تذكرني !

 





الأعشاب والطب الطبيعي صحة الإنسان ، العلاج الطبيعي ، العلاج بالإعشاب

فوائد بعض الخضروات والفاكهة

ثمّة عناصر غذائية تعمل كالسحر في جسم الإنسان وتؤثر إيجاباً على صحته، علماً أنها غير مكلفة وتحتوي على كميّةٍ كبيرة من المعادن والفيتامينات. فما هي تلك العناصر؟ - السبانخ: تحتوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-09-2013, 01:38 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,462
افتراضي فوائد بعض الخضروات والفاكهة

فوائد الخضروات والفاكهة 122931.jpg


ثمّة عناصر غذائية تعمل ك***** في جسم الإنسان وتؤثر إيجاباً على صحته، علماً أنها غير مكلفة وتحتوي على كميّةٍ كبيرة من المعادن والفيتامينات. فما هي تلك العناصر؟

- السبانخ: تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائيّة المفيدة، أبرزها الكاروتينات التي تحمي العين من مشكلات الرؤية وفيتامين Cالضروري لحصول توازن بين سيولة الدم وتجلطه، إضافة الى الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان، وهي غنية بعنصر الحديد.

- الثوم: يضم عناصر مهمّة كالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والفيتامين. ويقول المثل اللبناني "كول بصل وكتر توم وشوف الصحة كيف بتدوم" .

- البطاطا: مشبعة بمضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين، و بالحديد وفيتامين B6 وكميات كبيرة من الألياف، علماً أنها تقلّل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان...

- البروكولي: تحتوي على مركبات مهمة مضادة لسرطان الثدي، وعلى ضعف حاجاتك اليومية من الفيتامين C الذي يعزز المناعة ومقاومة الأمراض.

- التوت البري: من الفاكهة الغنيّة بالعديد من مضادات الأكسدة، كالبيتا كاروتين وفيتامين A وفيتامين .C وتحتوي أيضاً على مواد مضادة للالتهابات تؤخر ظهور الشيخوخة.
المصدر: ملتقى شذرات


t,hz] fuq hgoqv,hj ,hgth;im

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« 10 فوائد صحية للضحك | اكتشاف فوائد جديدة للعسل »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
م. أمل القيمري تتحدث عن زراعة الخضروات الشتوية Eng.Jordan شذرات زراعية 0 11-20-2015 10:05 PM
بحث للطلبة عن الخضروات باللغة الإنجليزية Eng.Jordan شذرات التعليم والتدريب 0 10-07-2013 09:53 AM
زراعة الخضروات الشتوية في المنازل Eng.Jordan الملتقى العام 0 11-02-2012 09:11 PM
مبرشة الخضروات والفواكه Eng.Jordan البيت السعيد 4 10-12-2012 09:25 PM
دراسة جدوى مشروع إنتاج علف مخلفات القطن والذرة والخضراوات والفاكهة Eng.Jordan الملتقى العام 0 03-12-2012 01:31 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:10 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68