تذكرني !

 





سيكون تسلسل مصر قبل العراق في القوائم إيّاها !!

سيكون تسلسل مصر قبل العراق في القوائم إيّاها !! هم وباء العصر وفتنته ... على ان من يتصور انهم اتوا اعتباطا أو بدون تخطيط واعداد مسبق ضمن خطط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-15-2012, 11:24 PM
الصورة الرمزية الامير الفقير
الامير الفقير غير متواجد حالياً
كاتب ومفكر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 95
ورقة سيكون تسلسل مصر قبل العراق في القوائم إيّاها !!



سيكون تسلسل مصر قبل العراق في القوائم إيّاها !!


هم وباء العصر وفتنته ... على ان من يتصور انهم اتوا اعتباطا أو بدون تخطيط واعداد مسبق ضمن خطط ومحاضر لمحافل عالمية أعدت بدهاء وحنكة منذ أيام الجنس الفموي للرائعة مونيكا لوينسكي ، فانه ( غشيم ) ولا يفقه شيئا مما دار ويدور في ربوعنا ( الخضراء ) .

هم بالتأكيد جماعات الأسلام السياسي وأحزابه المؤدلجة ... سواء كانت تلك الأحزاب شيعية أو سنية أو سلفية أو صفوية أو أخوان مسلمين أو تتبع للولي الفقيه أو للمرشد النبيه أو للرئيس الكريه ... فكلها تشترك في نبذ الآخر وتهميشه واقصائه وتكفيره بأساليب بالية قرف منها حتى القرف نفسه ... ومن متابعة دقيقة لما يجري هذا اليوم ضمن الجولة الأولى من الأستفتاء على دستور الأخوان ... أيقن كل مراقب منصف أن ما جرى ويجري في مصر هو رديف وشبيه ، بل الصفحة الثانية لتلك الأولى التي جرت في العراق .

كلنا نتذكر أن ( جماعتنا ) في العراق قد دُعموا بشكل جنوني من مراجعهم الدينية ووصل الأمر في انتخابات العراق الماضية ، أن تم تكفير كل من لا ينتخب من دعمتهم المرجعية الدينية في النجف ، ووصل الأمر بأن أفتوا أن من لا ينتخبهم تكون زوجته قد حرّمت عليه وسيكون كافر مخلد في النار ... وكلنا يعرف الى ما آلت اليه انتخابات العراق ( العربي ) ووضعه السياسي ضمن شلة الحرامية التي تقوده والذي لايسر عدو أو صديق ... الآن وعندما يصرح الأخوان ان قول نعم لدستور مرسي هي نعم للشريعة ولا غيرها ، ومن يقول لا فهو ( علماني ) كافر ... على اننا لا نعلم ما هي علاقة الشريعة بدستور مرسي ... وكأن هؤلاء يريدون ان يقنعونا بالعلاقة الصميمة بين سقوط مبارك والبابا غنّوج ... نقول أن ذلك التصريح الذي تبناه الأخوان يجعل المراقب يوقن بمدى التشابه بين هؤلاء واولائك ... على أن أحزاب الأسلام السياسي في العراق كانوا قد نجحوا بوضعه وبامتياز على رأس قوائم تصنيف المنظمات الدولية بأنه أفسد بلد في العالم وعاصمته بغداد أوسخ مدينة وهو أول بلد من حيث أعداد اليتامى والأرامل والعاطلين عن العمل وقلة الخدمات ودمار البنى التحتية .

ان كان العراق هذا حاله وهو بلد النفط والميزانيات الأنفجارية بترليونات الدنانير ... فكيف سيكون حال مصر الفقيرة المديونة تحت حكم تلك الأحزاب الظلامية ... الله الستار

المصدر: ملتقى شذرات


sd;,k jsgsg lwv rfg hguvhr td hgr,hzl Yd~hih !!

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-16-2012, 10:10 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,483
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتفق مع طرحك أخي الكريم البداية كانت في العراق لكن الفاتورة كانت باهظة ومرهقة لأمريكا اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً فكان البحث عن طريقة تعطي نفس النتائج بتكالف أقل وبجهود أقل بالنسبة لأمريكا هي الهدف ,,,

الصراع بين الجماعات والطوائف والمذاهب والأحزاب في دوامة عنف واقتتال لا نهاية لها هي محصلة التجربتين في الدول التي حدثت فيها الثورات وفي العراق ..الفرق هو التكاليف والمدى الزمني .... وهذا يعتبر تفكير أمريكي خلاق سواءاً أعجبنا أم أثار بغضنا وغيضنا...


