الملتقى العام مواضيع منوعة اجتماعية ثقافية علمية أدبية ومن مختلف المجالات

   
 

أمثلة على الطب التجانسي homeopathy

لقد عرف مؤسّس الطب التجانسي (الطبيب و الصيدلي الألماني صاموئيل هانيمان 1843-1755) منذ البداية بأنه يمكن علاج المريض بإعطائه أدوية أو مواد تظهر أعراضا مشابهة لأعراض مرضه إذا تناولها شخصا

إضافة رد
قديم 03-01-2017, 02:29 PM
  #1
إدارة الموقع
 الصورة الرمزية Eng.Jordan
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 24,323
افتراضي أمثلة على الطب التجانسي homeopathy


لقد عرف مؤسّس الطب التجانسي (الطبيب و الصيدلي الألماني صاموئيل هانيمان 1843-1755) منذ البداية بأنه يمكن علاج المريض بإعطائه أدوية أو مواد تظهر أعراضا مشابهة لأعراض مرضه إذا تناولها شخصا صحيحا معتمدا بذلك على المبدأالمعروف منذ عهد أبقراط والذي يقول في اللاتيني (Similia similibus curentur) وتعني بالعربية : إمكانية علاج المثل بالمثل , وهذا معروف أيضا عند العرب القدامى فالمثل القائل (و داوها بالتي هي الداء) لم يأت عبثا.

أمثلة على ذلك: إذا أخذ شخصا صحيح كمية من البصل وبدأبتقطيعها فنجد أن دموعه تسيل وكذلك أنفه لذلك يستخدم البصل بعد تحضيره هوميوباتيا لمعالجة الرشح عندما تكون أعراضه مماثلة. كذلك يستخدم النحل بكامله مع السم الذي بداخله بعد تحضيره هوميوباتيا لعلاج لدغات النحل وبعض الحشرات الأخرى عندما تتماثل الأعراض, كما يستخدم البن (القهوة) المحضّر هوميوباتيا لمعالجة الأرق(عدم القدرة على النوم).
   
 
__________________
(اللهم {ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار} (البقرة:201)
Eng.Jordan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
ممثلة, التجانسي, الطب, homeopathy

مواضيع ذات صله الملتقى العام


« ما هي الطريقة الصحيحة لتناول الفاكهة؟ | الابتلاء علمني »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو الهميوباثى أو الطب التجانسى؟ Eng.Jordan الأرشيف 0 07-04-2014 01:42 PM
ممثلة شهيرة تعتنق الإسلام عبدالناصر محمود المسلمون حول العالم 0 06-03-2014 08:00 AM
هل تم إفتتاح ممثلة دبلوماسية للدولة اللقيطة في إحدى دول الخليج عبدالناصر محمود أخبار الكيان الصهيوني 0 05-13-2013 08:21 AM
أمثلة لبعض لأخطاء التي قد تحدث عند إعداد السيرة الذاتية Eng.Jordan الملتقى العام 0 10-30-2012 03:09 PM
أمثلة تصميم باستخدام برنامج sap Eng.Jordan الحاسوب والاتصالات 0 02-16-2012 10:41 PM

     

 

 

  sitemap 

 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:01 AM.