تذكرني !

 





شذرات مصرية أخبار وتحليلات .. مقالات ومتابعات للحدث المصري

مواقف من أحداث مصر

مواقف من أحداث مصر ــــــــــــــــــــــــــــــــ ابتدع فلاسفة الغرب ومصلحيهم في العصور الوسطى الديمقراطية للتخلص من البطش الذي تعرضت له شعوب أوروبا باسم الدين والكنيسة، وخرجت مسميات فكرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-21-2013, 06:49 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,578
ورقة مواقف من أحداث مصر

مواقف من أحداث مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/Uploads/img...2013101529.jpg

ابتدع فلاسفة الغرب ومصلحيهم في العصور الوسطى الديمقراطية للتخلص من البطش الذي تعرضت له شعوب أوروبا باسم الدين والكنيسة، وخرجت مسميات فكرية مثل الليبرالية ومبادئ العقد الاجتماعي وتأسست برلمانات تنتخبها تلك الشعوب، لكي تحكم تلك الشعوب نفسها بنفسها، ومنذ تلك اللحظة إلى أيامنا هذه والديمقراطية كلمة ساحرة تصلح في كل زمان ومكان إلا في بلاد المسلمين، وبالرغم من قبول بعض الجماعات الإسلامية للديمقراطية بعد أن تقلصت طرق إصلاح قواعد السلطة الحاكمة في ظل عدم وجود تطبيق لشرع الله في الكثير من البلدان الإسلامية التي تحتكم لقوانين فرنسية وبريطانية، فإن فوز تلك الجماعات بالمجالس النيابية ومناصب الحكم في تلك البلدان مثل مصر وتونس وفلسطين والجزائر من خلال الانتخابات، جاءت بنتائج عكسية عليها إذ تكشف الوجه الآخر لليبرالية التي تحكم منذ عقود مدعومة بغطاء غربي وصهيوني مكشوف، حيث شنت حملات أمنية وإعلامية فاسدة على الإسلاميين، وبدا الكثير من الذين يحسبون أنفسهم من أدعياء الفكر والثقافة يرجمون هذه الجماعات بكما من عبارات التخوين والفساد وغيرها.

وليس بعيدا عن أي مسلم ما تشهده مصر هذه الأيام من اعتداء على المدنيين المؤيدين لشرعية الرئيس محمد مرسي الذي انتخبه الشعب في انتخابات شهد العالم بنزاهتها، وكذلك حرق واستهداف المساجد بدعوى الحفاظ على الأمن وقتل الأبرياء في الشوارع وإعدام الناس وحرق جثامينهم دون أي اعتبار لإنسانيتهم وحقهم في التعبير عن رأيهم، ومثلما يجتمع قلة من الفاسدين فكريا على دعم الجريمة وتبنيها والدفاع عنها على الفضائيات فقد أدلى الكثير من علماء العالم الإسلامي بدلوهم في هذا المقال حيث قال الأمين عام لرابطة علماء المسلمين الشيخ ناصر العمر على موقعه على "توتير"، "مع الحزن ومرارة ما حدث في مصر،فإن في ذلك من الدروس والعبر والبشائر مالا يحصى،فأبشروا،فإني أرى الوعد الحق:}وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون{.

واستكمل العمر معزيا الشعب المصري:عزاؤنا لأهلنا في مصر:}ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالا في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم{.

وقال: "أغرق الله فرعون فتوارث الأحفاد منهجه، فقتلوا المؤمنين سجدا، كما قتل فرعون *****ة ساجدين، وشعارهم شعار فرعون: }ولتعلمن أينا أشد عذابا وأبقى{.

أما الداعية المعروف محمد العريفي، فقال على صفحته على موقع "فيسبوك: "يا من يؤيد قتل وتحريق أهلنا بـمصر أقسم بالله أني ناصح: تذكر وقوفك بين يدي الله خائفاً عارياً، ويسألك عما كتبت} ستُكتبُ شهادتهم ويُسأَلون{.