وفي ما يتعلق بما يحدث الآن في الدول العربية أعتقد أنه ثمّة غاية وراء دعم الديمقراطيات العربية من قبل أمريكا فقد كانت البداية في التقارير والدراسات التي تقدمها مراكز البحوث السياسية والعسكرية الأمريكية للتخلص من خطر الجماعات الاسلامية التي تعتبر ارهابية او متطرفة ...الدراسات والتقارير التي كانت تقدم وصفات للتخلص من خطر بعض الجماعات الإسلامية بأقل التكاليف الممكنة ..فكان دعم الإسلام المعتدل هو الوصفة المختارة ... والإسلام المعتدل الذي ترضى بحكمه أمريكا هو المشابه للتجربة التركية التي مزجت ما بين مسمى الأحزاب الإسلامية ومبادئ العلمانية والديمقراطية الغربية بحيث يكون الجوهر علماني والمسمى اسلامي ...





نخشى أن تكون الغاية نشر مبادئ الحكم التركي الإسلامي العلماني المتبع الان في تركيا في باقي الدول الإسلامية .

لنتخيل النموذج الاسلامي الذي تدعمه وترعاه أمريكا وتمول العديد من البرامج التدريبية والنشاطات السياسية منذ عدة سنوات لتنجح في تحقيقه.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقتبس [url
http://www.akhbaralaalam.net/index.php?atype=haber&articleid=33364][/url]

استراتيجية حزب العدالة والتنمية الداخلية تتلخص في خمسة بنود شهيرة هي:
1- الديموقراطية والعلمانية وحكم القانون هي المبادئ الأساسية للجمهورية، فالحزب يؤمن بأن الازدهار والرفاه يقومان على تطبيق المبادئ المذكورة سابقا تطبيقا كاملا، وأن الانفتاح والشفافية هما مبدآن حيويان للحكومة, فالقطاع العام يموله المواطنون, ولهم الحق في معرفة أين وكيف يتم إنفاق أموالهم, وضمن هذا السياق أجرى الحزب تغييرات في الدستور والنظام القضائي لتعزيز الديموقراطية وتقوية الشفافية في فترة وجيزة جدا.
2- كل مواطن في تركيا يستحق كامل حرية الرأي والمعتقد والفكر, ويجب أن يكون قادرا على التعبير عنها بحرية.
3- يجب أن يكون للمواطنين الحق في تشكيل اتحادات ليعيشوا ثقافاتهم الخاصة كما يشاؤون، ولن يكون هناك تمييز على أساس الجنس والأصل الإثني والدين واللغة.
4- لن يكون هناك حزب سياسي يقوم على الدين و/أو القومية، فهما قيمتان جامعتان للمجتمع, الدين هو قيمة يشترك فيها الناس فهو فوق جميع الاهتمامات السياسية، والأحزاب السياسية التي تعمل على استثماره تقود الناس والمجتمع إلى الانقسام. وباعتبار أن الحزب يعرف نفسه بأنه ديموقراطي محافظ فإنه يعمل على احترام وتعزيز الثقافة وقيم المجتمع التراثية والاجتماعية, في الوقت نفسه الذي يعمل فيه على تحديث وتحسين مستوى الحياة في المجتمع، ويعتقد أن هذه القيم لا تتعارض بعضها مع بعض.
5- العمل على رفع تركيا إلى مستوى الدول المتقدمة, ولتحقيق هذا الهدف يجب أن تجرى إصلاحات بنيوية "رئيسية" في القطاع العام والاقتصاد, وهكذا يشكل تطبيق اقتصاد السـوق الحر والخصخصة وزيادة فاعليـة القطاع العام أهدافا رئيسة للحـزب.
ومن خلال هذه البنود دخل الحزب في تجربة جديدة وقضى سبعة أعوام صامدا في وجه الدكتاتورية العسكرية التي حاولت أكثر من مرة إزاحته والتخلص منه، إلا أن البراغماتية والمرونة التي يبديها الحزب على أرض الواقع جعلته الأكثر حظاً في الاستمرارية والتأثير ليس في تركيا فحسب بل على مستوى العالم من خلال استعادة دور تركيا في المنطقة، ووهج التجربة الحديثة المتزاوجة بين نقيضين في عالمنا العربي ـ العلمانية والإسلامية ـ لا يزال بحاجة إلى الكثير من التأمل.
الوطن
ما الفرق الذي حدث على الصعيد السياسي والعسكري والمعاهدات والاتفاقيات والعلاقات ما بين نظام الاخوان في مصر ونظام مبارك؟؟؟ لماذا تبرر العلاقة السياسية والاقتصادية بين نظام الاخوان والولايات المتحدة ولا تبرر نفس العلاقة مع نظام مبارك ؟؟؟ لماذا يحرم القرض من البنك الدولي بفوائده على نظام مبارك ويحلل نفس القرض وفوائده بنظام الاخوان المسلمين؟؟؟

