تذكرني !

 





مقالات وتحليلات مختارة مقالات ..تقارير صحفية .. تحليلات وآراء ، مقابلات صحفية منقولة من مختلف المصادر

لماذا يفضح الأمريكيون إيران؟

لماذا يفضح الأمريكيون إيران؟* ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 10 / 7 / 1435 هـ 9 / 5 / 2014 م ــــــــــــــــــــــــــــــــــ نتيجة لقصور في فهم العلاقة الإيرانية الأمريكية،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-09-2014, 07:03 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,578
ورقة لماذا يفضح الأمريكيون إيران؟

لماذا يفضح الأمريكيون إيران؟*
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 7 / 1435 هـ
9 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا يفضح الأمريكيون إيران؟ _6230.jpg


نتيجة لقصور في فهم العلاقة الإيرانية الأمريكية، يؤرخ البعض لما يمكن أن نطلق عليه (الربيع الأمريكي الإيراني)، بزيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني للولايات المتحدة الأمريكية نهاية العام الماضي.

وهو قصور ناتج عن عمليات الخداع المتبادلة من قبل كلا الطرفين (الأمريكي والإيراني) لإيهام العالم بوجود حالة من العداء الشديد بين الطرفين، لكن الحقيقة خلاف ذلك، فبين البلدين تعاون كبير وتوافق ومصالح مشتركة.

فالعلاقات الأمريكية الإيرانية علاقات قديمة، تمثل المصلحة فيها حجر الزاوية وعمود بقائها، فبفضل الإيرانيين استطاعت أمريكا دخول أفغانستان، ومن بعدها دخلت العراق، كما كان للوجود الإيراني دور كبير في رواج سوق السلاح الأمريكي، حيث مثل الخليج العربي أحد أكبر منافذ توزيع السلاح الأمريكي، وما كان هذا ليحدث لولا وجود إيران، تلك الدمية التي أجادت أمريكا والغرب بصفة عامة في استخدامها ضد العرب والمسلمين.

من ناحية أخرى كان للأمريكان أفضال عديدة على الدولة الإيرانية، فبفضل الأمريكان بسط الإيرانيون نفوذهم على العراق، وبسبب الحظوة التي يتمتع بها الشيعة عند الأمريكان- في مقابل العداء الشديد للمسلمين من أهل السنة- سكتوا عن انتهاكات الشيعة في العراق وخارج العراق، ولم يعاقبوا كما عوقب غيرهم على برنامجهم النووي رغم قربهم الشديد من إسرائيل، في الوقت الذي احتل فيه العراق بدعوى امتلاكه لأسلحة كيماوية لا نووية، وهو ما لم يثبت!!.

فخلاصة الأمر أنه ليس ثمة عداء حقيقي بين أمريكا وإيران، وإنما مناوشات بسبب الخلاف حول المصالح؟ ولهذا قد يخرج مسئول من حين لآخر- من قبل أي من الطرفين- بتصريحات تضر بالطرف الآخر أو تهاجم مواقفه...إنه الشد والجذب، والمد والجزر، في العلاقات بين الدول، لكن في الأخير تبقى المصلحة غاية كل وسيلة.

وعلى ذكر المسئولين، وما يلقونه من تصريحات، فقد خرج علينا بالأمس أحد كبار المسئولين الأمريكيين بتصريحات يكشف فيها تورط إيران فيما يحدث في العراق من أحداث عنف، حيث كشف الجنرال جورج كيسي القائد العام السابق لقوات الاحتلال الأميركية في العراق، عن وجود ارتباط وطيد بين قوة "فيلق القدس" الإيرانية التابعة للحرس الثوري وبين الميليشيات الشيعية في العراق.

وأكد كيسي أنه تم اعتقال ستة من عناصر قوة فيلق القدس كانوا مجتمعين مع ميليشيات شيعية لفيلق بدر، وتم العثور أيضاً على وصولات الأسلحة وسجل دقيق لجميع الأسلحة والمعدات التي استلموها.

وتابع "كانت هناك خارطة لبغداد تم التأشير عليها بالألوان وكانت هناك علامات توضح خطة لتهجير السنة والمسيحيين من أقسام في بغداد واحتلالها من قبل الميليشيات".

ولنا مع هذا التصريح عدة وقفات قصيرة، ترتبط بشكل كبير بطبيعة العلاقة بين البلدين (إيران) و(أمريكيا)، ولماذا تصر أمريكا من حين لآخر على إحراج حليفتها إيران، بتصريحات قد تضر بها؟

أولا نقول: إن مثل هذه التصريحات ما كان لمسئول أمريكي أن يتفوه بها– وإن ترك عمله- إلا بعد موافقة مخابرات بلاده، أو على الأقل اطمئنانه لهذه الموافقة، وعلمه بالرضا عن إذاعة مثل هذا الكلام، وهذا ما نلاحظه ونلمسه من خلال تتبعنا لمواقف أمريكا حكومة ومسئولين.