وتابع العريفي: "يا جماعة: إن مصر ليست كأي بلد، هي تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا، يا أهلي ومشايخي: احقنوا الدماء، الأرواح، الأعراض.. انشروا الهدوووء والسَّكِينة".

}احشروا الذين ظلموا وأزواجهم{ قال ابن عباس: "يُحشر الظالمون مع شبهائهم ونظرائهم" ومن عاون الظالم أو سكت عنه وهو قادر على منعه، فهو شريك له

وأضاف العريفي قائلا:"يا أهلنا بمصر، دماؤكم دماؤنا، لا يرضى قتلكم وحرقكم إلا عدو للإسلام والمسلمين، بل عدو للإنسان، اللهم تقبل الشهداء، واربط على قلوب أهليهم".

بدوره أكد الشيخ الموريتاني محمد الددو على صفحته على موقع "تويتر" أن الأمة في هذه الأيام تجدد تاريخها، وقال :"الوقوف مع الحق ونصرة المظلومين والدفاع عن الدين والمقدسات قضايا الأمة العادلة هي فرصة ليعبر فيها المؤمن عن ولائه لله ورسوله وللمؤمنين". وأضاف قائلا:"إن الأمة هذه الأيام تجدد تاريخها وتعيد جولة أخرى من أيامها؛ وتَصْدُق الله مرة أخرى؛ فتضحي بخيرة أبنائها، فهي أمة التضحيات".

وعلى حد وصفه فإن:"إن ما يقع في مصر هو مرحلة من مراحل الصراع بين الحق والباطل في المعركة المستمرة إلى قيام الساعة وهذا الصراع هو إحدى سنن الله المنظمة لهذا الكون".

ومن وجهة نظر الشيخ عبد العزيز الطريفي بحسب ما نشره على صفحته على "تويتر" فإن ما يجري في مصر حرب على الإسلام، حيث قال:"ما يحدث في مصر حربٌ على الإسلام وإن سموها بغير اسمها، قال فرعون لقومه }وما أهديكم إلا سبيل الرشاد{ سمى ضلاله (رشاداً) وموسى وأتباعه (سحرة). وأضاف أيضا":لا يحارب الإصلاح إلا من لديه فسادٌ يخشى زواله".

أما الإعلامي والمفكر الكويتي محمد العوضي فغرد على تويتر قائلا:"بعد مجازر ليبيا سوريا مصر أسأل: ترى ما هي العقيدة القتالية لجيوشنا العربية ومن هو نموذج (العدو) الذي يزرع في وجدان القادة والجنود!؟"

وتابع حديثه مضيفا:" في مصر 3 قوى عسكرية مسلحة (منظمة) : الجيش الداخلية البلطجية.. والأخيرة كبيرة العدد واسعة الانتشار الأشد شراسة و.. الأرخص ثمناً !!".

ومن جانبه قال الشيخ نبيل العوضي موجها رسالته للشعب المصري :"يا أحرار مصر… }استَعِينُوا بِاللهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الْأَرْضَ لِله يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ منْ عِبَادِهِ ۖ وَالعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ{. وأضاف :" هم مع طواغيتهم دوماً… وإن قتلوا الأبرياء وإن سفكوا الدماء وإن دمروا المساجد وإن حرقوا المصاحف بل… وإن أظهروا الكفر وحاربوا الإسلام!!!".

وكتب على صفحته على تويتر قائلا:"لا تستغرب مما يحدث… }مَا كَانَ اللهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَىٰ مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىٰ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ{". وتابع أيضا :"اللهم انصر شعب سوريا وشعب مصر وكل شعب مستضعف على الطواغيت المجرمين اللهم إني كفرت بكل طاغوت وآمنت بك وحدك".

ولم يبتعد الشيخ سلمان العودة أيضا عن مواقفه الثابتة اتجاه قضايا الأمة الإسلامية فقد كتب على صفحته على "التويتر" قائلا:"ضحايا11سبتمبر أقل عددا من ضحايا مصر هذه الأيام..آنذاك لم يبق ذو صوتٍ إلا استنكر وكنت ممن بادر بذلك..أين هذه الأصوات الآن؟!". وأكد أنه أرسل اعتذاره عن الكتابة في صحيفة الأهرام المصرية احتجاجا على ما يحدث.

