفر وخطوط ما انزل الله بها من سلطان.
انني اقول واكرر دائما ان الشعب الاردني وانا احدهم لن ولن نسمح بتكرار ماساة الوحده الاولى واننا مازلنا نطالب بشده ولن نسكت عن مطلبنا ابدا وهو قوننة فك الارتباط وتضمينه ضمن قانونية الجنسيه الاردنيه ...الاردنيون لن ولن يسكتوا على كل من حصل على رقم وطني من عام 1988 وسيتم وبعون الله اعادة الامور الى نصابها مهما طال الزمن او قصر.