تذكرني !

 





الأهوازبون يفضحون الاحتلال الإيراني

الأهوازيون يفضحون الاحتلال الإيراني ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 25 / 1 / 1435 هــ 29 / 11 / 2013 م ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ لعل الكثيرين منا لم يسمعوا عن دولة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-29-2013, 08:17 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,578
ورقة الأهوازبون يفضحون الاحتلال الإيراني

الأهوازيون يفضحون الاحتلال الإيراني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

25 / 1 / 1435 هــ
29 / 11 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://taseel.com/UploadedData/Pubs/Photos/_3662.jpg


لعل الكثيرين منا لم يسمعوا عن دولة "الأهواز" العربية أو "الأحواز" أو "عربستان"، تلك الدولة العربية المحتلة من قبل النظام الإيراني، وهي طامة كبرى أن يكون هناك شعب عربي ينتمي فصيل كبير منه إلى الإسلام ( إلى أهل السنة) دون أن يكون للمسلمين دور في إعانتهم وتخليصهم من هذا الاحتلال، فضلاً عن معرفتهم ومعرفة أحوالهم.
حيث يقع هذا الإقليم المنسي في الجنوب الشرقي من العراق، ويشكل القسم الشمالي الشرقي من الوطن العربي، فيطل على رأس وشرق الخليج العربي وشط العرب من خلال حدوده الجنوبية. ويحد الإقليم من الغرب محافظتا البصرة وميسان (العمارة) العراقيتان، ومن الشرق والشمال جبال البختيارية التي تفصل بين (الأهواز) وإيران.
يرزح الشعب الأهوازي تحت نير القهر الإيراني منذ ما يقرب من تسعين عاماً، هي مدة الاحتلال الإيراني لهذا الإقليم، حيث يضيق عليه دينياً، سيما أهل السنة، كما تُنتهب ثرواته، فضلا ًعن سياسات التفريس التي تنتهجها السلطات الإيرانية بهدف إلغاء الوجود العربي، وتشييع أهل الأهواز من السنة.
وسعياً لإيصال الصوت الأهوازي للعالم؛ للحد من معاناة الأهوازيين، شارك وفد أهوازي على مدى يومين، الأربعاء والخميس [ 27 ، 28 / 11 / 2013 م ] ، في اجتماعات الدورة السادسة لشؤون الأقليات بمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في قصر المؤتمرات بجنيف.
وألقى الوفد الأهوازي كلمات متعددة باللغتين العربية والإنجليزية لكشف جرائم الاحتلال الإيراني، ومعاناة الأهوازيين الطويلة، كما قدم الوفد تقاريره حول انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم الأهواز الذي تقطنه أغلبية عربية.
فتحدث صالح الحميد- ممثل منظمة حقوق الإنسان الأهوازية- عن الاضطهاد والتمييز الذي تمارسه الحكومة الإيرانية بحق أهل السنة والأقلية الصابئة في إقليم الأهواز جنوب غرب إيران، وأشار إلى أن أهل السنة في الأهواز يُمنعون من إقامة شعائرهم الدينية، أو بناء مساجد خاصة بهم.
وتحدث وجدان عبد الرحمن- ممثل حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي- عن اضطهاد الأقليات من قبل النظام الإيراني، وقال إن ما تمارسه إيران بحق أبناء العرب في جنوب غرب البلاد سواء كانوا من السنة أو الشيعة العرب في الأهواز يفوق ما تعانيه أبناء الأقليات الدينية أو المذهبية الأخرى.
وإقليم الأهواز (عربستان) إقليم عربي تم احتلاله من قبل النظام الإيراني الشاهنشاهي في العشرين من ابريل من عام 1925م، بعد أن تم استدراج الشيخ خزعل الكعبي حاكم البلاد إلى فخ نُصب له من قِبل قائد الجيش الإيراني الجنرال زهدي من أجل إجراء مباحثات، إلا أن الجنرال زهدي قام باعتقال الشيخ خزعل، وتم إيداعه سجون طهران مع مجموعة من مرافقيه حتى عام 1936م حيث اغتالت يد الغدر الشيخ خزعل وصحبه، ومنذ هذا الوقت وأرض الأحواز وشعبه قيد الاحتلال الإيراني حيث التقتيل والتشريد والعنصرية.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
{التأصيل للدراسات}
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: ملتقى شذرات


hgHi,h.f,k dtqp,k hghpjghg hgYdvhkd

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-10-2015, 07:05 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,578
ورقة جرائم إيران في الأحواز

