تذكرني !

 





العواصف الثلجية تعزل نصف الجزائر

الجيش يتدخل لإجلاء العائلات وقارورة الغاز بـ 450 دينار أحدثت العواصف التي اجتاحت 24 ولاية عبر الوطن، حالة طوارئ، طيلة الـ48 ساعة الماضية، وشلت حركة المرور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2012, 01:34 PM
الصورة الرمزية احمد ادريس
احمد ادريس غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,369
افتراضي العواصف الثلجية تعزل نصف الجزائر

الجيش يتدخل لإجلاء العائلات وقارورة الغاز بـ 450 دينار


أحدثت العواصف التي اجتاحت 24 ولاية عبر الوطن، حالة طوارئ، طيلة الـ48 ساعة الماضية، وشلت حركة المرور في أكثـر من 200 طريق وطني وولائي وبلدي، حيث تجاوز سمك الثلوج المتر الواحد في القرى والمداشر، الأمر الذي استدعى تدخل قوات الجيش لإجلاء العائلات وفك العزلة، كما هو الحال بالنسبة لتيزي وزو والبويرة. وعاشت نفس الولايات ندرة كبيرة في التزود بالخبز والحليب والغاز، وارتفع سعر قارورة البوتان في عدة ولايات إلى 450 دينار. وتساقطت الثلوج بكثافة في أعالي الجزائر العاصمة، لتصنع الاستثناء بعد سنوات طويلة. كما قطعت الثلوج الطريق السيار شرق غرب على مستوى عين الدفلى.





قسنطينة

إجلاء أكثر من 400 شخص بسبب انقطاع الطريق

ذكرت مصالح الحماية المدينة بقسنطينة، أمس، أنه تم إجلاء عشرات العائلات من الطريق الوطني رقم 3 عند منطقة الكنتور، حيث تسبب انحراف شاحنتين نصف مقطورتين في غلق الطريق. تسبب انحراف شاحنتين بمنطقة الكنتور ببلدية زيغود يوسف، في محاصرة عشرات العائلات، حيث قالت مصالح الحماية المدنية إن عناصرها المرفوقين بمصالح الدرك والسلطات المحلية لدائرة زيغود يوسف تمكنوا من إجلاء 400 شخص من نساء أطفال ورجال، حوصروا في الطريق الوطني رقم 3 بعد تراكم الثلوج وانخفاض شديد لدرجة الحرارة، وتم إيواء 40 منهم بمركز الحماية المدنية، فيما حول 350 إلى متقن زيغود يوسف.

من جهة أخرى، شهدت عدة مناطق بالولاية انقطاعات في الكهرباء بسبب الثلوج، فيما أغلقت المحلات. وشهدت الولاية أزمة خبز وحليب بعد توقف التموين بمختلف المواد الضرورية. قسنطينة: ف. زكرياء





وهران

''نفطال'' تحتاط وتعبئ مخازنها بمصفاة أرزيو

علمت ''الخبر'' من مصادر مطلعة أن شركة ''نفطال''، المسؤولة عن تسويق الوقود، وتحسبا للتقلبات الجوية الأخيرة، سارعت إلى استيراد كمية كبيرة من البنزين وتخزينها بمصفاة أرزيو، لمواجهة أزمة حادة في توزيع هذه المواد كالتي وقعت بداية السنة الجارية.

وكشفت ذات المصادر أن مخازن شركة تكرير البترول بالمنطقة الصناعية بأرزيو تزودت بحوالي 60 ألف طن من البنزين بمختلف أنواعه، وبما أن كمية 30 ألف طن تضمن توزيعا عاديا لمدة 10 أيام، فإن 60 ألفا بالضرورة تكفي ضعف هذه المدة. الأمر الذي يطمئن سائقي السيارات بأنهم لن يواجهوا أزمة بسبب حالة الطقس بمختلف مناطق التراب الوطني، والتي تؤثر حتما على الملاحة البحرية، لأن التوزيع على محطات البنزين سيتم بشكل عادي دون إحداث حالة طوارئ بها قد تدفع إلى حدوث مناوشات وتهديدات بالأسلحة النارية والخناجر، كما حدث ببعض المحطات في وهران خلال الأزمة الأخيرة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن مؤسسة ''نفطال'' استوردت البنزين من كل من إيطاليا وفرنسا وجورجيا، وهي بلدان غير منتجة للبترول، ما عدا الذي تشتريه من بلدان مصدرة للذهب الأسود، وتقوم بتصفيته وتحويله إلى وقود، ثم تصديره لبلدان تملك البترول كالجزائر.

