تذكرني !

 





مقالات أردنية مقالات وآراء | كتاب أردنيون

سرقة عينك عينك

خاص في صحيفة المقر نشر يوم الاحد 14-7-2014 يقول المثل الذي تعرف "ديته أقتله"!!..فحكومة النسور عرفت ان لا دية لنا ،ولا دماء ولا مطالبين .. فأمعنت في قتلنا مع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-20-2013, 01:33 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,425
افتراضي سرقة عينك عينك

سرقة عينك عينك 2013712174742460.jpg



خاص في صحيفة المقر نشر يوم الاحد 14-7-2014


يقول المثل الذي تعرف "ديته أقتله"!!..فحكومة النسور عرفت ان لا دية لنا ،ولا دماء ولا مطالبين .. فأمعنت في قتلنا مع مطلع كل نهار دون أن يقف في وجهها محتج أو يوقف قرارها مشرّع ، أو يرفع صوته موجوع ..

في السابق كانت تحتاج الحكومة الى بعض الوقت لكي تسوّق رفع الأسعار القادم، حيث تطلق بالون اختبار هنا ، ومنطاد استكشاف هناك..لكن مع مرور الوقت عرفت أن نبض الشارع "سلامة تسلّمك"، وان كل ذلك التمهيد مضيعة للوقت وتأخير للمنفعة المالية ...فتخلّت عن سياسة الــ"سن سن" التي كتبت عنها في مقال سابق ..واستبدلتها بسياسة الــ"دحش" مرة واحدة ..موفّرة على نفسها بالوناتها ومناطيدها لتبدأ الرفع عن جنب وطرف بلا هوادة حتى وصل الرفع الى ( 18+++)...

تخيّلوا بعد أن فشلت حكومة عبد الله النسور بإقناع شركات الاتصالات بفرض ضريبة جديدة ، اتجهت إلى الحلقة الأضعف والمطيّة الأسهل ( المواطن) لترفع عليه ضريبة الهواتف الخلوية وبطاقات الشحن بنسبة 100%..طبعاً التوقيت والطريقة التي تمّ فيها الرفع تدلّ على كمّ هائل من اللؤم والابتزاز والحقد الذي يعتمر قلب هذه الحكومة على هذا الشعب الــ" silent"..

بحسبة بسيطة : سيدفع كل مشترك 90 قرشاً ضريبة إضافية على بطاقة الفئة المتوسطة " ام 5 دنانير"..لو افترضنا ان كل مشترك استخدم بطاقة واحدة فقط في الشهر..لدينا 6 ملايين مشترك ( على اعتبار ان البعض يحمل أكثر من خط).. هناك (5.4) مليون دينار شهرياً "سرقتها الحكومة من جيب الشعب "..دون وجه حق..وما يعادل (65) مليون دينار سنوياً...طبعاً الحسبة في الحد الأدنى أعتقد انها تصل الى الــ( 100مليون ) سنوياً في المتوسط ..

المساعدات الخليجية لم تنقطع ..والأمريكية لم تقل ..والمنح الأوروبية بمثابة صلة رحم "دولية " ايضاَ لم تجف..ومع ذلك المديونية تزيد وتتورّم...يا ليت لو يخبرونا أين ولمن تذهب كل هذه المليارات التي تنهمر من كل حدب وصوب!!!

ما حدث في مصر من عملية تعشيب "للربيع العربي"، وتخويفنا من قبل بالنموذج السوري..وانشغال الناس برمضان وما يرافقه من دوخان عام..كل هذه الأمور أتت مواتية لرفع ضريبة الاتصالات..وأية ضرائب أخرى ما زالت مخبأة في درج الرجل "ابو 74 سنة"..

منذ بداية العام لم يتوقف القصاص منا كمواطنين...رفع الكاز والغاز ورفع البنزين في الشهر الأخير رغم انخفاضه عالمياً...ورفعت أسعار الكهرباء ورفعت ضرائب الاتصالات ..وقريباً الخبز...كل هذا "غصب عن مجلس النواب" وأحياناُ دون درايته... صدقوني لو استبدلنا أعضاء هذا المجلس "بسبونج بوب وشونا شيب" ودمى بلاستيكية لكانت فعاليتهم ووجودهم أفضل بكثير..

"الناس خائفة مرتبكة منقسمة تائهة محبطة مستضعفة مشتتة ..والحكومة مطمئنة وواثقة وموحدة ومستقوية وتعرف ماذا تريد بالضبط!!..

أيها الأخوة المواطنون..

بتستاهلوا...فلو كنت مكان الحكومة لرفعت عليكم سعر "البرغش" و"الغبرة"..!!

أحمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com
المصدر: ملتقى شذرات


svrm udk;

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« قصة "معجوقة" | "فلفليهم" »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فكلما اتسعت عينك ضاق صدرك صابرة الملتقى العام 0 09-14-2015 07:45 AM
عينك على الهدف! صابرة الملتقى العام 0 06-08-2015 03:15 PM
عينك على الهدف! صباح الورد الملتقى العام 4 07-10-2014 11:01 AM
أنواع الدهون..إعرفى عدوك Eng.Jordan البيت السعيد 0 06-13-2013 02:40 PM
الشيطان عدوك الأول يقيني بالله يقيني شذرات إسلامية 3 02-27-2012 08:52 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:11 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68