تذكرني !

 





مقالات وتحليلات مختارة مقالات ..تقارير صحفية .. تحليلات وآراء ، مقابلات صحفية منقولة من مختلف المصادر

بيان علماء المسلمين حول أحداث "الرمادي" الأخيرة

بيان علماء المسلمين حول أحداث "الرمادي" الأخيرة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 2 / 3 / 1435 هــ 3 / 1 / 2014 م ـــــــــــــــــــــــــــــــ من المتوقع أن يكون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-03-2014, 08:28 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,578
ورقة بيان علماء المسلمين حول أحداث "الرمادي" الأخيرة

بيان علماء المسلمين حول أحداث "الرمادي" الأخيرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

2 / 3 / 1435 هــ
3 / 1 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://taseel.com/UploadedData/Pubs/Photos/_3794.jpg


من المتوقع أن يكون حدث فض اعتصام "الرمادي" بمحافظة "الأنبار" حدثاً فاصلاً في تاريخ الثورة السنية في العراق، فقد هاجمت القوات العراقية المعتصمين في ساحة الاعتصام في مدينة "الرمادي" بهدف فضه، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

ومنذ هذه اللحظة وقوات من الشرطة والجيش تنتشر في مدينتي الرمادي والفلوجة، وهو الأمر الذي قوبل بغضب شديد من قِبل أبناء العشائر المناهضين لحكومة المالكي، ما دعاهم إلى الاشتباك مع هذه القوات والسيطرة على عدد من المباني الحكومة والأسلحة والذخيرة.

من جانبه أوعز محافظ الأنبار للسلطات المحلية بفرض حظر شامل للتجوال في عموم الرمادي ابتداء من الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، وحتى الساعة التاسعة صباح غد الجمعة، بسبب التدهور الأمني في المدينة.

فالعراق الآن على المحك، وكما يقال إن السيل قد بلغ الزبى، وما عاد في قوس الصبر منزع، فأهل السنة في العراق قد فاض بهم الكيل، وما عادوا يطيقون سياسات المالكي القمعية، وتبعيته الفجة للساسة الإيرانيين وللسياسة العنصرية التي يتبعها الشيعة مع السنة في داخل إيران وخارجها.

ورداً على الأحداث التي تشهدها العراق سيما أحداث محافظة الأنبار دعت رابطة علماء المسلمين في بيان لها الخميس الحكومة العراقية إلى سحب الجيوش عاجلاً غير آجل من أراضي أهل السنة، وإيقاف الاعتداء، وسفك الدم الحرام, وقتل النفس التي حرم الله بدون حق.

وذكَّر البيان حكومة العراق بواجباتها الشرعية التي نسيتها تجاه أهل السنة من مواطنيها, من الحفاظ على أرواحهم وأعراضهم وحقوقهم، ملزما إياها بإيقاف سياسة المحاصصة الطائفية والبعد عن التهميش ورفع الظلم عن السنة فوراً.

كما دعا البيان جميع الدول الإسلامية إلى التدخل لإنقاذ إخوانهم في العراق, من أيدي الصفويين الدمويين، محذراً من خذلانهم؛ لأن في ذلك تمكيناً للروافض ودعماً للمشروع الإيراني في المنطقة.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

(بيان الرابطة حول ما يدور في الأنبار)

الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الظالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، وإمام المتقين، والمبعوث رحمة للعالمين، محمد بن عبد الله الصادق الأمين، وعلى آله وصحابته الغر الميامين، وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد

فإن رابطة علماء المسلمين تتابع بحرقة وأسى ما يحدث في العراق من استباحة لدماء المعصومين، وانتهاك لحق أهل السنة المظلومين، وتسلط على رقاب العزل المكلومين, بطريقة لم يشهدها تاريخ الأمة المسلمة على مرأى ومسمع من العالم أجمع بمنظماته ومؤسساته دون أن يحرك أحدهم ساكناً ،فقد أطلق رئيس دولة العراق لجيشه العنان لسحق شعبه لا لسبب إلا لأنهم طالبوا بحقوقهم المشروعة المتمثلة في إيقاف سياسة المحاصصة والتهميش والإلغاء، وتمكين الشيعة من مرافق الدولة الحيوية ومؤسساتها الأساسية، وما سمعنا أن حاكماً يدعو لتقسيم شعبه , إلا إذا كانت له نية لتمكين طرف من أطراف المجتمع دون الآخر, فقد قسم رئيس الوزراء العراقي بطريقة عنصرية وطائفية شعبه إلى قسمين إما أن يكونوا مع جيش الحسين أو جيش يزيد , فكانت الحملة الأخيرة والتي تنذر بكارثة وشيكة يدفع ثمنها أهل السنة في العراق وقد تدفع العراق إلى حرب أهلية ضروس إلا أن يتداركهم الله برحمته.