جرائم إيران في الأحواز
ــــــــــــ

(محمد مجيد الأحوازي)
ــــــــــــ

21 / 6 / 1436 هــ
10 / 4 / 2015 م
ـــــــــ



إنتقد الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون الإنتهاكات الواسعه التي مازالت تطال الشعوب و الأقليات العرقية و الدينية في إيران.
و أوضح السيد بان كي مون في تقريره الأخير، الذي رفعه إلى الجمعية العامة، أن ابناء الشعوب من الأقليات الإثنية و الدينية في إيران تعرضوا في الآونة الأخيرة لمزيد من الإعتقالات و المضايقات بسبب خلفياتهم الدينية، والعرقية، ولممارساتهم للأنشطة الثقافية، والدينية. واستند بان كي مون إلى تنفيذ أحكام الاعدام بحق النشطاء الأحوازيين وسائر النشطاء من أبناء الشعوب غير الفارسية، ولقد جاء في تقرير بان كي مون : “وكثيراً ما تتعرض الأقليات الإثنية في إيران للتمييز على أساس إنتماءاتها العرقية أو معتقداتها الدينية أو آرائها المعارضة، ويتلقى بعضها عقوبات قاسية. وقد أعدم عدد من السجناء السياسيين الذين ينتمون إلى القوميتين "العربية" والبلوشية منذ أيلول/سبتمبر 2013 إثر محاكمات لم تراع المعايير الدولية المتبعة في الإجراءات القانونية الواجبة. وفي 21 شباط/فبراير 2014، أعربت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن القلق إزاء ما تردد عن تنفيذ حكم الإعدام سرا في كانون الثاني/يناير 2014 بحق الشاعر الأحوازي الشهير هاشم شعباني وهادي راشدي وكلاهما من أفراد (المجتمع الاحوازي)، وذلك عقب إجراءات قانونية لم تستوف المعايير الدولية المتبعة للمحاكمة العادلة.
وأفيد بأن الرجلين قد حكم عليهما بالإعدام بتهم المحاربة (العداء لله) والإفساد في الأرض والقيام بأعمال تخل بالأمن القومي. وعلاوة على ذلك، أفادت التقارير بأن الناشطين المدافعين عن الحقوق الثقافية علي الكعبي (جبيشات) وسيد خالد الموسوي، قد أعدما بعد أن أقرت المحكمة العليا حكمي إعدامهما في بداية شهر أيار/مايو 2014 وقد أصدرت مختلف الإجراءات الخاصة نداء عاجلا إلى الحكومة تطلب إليها وقف عمليتي الإعدام المقررتين. وفي تشرين الأول/أكتوبر 2013 أفيد بأن 20 ناشطاً كردياً على الأقل ينظرون الإعدام.”
وتطرق التقرير ايضاً إلى ازدياد حالات الإعدام في السنة الماضية، وإجراء محاكمات غير عادلة إستنادا إلى اتهامات لا تبرر حكم الإعدام و لا أحكاما طويلة الأمد بالسجن، حيث تشكل تلك الأحكام انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني. وخلص التقرير إلى ان أحكاما بهذه الشدة و القسوة مرفوضة وينبغي ايقافها من قبل الحكومة الإيرانية .
وأفادت التقرير بأن عقوبة الإعدام نُفذت ب" معظم الحالات، في أعقاب إجراءات لم تمتثل للمعايير الدولية لحقوق الإنسان بشأن المحاكمة العادلة ومراعات الإجراءات القانونية الواجبة، المنصوص عليها في المادة 14 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. ولقد تردد أن المحكوم عليهم بالإعدام كثيراً ما يحرمون من الإستئناف، وتجري المحاكمات في الكثير من الأحيان خلف أبواب مغلقة، ولا تزال الاعترافات المنتزعة بالاكراه والتعذيب تستخدم كأدلة إثبات في إجراءات المحكمة. وأشار الأمين العام الى إعدام عدد من الأفراد سراً، دون أن يعلم أقرباؤهم وتتاح الفرصة لهم بزيارتهم للمرة الأخيرة. وفي بعض الحالات لم تسلَّم أجساد الضحايا إلى أسرهم لدفنهم حسب الأصول وطبقاً للشعائر الدينية.
واستند التقرير الى تنفيذ أكثر من 197 إعدام في الفترة بين 1كانون الثاني/يناير و10 حزيران/يونيو 2014 و أن معظمهم أُعدم سراً.
تشير التقديرات إلى أن السلطات الإيرانية نفّذت حوالي 814 عقوبة إعدام خلال السنة الأولى من حكومة الرئس الإيراني الحالي حسن روحاني، وبهذا الرقم تكون عمليات الإعدام ارتفعت بنسبة 47 بالمئة مقارنة مع السنة الأخيرة من حكومة أحمدي نجاد التي شهدت تنفيذ 553 عقوبة إعدام. ويعتبر هذا العدد رقما قياسيا جديدا خلال الـ15 عاما الأخيرة في إيران، حيث تم تنفيذ عقوبة الإعدام في حق 19 إمرأة و16 شخصا من بين الذين ارتكبوا الجريمة في سن أقل من 18 عاما، وأُعدموا بعد بلوغهم الثامنة عشرة. ويشير التقرير الى أنه ينتظر أكثر من 160 حدثا تنفذ حكم الإعدام فيهم حاليا.
وفي جانب آخر من تقريره أشار الأمين العام للأمم المتحدة، ان الرئيس الإيراني حسن روحاني، لم يف بوعده في إزالة أو التخفيف من الانتهاكات الواسعة في مجال حقوق الإنسان و الحريات، وأن بعض الخطوات التي أتُخذت بخصوص آليات تطبيق العدالة بحق المواطنين وانتشار الحريات لم تكن كافية و لم يطرء عليه تحسن يذكر .