وقال أيضا":آه..الآن فهمت! عليك أن تقول أن الاعتصام كان دموياً والفض كان سلمياً لكي تُقبل رسمياً!"، وأضاف أيضا:"هل نحسب الضحايا بالمعايير الشرعية الإنسانية فنتألم لكل روح تزهق.. أم نعود لمعايير التخلف ولا نبالي أكان الرقم 100 أو1000 أو2000؟".

ومن الأردن كتب المحلل السياسي ياسر الزعاترة حول الأحداث في مصر قائلا:" روبرت فيسك يقول عن مذبحة ميدان رمسيس: "كانت وصمة عار، والفصل الأكثر إثارة للخجل في التاريخ المصري". وهل يخجل القتلة؟! ".

ويضيف قائلا:"يزين بعضهم حسابه بشعارات دينية، وتراه يبرر القتل والظلم. أي تناقض يحمل هذا في داخله، ومن أي فقه ينهل؟! لماذا يحمل نفسه وزر دماء بريئة؟!".

ويتابع :"يبدو أن مشغلي محمود بدر (بتاع تمرد) في مباحث أمن الدولة لم يقولوا له إن أوباما مؤيد للانقلاب، إنه لن يوقف المساعدة".

وليس بعيداً عن الصراع بين الحق والباطل حيث سوريا تعيش مأساة مماثلة، فقد علق الإعلامي السوري فيصل القاسم قائلا:"لا يسعك إلا أن تموت من الضحك وأنت ترى القابعين في الحضن الصهيوني وهم يهاجمون "المؤامرات الصهيونية،الصفقات المبرمة حول الملف المصري لا شك أنها تشمل الملف السوري، فوراء الأكمة ما وراءها".

وأضاف أيضا:"نظرة العرب إلى العسكر تذكرني بمتلازمة ستوكهولهم التي تقدس فيها الضحية الجلاد. أليس كل مصائبنا من العسكر؟".

ومن قلب الحدث حيث يسقط المئات من الأبرياء شهداء دفاعا عن حقهم في الحياة، يقول الشيخ محمد يسري إبراهيم الأمين العام لهيئة الحقوق والإصلاح المصرية :"أيها العلماء والدعاة في مصر الأزهر، والسلفية في العالم بأسره: أن تصلوا متأخرين لنصرة المصريين خير من ألا تصلوا أبدا!".

ويتساءل قائلا:"وهل يمكن بهذه الوحشية أن تقضي على معارضيك الذين هم اﻷغلبية في عدة استحقاقات انتخابية أنت أدرتها وأعلنت نتيجتها؟". ويتابع حديثه على حسابه على "تويتر":"من لا دين له يستعين بأصحاب كل دين باطل على سفك الدم المسلم!".

ويضيف يسري قائلا:"وثقة بالله وتوكلا عليه إن الذي يجري اﻵن لإبقاء ولا استقرار له! وكيف يكون وهو مخالف لكل شرع وعقل وقانون؟!".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
{م:الببيان}
ــــــــــــــ
المصدر: ملتقى شذرات


l,hrt lk Hp]he lwv

رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« الداخلية تقتحم منزل الرئيس مرسي بالزقازيق | استراتيجية المعارضة المصرية »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقف ... صابرة الملتقى العام 0 10-02-2016 12:09 PM
مواقف يحــــــي عباسي الأديب يحي عباسي 2 07-26-2015 03:42 PM
مواقف المستشرقين من جمع القرآن عبدالناصر محمود دراسات وبحوث اسلامية 0 09-10-2014 08:18 AM
مواقف محمد خطاب الكاتب محمد خطاب ( فلسطين) 1 06-28-2014 04:38 PM
مواقف وعبر Eng.Jordan الملتقى العام 6 04-03-2012 11:58 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:21 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68