هل سيتلم اغلاق البنوك الربوية ومصانع الخمور والكازينوهات والنوادي الليلية من قبل حكومات الاخوان في مصر وتونس ؟؟؟

في كل الاحوال لا يوجد في هذا الزمن جماعه أو حركة تمثل الاسلام كما يجب ، إننا في زمن الفتن والرسول عليه السلام في زمن الفتن نصحنا بتجنب الفتن.

وانقل هذا الحديث لنتذكر
أخبرنا أحمد بن سلمان الفقيه ثنا أبو داود سليمان بن الأشعث السجستاني ثنا سليمان بن حرب ثنا عبد الواحد بن زياد ثنا عاصم الأحول عن أبي كبشة قال : سمعت أبا موسى الأشعري رضي الله عنه يقول : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" إن بين أيديكم فتنا كقطع الليل المظلم يصبح فيها مؤمنا و يمسي كافرا و يمسي مؤمنا و يصبح كافرا القاعد فيها خير من القائم و القائم فيها خير من الماشي و الماشي فيها خير من الساعي إليها قالوا : فما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال : كونوا أحلاس بيوتكم ."

نتمنى ان لا تستنسخ الاحزاب الاسلامية في بعض الدول العربية النموذج التركي

أشكرك أخي لمشاركتنا هذا الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-17-2012, 10:37 AM
الصورة الرمزية الامير الفقير
الامير الفقير غير متواجد حالياً
كاتب ومفكر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 95
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور على الدرب مشاهدة المشاركة
[font=simplified arabic][color=green]

نتمنى ان لا تستنسخ الاحزاب الاسلامية في بعض الدول العربية النموذج التركي

أشكرك أخي لمشاركتنا هذا الموضوع

ــــــــــــــــــــــــــــــ

أهلا سيدتي الكريمة ...

وهل بديل القتل والتكفير والتخوين والأقصاء ... إلاّ النموذج التركي ؟؟؟

وكأن الأسلام ... أما على طريقة المالكي ومرسي أو على طريقة أتاتورك !!!

خير الأمور أوسطها ...

ديننا السمح يستطيع أن يتشيء مجتمعا عادلا متكافئا متطورا حديثا دون ( ثلم ) الثوابت

وعندما نعيد النظر في ساعة هارون الرشيد المائية التي اهداها الى شارلمان

نجد أن العرب كانوا فعلا أهلا للبروز والتطور والنجاح والفخر والمحبة والسلام

بالأسلام وليس بغيره ...

فكرة أن الأسلام يعيد الجميع الى الوراء ويدخلهم في الظلمات ... هي نتائج

وافرازات لسياسات أحزاب الأسلام السياسي التي تسيطر على المشهد

السياسي في اوطاننا ...

مع العلم اننا نحتاج الى الأصلاح في التطبيق وليس في تغيير الأقكار والمعتقدات

فمعظمنا يعرف حدود الله وشرعه وثوابته ...

من ذلك قد يمر على البال مدى عظمة رسالة المصطفى عليه الصلاة والسلام وعظمة

شخصيته المتفردة المصطفاة ... في كيفية نجاحه في تغيير الأفكار والمعتقدات وثوابت الجاهلية ... وليس الأصلاح فقط

نحتاج فعلا الى وسطية نقية لا تمس الثوابت وتزرع الأسلام الحق في قلوب ابنائنا من جهة

وتنبذ التطرف والأقتتال والتكفير من أجل مصالح الجماعات والأحزاب والشيع

لكن هل الذي يحدث في ربوعنا ... هو صحوة اسلامية حقيقية

أم مشروع أعد في محافل معروفة ولغايات معروفة ايضا ... ذلك هو السؤال ؟؟؟

رغم اننا نتمنى أن يأتي اليوم الذي نخرج فيه من عقولنا نظرية المؤامرة


دمت بعز وكرامة وبركة

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-17-2012, 12:27 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,483
افتراضي

اقتباس:
وهل بديل القتل والتكفير والتخوين والأقصاء ... إلاّ النموذج التركي ؟؟؟

وكأن الأسلام ... أما على طريقة المالكي ومرسي أو على طريقة أتاتورك !!!