ومع كل هذا، يبقى التخوف لدى المواطنين بالغرب الجزائري متواصلا، ما تؤكده الطوابير اليومية في المحطات، مع العلم أن التعبئة الكاملة لكل خزانات المركبات تساهم في نفاد الوقود في وقت مبكر.

وهران: محمد بن هدار



قة الوسط والعاصمة التي تشمل 12 سدا نسبة 68 بالمائة، أما بالنسبة لمنطقة الشرق التي بها 23 سدا، فقد بلغت نسبة الامتلاء 86 بالمائة.

الجزائر: حفيظ صواليلي
المصدر: ملتقى شذرات


hgu,hwt hgeg[dm ju.g kwt hg[.hzv

__________________
العبد ذو ضجر والرب ذو قدر والدهر ذو دول والرزق مقسوم
والخير أجمع فيما اختار خالقنا وفي اختيار سواه اللوم والشوم
عَنْ الْمَرْءِ لَا تَسْأَلْ وَسَلْ عَنْ قَرِينِهِ * * * فَكُلُّ قَرِينٍ بِالْمُقَارَنِ يَقْتَدِي
إذَا كُنْت فِي قَوْمٍ فَصَاحِبْ خِيَارَهُمْ * * * وَلَا تَصْحَبْ الْأَرْدَى فَتَرْدَى مَعَ الرَّدِي

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._6762576_n.jpg
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-05-2012, 01:35 PM
الصورة الرمزية احمد ادريس
احمد ادريس غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,369
افتراضي

المدية

ندرة في غاز البوتان والتهاب في الأسعار

تسبب رداءة الأحوال الجوية والكميات المعتبرة من الثلوج التي تساقطت، أمس، في عزل العديد من الطرقات الوطنية والولائية والبلدية بولاية المدية، خاصة منها الطرق الوطنية.

وشهدت الكثير من المواد الغذائية كحليب الأكياس ندرة، إضافة إلى ارتفاع أسعار الخضر والفواكه التي سجلت ارتفاعا جنونيا، حيث وصل سعر الكيلوغرام من البطاطا إلى 80 دينارا، فيما فاق سعر الطماطم 100 دينار. ورغم تجند مصالح الأشغال العمومية والإمكانيات التي سخرتها من جرافات وكاسحات الثلوج عبر بعض المحاور الصعبة للطريق الوطني رقم ,1 مثلما هو الشأن لمرتفعات الفرنان ومنحدرات ''زيباك'' بالبروافية، إلا أن تشكل طبقات الجليد واستمرار تساقط الثلوج خلال الساعات الأولى من صبيحة أمس، حال دون تسهيل حركة المرور.

من جهة أخرى، ألقت ندرة قارورات غاز البوتان بظلالها على يوميات سكان العديد من المناطق الواقعة بالجهة الشرقية للولاية والتي تفتقر لغاز المدينة، مثلما هو الشأن لبلديات السواقي وبوسكن والعمارية وسيدي نعمان وبني سليمان وتابلاط. ويشهد مركز تعبئة قارورات غاز البوتان ببني سليمان، منذ ليلة أمس، طوابير طويلة للشاحنات امتدت إلى كيلومترين على حافة الطريق الوطني رقم .18

المدية: ط. عبد الكريم





البليدة

الدرك يتصدّى لقطّاع الطرق بالشريعة

أحدثت الثلوج المتساقطة، منذ نهار أوّل أمس، بالبليدة، حالة طوارئ استدعت تجنيد أكثر من 200 دركي لضمان حركة سير المركبات ومنع استغلال قطاع الطرق توافد العائلات لتنفيذ اعتداءاتهم. وأوضحت مصادر ''الخبر'' أنّ المجموعة الولائية للدرك الوطني وضعت مخطّطا استعجاليّا بعد إعلان النشرة الجوية الخاصة عن تسجيل سقوط كثيف للثلوج، حيث تمّ تجنيد أكثر من 200 دركي بينهم أفراد من وحدات التدخل الخاصة، انتشروا على طول الطريق الوطني رقم 37 على مدار 24 ساعة، لضمان حماية زوار الشريعة التي شهدت توافد أكثر من 20 ألف زائر قدموا من مختلف الولايات المجاورة، بداية من صباح أوّل أمس الجمعة، للتّمتع بمناظر طبيعية زيّنتها الثلوج التي فاق سمكها المترين، ما تسبّب في غلق الطريق الرابط بينها وبين الشريعة.