و قال السيد بان كي مون، لقد تم توقيف العديد من الأشخاص في الأشهر الماضية من قبل السلطة القضائية، بينهم صحفيون، ومدونون، ومخرجون، وكتاب، وصدرت بحقهم احكاماً على خلفية نشاطهم الصحافي أو تعبيرهم عن آرائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحالياً هم يغضون حياتهم في السجون دون مبرر.
وأشار بان كي مون : بأن الرئيس الإيراني حسن روحاني تعهد بتخفيف القيود على حرية التعبير وضمان الأمن للصحافة، لكن مع الأسف هذه الوعود لم يترتب عليها حتى الآن تحسن كبير والقيود على حرية التعبير مستمرة في التأثير على العديد من مناحي الحياة. وأفاد التقرير أن الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام الأخرى يتم استدعاؤهم أو احتجازهم بواسطة القضاء أو يواجهون مضايقات وهجمات من قوات الأمن. وأكد أن التمييز ضد الأقليات العرقية والدينية مستمر في القانون وفي الواقع.
وذكر التقرير أن هنالك محاولات كثيرة من قبل السلطات لحرمان المواطنين الإيرانين من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ك “الفيس بوك” و ” التويتر”، بينما يستخدم المسؤولون والرؤساء في السلطة هذه المواقع من أجل الترويج لهم ولأغراضهم السياسية. وأشار التقرير إلى أن روحاني لم يلتزم بتعهده لحذف الرقابة على الإنترنت، وندد الأمين العام بحقيقة أن تعهدات روحاني لم تترجم إلى إجراءات عملية.
وأعرب بان كي مون في نهاية تقريره عن قلقه البالغ إزاء تقارير تفيد بتزايد عدد حالات الإعدام، بما فيها حالات إعدام السياسيين، وكرر دعوته الحكومة الإيرانية إلى وقف العمل بعقوبة الإعدام، وحظر إعدام المجرمين الأحداث في جميع الظروف. وكما حث الأمين العام الحكومة الإيرانية على إتاحة المجال للمدافعين عن حقوق الإنسان والمحامين والصحفيين، وإطلاق سراح السجناء السياسيين، بمن فيهم المدافعون عن حقوق الإنسان والمحامون الذين أُحتجزوا لا لسبب سوى ممارسة حقوقهم بصورة مشروعة في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي.
وأعرب بان كي مون عن أسفه لعدم السماح حتى الآن للمقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في إيران (الدكتور احمد شهيد) بزيارة البلد رغم الطلبات المتكررة في هذا الصدد.
وقال النشاط السياسي الأحوازي الشهير والمرشح السابق للإنتخابات البرلمانية الإيرانية السيد عبدالرحمن الحيدري : إن ما جاء في تقرير الأمين العام للأم المتحدة السيد بان كي مون يعكس جانباً قليلاً مما تعانيه الشعوب في جغرافية ايران السياسية بما فيهم الشعب العربي الأحوازي. لقد أثبتت التجارب السابقة أن النظام الإيراني لا يعير إهتماماً لقرارات المجتمع الدولي وإنه ماضٍ في بطشه وظلمه ضد أبناء الشعوب وسائر أفراد المجتمع الإيراني. هذه التقارير والممارسة الإيرانية تثبت ضرورة اتخاذ خطوات عملية وصارمة، من قبل المجتمع الدولي، لكبح جماح النظام الايراني وللمحافظة على أرواح الآلاف من المعتقلين، والنشطاء السياسيين، والصحفيين. وبإعتقادي آن الأوان لنقل ملف حقوق الإنسان في إيران الى مجلس الأمن.

------------------------------
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« المشهد الإسلامي في البرازيل | اعتناق الملاكم البرازيلي الشهير "أليكس بيريرا" الإسلام »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجهاد الاسلامى تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الترابي وتدعو لمواجهة مع الاحتلال ومستوطنيه ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 11-05-2013 02:57 PM
عجل //قوات الاحتلال الصهيونى الاحتلال تقتحم البيرة ..اصابة إسرائيلية بجراح خطيرة برصاص قناص شمال رام الله ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 10-06-2013 03:47 AM
التقارب الأمريكي الإيراني، هل وراءه صفقة؟ عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 09-30-2013 07:44 AM
الدور الإيراني في أزمة البحرين عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 05-06-2013 08:43 AM
الاحتلال الإيراني ينزع أرحام النساء الحوامل بعد ولادتهن في الأحواز Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 04-22-2012 09:28 AM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:00 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68