هذه واحدة، أما الثانية، فعن الخبر ذاته، فالدلائل والواقع يشيران إلى صدق ما جاء على لسان المسئول الأمريكي من وجود نفوذ إيراني على الأراضي العراقية، بل لا نكون مبالغين إن قلنا أن عراق ما بعد الاحتلال قد تحول إلى مقاطعة إيرانية تحكم وتدار من طهران، ثم إن الجميع يرضخ للإرادة الأمريكية.

ومن الرسائل التي يتضمنها هذا التصريح: إن أمريكا لا تريد أن تتورط في العراق وفيما يحدث بالعراق وحدها، فمن حين لآخر تؤكد- عبر خبر هنا وتصريح هناك- على تورط الجانب الإيراني في أعمال عنف أثناء الحرب وبعدها وإلى الآن، وهو ما يضمن لأمريكا بقاء إيران معها في نفس الخندق لا الفرار بعيدا وإلقاء كل التبعة على أمريكا وما فعلته بالعراق.

أخيرا نقول للقارئ الكريم لا تفرح كثيرًا بهجوم أمريكا على إيران أو العكس، فتلك سياسة ورائها ما ورائها، فلا يغرنك الصياح وعلو الصوت، فكلها ادعاءات لأجل كسب المصالح، والخاسر الوحيد في كل هذا نحن لا غيرنا.

---------------------------------------------
*{التأصيل للدراسات}
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: ملتقى شذرات


glh`h dtqp hgHlvd;d,k Ydvhk?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-09-2014, 02:41 PM
الصورة الرمزية عبدو خليفة
عبدو خليفة غير متواجد حالياً
متميز وأصيل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 581
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالناصر محمود مشاهدة المشاركة
لماذا يفضح الأمريكيون إيران؟*
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 7 / 1435 هـ
9 / 5 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ




أخيرا نقول للقارئ الكريم لا تفرح كثيرًا بهجوم أمريكا على إيران أو العكس، فتلك سياسة ورائها ما ورائها، فلا يغرنك الصياح وعلو الصوت، فكلها ادعاءات لأجل كسب المصالح، والخاسر الوحيد في كل هذا نحن لا غيرنا.

---------------------------------------------

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحسنت أخي عبد الناصر وجزاك الله خيرا على إبرازك لهذا الموضوع الحساس في سياسة الدولتين، فنظرتك تتميز عن الكثير من المتتبعين بالعمق والصواب ، ومما يؤكد ذلك فقد وردت أنباْ بالأمس الخميس تقول: بينما تتردد الأنباء عن استخدام الجيش العراقي للبراميل المتفجرة في قصفه غير المسبوق لمدينة الفلوجة ضمن عملياته العسكرية في محافظة الأنبار، تأتي تصريحات مسؤول أميركي عن مشاركة بلاده في تدريب قوات خاصة عراقية لمواجهة "الإرهاب". ويقول عضو مجلس ثوار الأنبار همام حسين : إن ما يحدث في المحافظة صراع إرادتين: الأولى تمثل مشروعا وطنيا، والثانية تمثل المشروع الصفوي المدعوم من إيران والولايات المتحدة، بحسب قوله.
وأضاف حسين أنه منذ بدء المعركة اتضح أن المالكي لا يريد استهداف المسلحين، وتحول إلى هدف أكبر من هذا وهو الفلوجة "العصية على المشروع الأميركي الإيراني". ونحن نضف هنا : وإلا لماذا الفلوجة بالضبط وليس غيرها من مدن الأنبار؟ مما يؤكد أن الحرب والإرهاب المفروضين على الفئة السنية من الشعب العراقي إنما مفروضة من طرف الشيعة الصفوية الإيرانية والصليبية العلمانية الأمريكية بواسطة عميلهما الأعمى ( ظلام المالكي ).

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« العلمانية تُعادي الإسلام والمسلمين | لم يبق إلا الحاجز الأخير »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موت شارون يفضح أحد كبار علماء التوارة Eng.Jordan أخبار الكيان الصهيوني 0 01-25-2014 12:06 AM
الدكتور النفيسي يفضح العبث الإيراني بأمن الخليج عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 11-25-2013 08:29 AM
أمريكا تنوي أرشفة الـ400 مليون تغريدة التي يقوم بها الأمريكيون يومياً Eng.Jordan التويتر Twitter 0 01-25-2013 10:55 PM
مدون إسرائيلي يفضح جيش بلاده Eng.Jordan أخبار الكيان الصهيوني 0 12-30-2012 01:43 PM
جمال عبد الناصر يفضح خيانة حافظ الأسد في سوريا Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 02-24-2012 02:58 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:25 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68