تذكرني !

 




شذرات

العودة   ملتقى شذرات > هنا الأردن > الأردن اليوم

الأردن اليوم أخبار الأردن | متابعات أردنية

الحمارنة : لا اسب على العشائر ..الدغمي يهاجمه ..والطراونة يحوله الى "السلوك".. فيديو

وطــن نــيــوز ــ أخــبــار الأردن هاجم النائب عبد الكريم الدغمي النائب مصطفى الحمارنة على تصريحات نسبت اليه اتهم فيها العشائر بانها تحولت الى ميليشات . واتهم الدغمي في مستهل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-11-2014, 10:02 AM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,445
افتراضي الحمارنة : لا اسب على العشائر ..الدغمي يهاجمه ..والطراونة يحوله الى "السلوك".. فيديو

الحمارنة العشائر ..الدغمي يهاجمه ..والطراونة News-1-98404.jpg

وطــن نــيــوز ــ أخــبــار الأردن

هاجم النائب عبد الكريم الدغمي النائب مصطفى الحمارنة على تصريحات نسبت اليه اتهم فيها العشائر بانها تحولت الى ميليشات .

واتهم الدغمي في مستهل جلسة مساء الاثنين الحمارنة "الارتباط بالأمريكان"، منتقدا وصف الحمارنة لمن يخالف المطالبات بخدمات لأبناء الاردنيات بـ"اليمينيين الانعزاليين" وقال الدغمي "تجنيس وتقديم الخدمات لابناء الاردنيات هو موضوع خلافي وعيب عليه انه يتهم الاخرين بالانعزاليين واليمينيين فليبادر الى فك ارتباطه مع الامريكان ولافكاره السامة والعروبة منه براء والعروبي لا يمكن ان يكون له جيدا إذا لم يكن وطنيا جيدا".

من جهته رد الحمارنة تلك الاتهامات وقال انه لم يسب العشائر، وبين انه تحدث عن تحول المجموعات الى ميليشيات وزاد " انا غير معني لا اسب ولا ادافع عن العشائر انا معني في التحليل السياسي انا مع الدولة المدنية، على عكس ما بتحدث الدغمي وهدفي الوصول الى دولة مدنية..".

وصفق عدد من النواب عقب مداخلة الدغمي التي جاء فيها:

وقال الدغمي، ليس عيباً على الدولة ان تؤطر للعشائر بما يعزز استقرارها السياسي، لأن استقرارها السياسي مطلوب شعبياً، وشعبنا بمكوناته يعتز بعشائره وبدولته واخلاقه الطيبة، ويرفض الأخلاق الغريبة التي تهدف الى تدمير المجتمع والتي يحاول عملاء الأميركان والغرب من أشخاص ومنظمات تمويل أجنبي احلالها محل الاخلاق العربية والطيبة لمجتمعنا، والأخلاق العربية لا تمنع من بناء الدولة المدنية وتطور الاحزاب، والتي يقع العبء عليها(أي الأحزاب) وليس على غيرها في تطوير نفسها والخروج عن مبدأ الشخصنة الذي دمرها.

وقال الدغمي، يقول النائب الموتور ان العشائر تدعم المرشح الذي لا علاقة له في"برامجنا: ونقول له "أن برامجك المستمدة من "ديك شيني" و" ليز ديك شيني" ووكالة الاستخبارات الأميركية هي برامج مشبوهة تحاول تدمير بنية المجتمع، وان أنصارك هم الذين سوّقوا على الدولة نهج الخصخصة واقتصاد السوق المفتوح مما اتاح المجال للفساد والافساد وهي برامج تغيير أخلاق المجتمع، والقضاء على العشائر وايجابياتها واستبدال هذه الاخلاق باخلاق غريبة تتيح الانحلال الخلقي ونشر المذاهب الشيطانية عن طريق تعديل القوانين، وبحجج واهية مثل "جرائم الشرف تارة، وبناء الدولة المدنية تارة اخرى، وكأن الدولة المدنية لا تبنى إلا بتبني هذه الاخلاق المنحلة المنحلة".

وتابع الدغمي، ان العشائر الاردنية وقفت فعلا مع الثورة العربية ومع الدولة الاردنية منذ تأسيسها ووقف ابناؤها وشيوخها مع جيش الدولة العربية ومع قيادته الهاشمية، ومع نضال الشعب العربي الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني في الوقت الذي لم يقرأ النائب المذكور تاريخ وطنه ولا يعرف نضالات هذه العشائر وان كان يعرف ويهاجم فتلك مصيبة لان العدو الصهيوني بنظره صديق اسياده الامريكان وان كان لا يدري فالمصيبة اعظم.

رابعا: اما الكلام عن تجنيس أو تقديم خدمات لابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين فهو موضوع خلافي بين ابناء المجتمع الواحد وعيب عليه ان يتهم الآخرين بانهم يمينيون انعزاليون فاذا كان يدعو الى هوية عربية جامعة فليبادر الى فك ارتباطه بالأمريكان اما ان يستعمل العروبة كلمة حق يراد بها باطل لتنفيذ افكاره السامة فهذا مرفوض والعروبة منه براء، فالعروبي الجيد لا يمكن له ان يكون جيدا إذا لم يكن وطنيا جيدا، ولا عيب إذا دافع الأردنيون شرقيهم وغربيهم عن وطنهم، ورفض أي منهما أن يكون أقلية في وطن المهاجرين والأنصار.