البليدة:ع. رزيقة



بلديات وقرى معزولة في سكيكدة وفقدان شاب بوادي الصفصاف

جرفت مياه وادي الصفصاف بسكيكدة شابا يبلغ من العمر حوالي 20 سنة، بعد سقوطه في بالوعة ببلدية حمادي كرومة، ولم يعثر عليه بعد من قبل مصالح الحماية المدنية. وفي الجهة الغربية من الولاية، لا يزال سكان العديد من البلديات والقرى محاصرين بالثلوج انطلاقا من بلدية الزيتونة مرورا بالطرس قنواع وأولاد عطية وقرية سيوان، فيما تم فتح الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين قسنطينة وسكيكدة، حسب ما أوضحته مصالح الحماية المدنية التي تمكنت من سحب المياه التي غمرت أحياء بالمدينة، على غرار 700 و500 مسكن حيث تضررت بعض العائلات بفعل المياه التي غمرت بيوتها الأرضية.

سكيكدة: عباس فلوري



البويرة

الثلوج تعزل القرى والمداشر والسلطات توزع غاز البوتان

عزلت الثلوج المنطقة الشرقية بالبويرة، خصوصا على الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين بلدية آغبالو وتيزي وزو، عند مستوى ''فج تيروردة''، وكذا الطريقين الوطنيين رقم 30 و33 عند فج تيزي انكولن، وكذا المنطقة الحدودية مع ولاية تيزي وزو.

أما بالجهة الغربية، فقد أدى تساقط الثلوج إلى عزل جل البلديات الواقعة في المرتفعات بمنطقة الأخضرية كبوكرام وقرومة وامعالة والزبربر. الوضعية هذه تسببت في عزل عشرات القرى، لا سيما تلك الواقعة في المناطق صعبة التضاريس، وفي الوقت الذي أكدت السلطات الرسمية بأنها وزعت أكثر من 3200 قارورة غاز البوتان على مختلف المناطق التي تفتقر لغاز المدينة، اتصل بنا بعض السكان من مختلف المناطق كبئر اغبالو وسيدي يحيى وأيت العزيز، وأكدوا بأنهم يعانون من ندرة الغاز. كما اشتكى سكان بعض المناطق الشرقية من انقطاع التيار الكهربائي. البويرة: أحسن قطاف



إجلاء 43 شخصا دون مأوى

7 قتلى و14 جريحا في حوادث مرور بسبب الطقس

عقّدت رداءة الأحوال الجوية، أمس، من وضعية شبكة الطرقات، حيث حاصرت الثلوج المتساقطة بكثافة على المرتفعات التي يزيد علوها عن 100 متر عن سطح البحر، مستعملي الطرق، ما تسبب في وقوع عدة حوادث مرور، أدت إلى وفاة 7 أشخاص وإصابة 14 آخر بجروح. فيما أجلت الحماية المدنية والإسعاف الاجتماعي 43 شخصا دون مأوى. أفادت خلية الاتصال بقيادة الدرك الوطني أن الطرق لا تزال مقطوعة في بومرداس وتيزي وزو والجلفة والبويرة، وتيبازة والمدية والشلف البليدة والمسيلة وعين الدفلى، وتيسمسيلت وباتنة وبرج بوعريريج وسوق أهراس، وسطيف وبجاية وتبسة وخنشلة وجيجل وقسنطينة وغليزان وسكيكدة وميلة وفالمة. وأشار بيان حالة شبكة الطرقات بالولايات، الذي تحوز ''الخبر'' على نسخة منه، إلى أن ''تيزي وزو والبويرة والمدية والشلف وعين الدفلى كانت الوضعية في شبكة طرقاتها الأكثر تعقيدا''.

وتسببت الثلوج المتساقطة من دون انقطاع في شل حركة المرور على مستوى الطريق السيار شرق غرب، على مستوى المقطع الرابط بين خميس مليانة وبومدفع، حيث أصبح من الصعب السير في منحدر الحسينية في اتجاه البليدة، أما باتجاه خميس مليانة فإن الطريق مغلق أمام حركة المرور.

وتدخلت مصالح الدرك في الطرقات التي عرفت الشلل من أجل تسهيل حركة المرور، وتقديم المساعدة لأصحاب المركبات الذين حاصرتهم الثلوج. من جهة أخرى، أبقت مصالح الحماية المدنية على حالة التأهب القصوى. وأوضح المتحدث باسم خلية الاتصال بالمديرية العامة لـ''الخبر'' بأنه تم تسجيل ما يزيد عن 2200 تدخل عبر الوطن، تتعلق أغلبها بتقلبات الطقس.

وأضاف بأنه تم ''إجلاء 43 شخصا من دون مأوى بالتعاون مع مصالح الإسعاف الاجتماعي، في حين لقي 7 أشخاص حتفهم في حوادث مرور واختناقات بالغاز، فيما أصيب 14 شخصا بجروح''.