خير الأمور أوسطها ...
أنا لا اعتقد أن الغرب يبحث عن بديل للقتل والتخوين والتدمير في أنظمة علمانية ترفع لواء الإسلام وتسير على نهج تركيا..

أما البديل عن كل النماذج المطروحة...فلا أعتقد أننا سنراه ...بعد أن طغت السياسة على الدين وساد مبدأ التقية السياسية

ونتمنى أن نرى البديل الأمثل...ولكن أين هو؟؟؟



الوصفة التركية لن تنجح في بلداننا العربية لسبب بسيط ..أن القاعدة السياسية التي انتقل منها النموذج التركي المتأسلم الأردوغاني كانت علمانية بالأصل ولم تبتعد عن مبادئها بعد فوز حزب العدالة والتنمية ..فمنذ ما يقارب المئة عام والاتاتوركية هي السائدة في تركيا ...ولا يختلف الأمر كثيراً على الشعب التركي ما بين الحكم السابق والحالي ..

أما أنظمتنا العربية المختلطة التي لبست كل الأثواب ولم تسير على منهجية ولا على اتجاه واضح فسوف تكون العلمانية التي تلبس ثوب الإسلام فيها مختلفة عن تلك التي رأيناها في تركيا..وأن التغيير الذي سيحدث سيكون مختلف .

وبالنسبة للاخوان الذين عقدوا الكثير من اللقاءات والمؤتمرات والاجتماعات في تركيا وبمباركة ورعاية أمريكية يسيرون على خطى تركيا ...وليسو معاكسين أو مختلفين عنها. فقد قبلوا الشروط الأمريكية مسبقاً قبل الوصول لكرسي الحكم و قدموا الضمانات على صون كافة أشكال الحريات بما فيها المعتقد وعلى الحفاظ على المعاهدات والإتفاقيات السابقة العلنية منها والسرية.

وبالنسبة للنموذج التركي الإسلامي كما ذكرت لم يختلف الأمر كثيراً على المجتمع التركي الأقرب إلى المجتمع الأروبي ..ولكن ماذا عن مجتمعاتنا العربية ؟؟؟ هل سنقبل فكرة حرية المعتقد والانتقال من الدين الإسلامي إلى المسيحية أو البوذية أو الهندوسية أو الإلحاد أو التشيع ؟؟ هل سنقبل فكرة تقنين مهنة الدعارة واعتبارها مهنة سياحية معتبرة علماً بأنها موجودة في الدول العربية لكنها تبقى مهنة مخالفة للقانون ..هل سنقبل فكرة تقنين حقوق الشواذ أو المثليين والقبول بهم وبسلوكياتهم؟؟؟ هل سنقبل فكرة بناء معابد بوذية او هندية أو حسينيات في دول الديمقراطيات الموعودة؟؟؟ أسئلة كثيرة يجب أن نفكر بها قبل أن نصفق للتغيير الذي يتوق له الكثيرون دون حساب لما سيترتب عليه لاحقاً ما دام يخلصنا من الانظمة السياسية المستبدة والفاسدة.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« الى أمير المؤمنين ... مستعجل وعلى الفور !! | ما هي أسرار الأردن !! »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حماس تشكو رسميا انتهاكات السلطة بحق القوائم المدعومة منها عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 08-31-2016 06:46 AM
كيف سيكون شعورنا صابرة شذرات إسلامية 0 07-13-2015 04:39 AM
مصادر: الدعوات لمليونيات "6 أكتوبر" لاستعادة الشرعية وتطهير الجيش تزلزل الإنقلابيين ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 09-28-2013 03:02 AM
محددات مراجعة القوائم المالية تحد كبير للمراجع الخارجي Eng.Jordan بحوث الإدارة والإقتصاد 0 11-20-2012 12:04 PM
التحليل المالى (تحليل وتفسير القوائم المالية) - مراجعة نهائية Eng.Jordan عروض تقدمية 0 11-05-2012 01:10 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:40 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68