خامسا: لقد طالب أنصارك ومحازبوك، بتعليمات غربية وأمريكية، تجريد الملك من صلاحياته في المواد 34 و 35 و 36 من الدستور في فترة سابقة، وذلك توطئةً للوطن البديل والتوطين، ولكن الشعب الأردني المخلص لمليكه ووطنه تمسك بصلاحيات الملك وهزم هذه المبادرة المشبوهة الى غير رجعة، مما اضطركم الى تبني مواضيع جديدة تهدف الى تدمير بنيان المجتمع والدولة، في الوقت الذي تتجدد فيه المؤامرة على الأردن وفلسطين وعلى حق شعب فلسطين في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة.

سادسا: وأنا أنهي مداخلتي أعلم أن الأقلام السامة المليئة بالحقد على كل ما هو طني او عروبي والتي تتغذى بالدولار وتسير في نفس نهج النائب المذكور ستهاجمني اعتبارا من الغد، ولكنني مهما كان حجم الهجوم، فسيتحطم على صخرة القابضين على جمر وطنهم وعربتهم وليخسأ الخاسؤون.


واعطي النائب مصطفى الحمارنة حق الحديث بعد أن طلب الكلام، وظل الحمارنة واقفاً لدقائق وهو يطلب مداخلة حيث كان عدد كبير من النواب يرفضون ان يدلي النائب بدلوه قبل ان يتحدثوا.

الحمارنة قال أن "لا علاقتي لي" و "لم اتحدث" قبل أن يقاطع مجددا من نواب ابرزهم محمد القطاطشة ومحمد الحجايا وثامر الفايز وضيف الله السعيديين وسليمان الزبن وحسني الشياب وسعد الزوايدة بينما كان جناح يحيط الدغمي يرفض أن يتحدث الحمارنة.

وقال الحمارنة "استغرب حديث النائب محمد القطاطشة في تصريحات له بحقي حول ان حديثي يخدم المشروع الصهيوني وقد حاولت ان ابحث عن الجذر النظري لهكذا مداخلة ولم اجدها".

مصطفى حمارنه اوضح "ما قلته ساكرره الان انا لست في موقع المدافعة وادهشني تصريح محمد القطاطشة فانا ما قلته كتبته في كتاب في عام 93 وقلت فيه ان المجتمعات في كل الدنيا في المجال العام اذا اردنا ان نبني الدولة الحديثة يجب ان تقوم على اساس المواطنة والتاطير و الهوية السياسية ويتفرغ المجال العام من السياسية ويمتلا الجو العام بالثرثره".

ولفت الحمارنة الى ان حديثه جاء عبر مقابلة على الانترنت استمرت ساعة و37 دقيقة وقلت في حالة التأطير غير المسيسة تتحول هذه المجموعات الى ميلشيات، وزاد " انا غير معني لا اسب ولا ادافع عن العشائر انا معني في التحليل السياسي انا مع الدولة المدنية، على عكس ما بتحدث الدغمي وهدفي الوصول الى دولة مدنية ..".

واتهم الحمارنة الدغمي برد حديثه "ظبها يا عبد الكريم الدغمي وانت بتعرفني صح وانت بتعرف تاريخي وبعرف تاريخك" ليقاطعه صوت أحد النواب من ناحية الدغمي "أنت عميل" فردها الحمارنة "انت العميل".

من جهته حول رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة " ساحول كلام مصطفى حمارنة الى لجنة السلوك والنظام".





http://www.youtube.com/watch?v=DCqLXbMHDt4

المصدر: ملتقى شذرات


hgplhvkm : gh hsf ugn hguahzv >>hg]yld dih[li >>,hg'vh,km dp,gi hgn "hgsg,;">> td]d,

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« وزارة التربية تبيع كتبا قيمتها 3 ملايين دينار بثمانية الاف...! | اسرار صفقة بيع اسهم الضمان بالاسكان - وثائق »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفتي"جبل لبنان": تدخل "إيران" و "حزب الله" في الشأن السوري "عمل إرهابي" ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 12-09-2013 10:14 AM
فيديو.. زلة لسان "شفيق" تكشف سر إسراعهم بإسقاط مرسي Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 07-07-2013 09:13 AM
حفلة لـ"بويات" و"عبدة شيطان" و"إيمو" في فندق شهير بـ"الخُبر" Eng.Jordan أخبار منوعة 0 06-10-2013 09:55 AM
مقابلة مع "آكل قلب" الجندي بسوريا: السبب فيديو رأيته بهاتفه Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 05-15-2013 11:35 AM
نهفات "فيسبوك وتويتر" بعد فيديو "فضيحة النواب" (صور) Eng.Jordan الأردن اليوم 0 01-21-2013 08:17 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:40 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68