إن رابطة علماء المسلمين وهي تتابع ما يحدث وتخشى مما هو متوقع لتقف مع أهل السنة في العراق في حقهم المشروع وتوجه جملة من الرسائل للعالم أجمع قياماً منها بواجب البيان وصدعاً منها بالحق في زمن الخذلان.

أولاً: نذكر حكومة العراق بواجباتها الشرعية التي نسيتها تجاه أهل السنة من مواطنيها, من الحفاظ على أرواحهم وأعراضهم وحقوقهم ويلزمها إيقاف سياسة المحاصصة الطائفية والبعد عن التهميش ورفع الظلم عن السنة فوراً.

ثانياً: يجب على الحكومة العراقية سحب الجيوش عاجلاً غير آجل من أراضي أهل السنة وإيقاف الاعتداء وسفك الدم الحرام , وقتل النفس التي حرم الله بدون حق قال الله تعالى (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما )سورة النساء 93.

ثالثا: أن من حق أهل السنة في العراق الدفاع عن أعراضهم , وعدم السكوت عن مطالبهم بما شرع الله لهم , من غير تعدٍ وظلم ، قال تعالى:( فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ) سورة البقرة 194.

وقوله تعالى:( وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِي ) سورة البقرة 190.

رابعا: ندعو جميع الدول الإسلامية التدخل لإنقاذ إخوانهم في العراق , من أيدي الصفويين الدمويين ،ونحذرهم من خذلانهم لأن في ذلك تمكيناً للروافض ودعماً للمشروع الإيراني في المنطقة, واعلموا أن الجزاء من جزاء العمل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (مَا مِنِ امْرِئٍ يَنْصُرُ مُسْلِمًا فِي مَوْطِنٍ يُنْتَهَكُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ، وَتُسْتَحَلُّ حُرْمَتُهُ ، إِلا نَصَرَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ ، وَمَا مِنِ امْرِئٍ خَذَلَ مُسْلِمًا فِي مَوْطِنٍ يُنْتَهَكُ فِيهِ حُرْمَتُهُ ، إِلا خَذَلَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ).

خامسا: تدعو رابطة علماء المسلمين أهل السنة في العراق إلى الالتفاف حول علمائهم , والصدور عن رأيهم وحمايتهم من بطش الظالمين ، والحذر من المندسين الذين يسعون إلى شق الصف وإفشال الانتفاض , وتجاوز كل ما من شأنه إضعاف مدافعة العدو الأكبر.

سادسا: تذكر الرابطة بأهمية الاعتصام بحبل الله المتين ، وأن يكون العمل لوجه الله, وأن يزن المسلم بالقسط فلا يظلم ولا يعتدي على من لم يعتدِ عليه.

أخيراً: نبشركم يا أهل السنة : إن نصر الله قريب من عباده المؤمنين, فقد هزم طير فيلا, والله أعظم قيلا , قال تعالى : (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُ‌وا اللَّـهَ يَنصُرْ‌كُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ).

واللهَ نسأل أن يحقن دماء المسلمين ويفرج همهم, وأن يمكن لهم في مشارق الأرض ومغاربها إنه ولي ذلك والقادر عليه, وصل اللهم وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

صدر بتاريخ 1 / 3 / 1435هـ

الموافق 2 / 1 / 2014 م

-----------------------------------------
المصدر: ملتقى شذرات


fdhk uglhx hglsgldk p,g Hp]he "hgvlh]d" hgHodvm

رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« الوحي الإلهي والانزلاقات الحداثية | هل يتكرر السيناريو السوري في العراق؟؟ »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
* بيان جبهة “علماء ضد الانقلاب” بخصوص أحداث السادس من أكتوبر ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 10-08-2013 05:19 AM
تيار "أهل السنة في لبنان" حمّل حزب الله و سياساته "الارهابية" مسؤولية أحداث بعلبك ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 09-30-2013 04:08 AM
بيان علماء المسلمين بشأن دعوات فض اعتصامات مصر بالقوة عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 08-07-2013 04:37 AM
بيان جبهة علماء الأزهر بشأن أحداث مصر الأخيرة.. عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 07-15-2013 06:10 AM
"هيئة علماء المسلمين" تطالب بضغط دولي على الحكومة العراقية لإيقاف الإعدامات تراتيل أخبار عربية وعالمية 0 01-29-2012 11:52 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:23 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68