الجزائر: زبير فاضل







الثلوج تغطي مدينة سيدي عبد الرحمان

العاصمة تستيقظ على مشاهد استثنائية

استفاق سكان العاصمة، أمس، على بساط أبيض غطى مختلف المدن، بعد تساقط كميات هائلة من الثلوج التي لم تستثن هذه المرة المناطق الأقل ارتفاعا بعد انخفاض في درجة الحرارة وصل إلى 1 درجة، ما سمح ببقاء الثلوج على الأرض مدة أطول، وشكـّل فرصة للكثيرين استغلوها لالتقاط الصور التذكارية، فيما عرقلت هذه الأخيرة حركة المرور قبل تدخل الجهات المعنية لإزاحتها عن الطرقات.

شاءت الصدف أن يحتفل العاصميون هذه السنة بالمولد النبوي وسط تساقط ثلوج شغلتهم عن المفرقعات، ورغم أن أول أيام تساقطه تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع التي عادة ما تشهد تراجعا في حركة المرور، إلا أن ما لاحظناه ونحن نتجول في عدد من أحياء العاصمة كان عكس ذلك، ففضول العاصميين دفعهم إلى تحدي النشرات الخاصة التي سبق وقدمها ديوان الأرصاد الجوية، والتحذيرات التي أطلقتها الحماية المدنية بعدم الخروج، خاصة وأن أغلبهم لم يشاهد تساقط الثلوج في العاصمة وكان يكتفي برؤيتها خلال الجولات التي تقوده إلى أعالي الشريعة أو تكجدة.

من مدينة الشرافة، غرب العاصمة، إلى حيدرة بأعاليها اجتمعت صور الدهشة والفرحة وسط حذر وخوف من مخاطر طريق تراكمت فوقه الثلوج، أنست في كثير من الأحيان أصحاب المركبات مخاطر الانزلاقات. الجزائر: رشيدة دبوب



مروحية الجيش لإجلاء صيادين بعنابة

تدخلت طائرة مروحية تابعة للجيش الوطني الشعبي بعنابة، عشية أمس، لإجلاء مجموعة من الصيادين، كانوا على متن قارب لصيد السردين بشاطئ سيدي عكاشة ببلدية شطايبي. وحسب مصدر من الحماية المدنية، فقد تدخلت قوات مشتركة، متكونة من أفراد المجموعة الإقليمية لحرس الشواطئ والحماية المدنية لإنقاذ 3 صيادين، كانوا في وضعية سيئة، جراء قذف أمواج البحر التي وصل ارتفاعها إلى علو 10 أمتار للقارب الذي كانوا على متنه.

وأضافت المصادر، أن سوء الأحوال الجوية صعّب على سفن القوات البحرية الجزائرية، الاقتراب من نقطة تواجد القارب الذي كان على متنه هؤلاء الصيادون لمدة فاقت 8 ساعات، ما دفع فرقة الغطاسين للحماية المدنية، إلى استخدام طرق التدخل التقليدية، من أجل إنقاذ هؤلاء الصيادين، وسحبهم بواسطة حبال نحو منطقة صخرية بشاطئ سيدي عكاشة ببلدية شطايبي، في انتظار تدخل الطائرة المروحية التي تم الاستنجاد بها من قيادة الجيش الوطني الشعبي لإجلاء هؤلاء الصيادين نحو اليابسة. كما قامت فرق من الجيش الوطني الشعبي، مدعمة بعناصر الحماية المدنية، بشق الطريق البلدي الرابط بين عنابة ومنطقة سيرايدي الجبلية، حيث تم استخدام 3 كاسحات تابعة للجيش الوطني الشعبي، من أجل إزالة الثلوج الكثيفة التي غطت الطريق الرئيسي الوحيد الرابط بين مدينة عنابة وبلدية سيرايدي.

عنابة: ش. نبيل





تذبذب في توزيع الصحف بسبب الثلوج

غابت، أمس، وستغيب اليوم الصحف الوطنية من بينها ''الخبر'' و''الوطن'' عن الأكشاك في بعض المناطق بسبب الثلوج التي أدت إلى غلق العديد من الطرقات الوطنية والولائية والبلدية بشرق وغرب البلاد. وينتظر مسؤولو توزيع الصحافة تقارير الحماية المدنية والدرك الوطني لمعرفة وضعية الطرقات التي تسمح بإيصال الصحف إلى القراء.

أوضح المدير التجاري بمطبعة الجزائر لتوزيع الصحف في تصريح لـ''الخبر'' بأن الصحف الوطنية ومن بينها جريدتا ''الخبر'' و''الوطن'' ستغيب عن القراء بولايات كل من البويرة وبجاية والأغواط والمسيلة والمدية وأعالي تيزي وزو ومناطق بولاية عين الدفلى وذلك إلى غاية تحسن الطقس، ونفس التذبذب في توزيع الصحف سيعرفه غرب البلاد، حيث كشف مسير شركة الغرب لتوزيع الصحافة لـ''الخبر'' عن غياب الجرائد عن الأكشاك في ولايات الشلف، سيدي بلعباس وبلديات من ولايتي تيارت وتسيمسيلت ومناطق متفرقة من ولاية تلمسان، أقصى غرب البلاد. أما في شرق البلاد فذكر المسؤول عن توزيع صحيفتي ''الخبر'' و''الوطن'' في تصريح لـ''الخبر'' بأن توزيع الصحف بتبسة، وعين البيضاء بولاية خنشلة ووسط مدينة قسنطينة ومناطق أخرى بولايتي سطيف وبرج بوعريريج ومناطق من ولاية باتنة سيعرف تذبذبا كبيرا، ومن شأنه أن يحرم قراء الجهة الشرقية من قراءة الصحف اليوم وإلى غاية الإثنين المقبل، ويبقى تحسين توزيع الصحف بتحسن الطقس وفتح الطرقات الولائية والوطنية أمام حركة المرور.

الجزائر: كريم كالي





شلل في حركة المرور وانقطاع للكهرباء بولايات الغرب

توقفت حركة المرور في تيارت على مستوى الطريق الوطني رقم 23 بمرتفعات قرطوفة في المدخل الشمالي لعاصمة الولاية، كما شهد نفس الطريق في جزئه الرابط بين مدينتي تيارت والسوفر شللا في حركة السير على مستوى قرية عين مصباح، حيث اشتكى المواطنون ببلدية مشرع الصفا من النقص في التزود بقوارير غاز البوتان والمازوت في ظل انخفاض محسوس في درجات الحرارة.

كما تسبب التساقط الكثيف للثلوج، حسب مصالح الحماية المدنية بالشلف، في انسداد الطرق مؤقتا وانقطاع التيار الكهربائي ببعض البلديات، أين سجل شلل بالطريق الولائي رقم 151 الرابط بين بلديتي بني حواء والزبوجة على مستوى جبل بيسة، إضافة إلى الطريق الرابط بين بني حواء وبريرة.

وفي مستغانم سجلت، في 48 ساعة الماضية، 39 تدخلا لإنقاذ العائلات من الهلاك جراء انهيار سكناتهم القديمة والهشة بسبب تسرب المياه المتدفقة والسيول الجارفة، كما حدث بحي التيفيس القصديري الواقع بوادي الحدائق الذي تحول إلى مستنقع كبير تجمعت به المياه العكرة الممزوجة بالأوحال والرواسب، ما استدعى التدخل السريع والفوري لأفراد الحماية المدنية الذي دام 7 ساعات لضخ مياه السيول التي حولت حياة العائلات إلى جحيم خاصة بفصل الشتاء في انتظار ترحيلها إلى سكنات لائقة.

المراسلون
__________________
العبد ذو ضجر والرب ذو قدر والدهر ذو دول والرزق مقسوم
والخير أجمع فيما اختار خالقنا وفي اختيار سواه اللوم والشوم
عَنْ الْمَرْءِ لَا تَسْأَلْ وَسَلْ عَنْ قَرِينِهِ * * * فَكُلُّ قَرِينٍ بِالْمُقَارَنِ يَقْتَدِي
إذَا كُنْت فِي قَوْمٍ فَصَاحِبْ خِيَارَهُمْ * * * وَلَا تَصْحَبْ الْأَرْدَى فَتَرْدَى مَعَ الرَّدِي

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._6762576_n.jpg
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« تونس تطرد السفير السوري وتدعو بشار للتنحي | ''استمرار تهاطل الثلوج والأمطار عبر 30 ولاية إلى يوم الأربعاء'' »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية: تعليق الدراسة بحفر الباطن بسبب العواصف عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 03-12-2017 07:47 AM
استمرار التنديدات الإسلامية بعزم ترمب على نقل سفارة بلاده إلى القدس عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 1 01-21-2017 10:50 AM
عاصفة ثلجية تعزل 600 قرية بالجزائر Eng.Jordan أخبار منوعة 0 01-17-2017 10:21 AM
العواصف في كندا تقطع الكهرباء عن 400 ألف منزل ! عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 12-23-2013 08:21 AM
اللاجئون السوريون بلبنان في مواجهة العواصف والبرد القارس ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 12-12-2013 12:36 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:10 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68