تذكرني !

 





مقالات وتحليلات مختارة مقالات ..تقارير صحفية .. تحليلات وآراء ، مقابلات صحفية منقولة من مختلف المصادر

في ذكرى مرشدهم؛ خامنئي يزيف ويدلس!!

في ذكرى مرشدهم؛ خامنئي يزيف ويدلس!!* ـــــــــــــــــــــــ 8 / 8 / 1435 هــ 6 / 6 / 2014 م ـــــــــــ "إيران أكذوبة كبرها، صنعتها الدولة الغربية،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-06-2014, 07:01 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,578
ورقة في ذكرى مرشدهم؛ خامنئي يزيف ويدلس!!


في ذكرى مرشدهم؛ خامنئي يزيف ويدلس!!*
ـــــــــــــــــــــــ

8 / 8 / 1435 هــ
6 / 6 / 2014 م
ـــــــــــ

ذكرى مرشدهم؛ خامنئي يزيف ويدلس!! _7349.jpg

"إيران أكذوبة كبرها، صنعتها الدولة الغربية، وساهمت في بقائها- إلى اللحظة التي نحياها- لأجل مصالحها في المنطقة العربية والإسلامية، لهذا نجحت ثورة الخميني واستمرت".

الكلام السابق ليس كلاماً مرسلاً، من قبيل نفثات الكارهين وأمانيهم، بل عليه دلائل وبراهين لا حصر لها، ويكيفك أيها القارئ الكريم في ذلك مطالعة ما كتب وقيل عن الدور الغربي في الثورة الإيرانية، وكيف تحمس الغرب لمقدم الخميني الذي رفع شعار تحرير النجف وكربلاء من يد النواصب أعداء آل البيت، وقتل علماء أهل السنة. وكيف اطمئن الغرب على إسرائيل في ظل دولة الخميني الجديدة. وكيف استمر هذا الاطمئنان وهذا الارتياح إلى اللحظة التي نحياها.

المقدمة السابقة ضرورية لقراءة خطاب المرشد الحالي الأخير قراءة صحيحة، حيث ورد كثير من الأفكار والعبارات في خطاب خامنئي الذي ألقاه عند مرقد الخميني في الذكرى الخامسة والعشرين لرحيله، وبثتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وسنعرض لما ورد في هذا الخطاب- مع بيان ما فيه من تزوير وتزييف- في ثلاث وقفات، وهي التالي:

الوقفة الأولى: العداء الإيراني للوهابية والسلفية (أهل السنة):

جاء في خطاب خامنئي قوله: "البعض يحاول اليوم وفي مختلف أنحاء العالم، وتحت مسميات المجموعات التكفيرية والوهابية والسلفية أن يعمل ضد إيران وضد الشيعة وضد التشيع، لكن هؤلاء ليسوا بالأعداء الأصليين، فالعدو هو من يثير ويجند ويمول تلك المجموعات". ووصف تلك المجموعات بأنها "مجموعات جاهلة مغرر بها، ولكن نرى من الضروري الدفاع عن نفسنا أمامها انطلاقا من إيماننا بضرورة الرد علي أي معتد".

ففي هذه الكلمة اعتبر خامنئي الوهابية والسلفية (التي لا تعني في أدبيات القوم إلا أهل السنة) اعتبرها أعداء لإيران وللمشروع الإيراني الشيعي، وذلك لوقوفها في وجه المد الشيعي. فكل ما يقف أمام الشيعية ومشروعهم، هو تكفيري سلفي وهابي، وقل ما شئت من ألفاظ طالما غضب عليك السيد المعمم!!

ثم يتلطف خامنئي بعد ذلك ليقول أن هذه المجموعات (السلفية الوهابية التكفيرية) مغرر بها، وكأنه يشير بطرف خفي، إلى أن وراء هذا العداء قوى خارجية تؤزهم أزاً لمواجهة إيران، وكأنه يشير إلى الدور الغربي في ذلك، وهو إسقاط عجيب؛ لأن الواقع يخالف ذلك، فما نراه الآن تعاون غربي شيعي ضد أهل السنة، وإليك دليل ذلك؛ ما يحدث في العراق وسوريا، وما حدث من قبل في أفغانستان، إلى غير ذلك من الدلائل.

الوقفة الثانية: العلاقة الإيرانية الغربية: عداء، أم وفاق، أم مصالح:

قسم خامنئي دول العالم- في خطابه- من حيث علاقتها بأمريكا إلى ثلاث مجموعات:

- المجموعة الأولى: تضم تلك الدول التي تذعن لأوامر أمريكا... ومثَّل لذلك بصدام حسين!!

- المجموعة الثانية: فتضم تلك الدول التي تحاول أمريكا أن تطابق سياساتها ومخططاتها معها، ولكن حين تتوفر الأرضية، وتقضي الحاجة قد تطعنها من الخلف... ومثَّل لذلك بما يحدث ما بين أمريكا والدول الأوروبية.

- المجموعة الثالثة: وهي تلك التي لا ترضخ لمطالب أمريكا؛ لذلك نراها تستخدم جميع الظروف وشتى الوسائل ضدها، في محاولة لثنيها عن مواقفها إما بهجوم عسكري أو انقلاب أو أساليب أخرى... وأوضح خامنئي أن إيران تمثل هذا النوع من الدول!!

وفيما قاله خامنئي تزوير وتدليس؛ لأن ما نراه واقعا يشهد، بانسجام العلاقة ما بين أمريكا وإيران، ويكفيك أن تعرف أيها القارئ الكريم أن إيران وأمريكا اشتركا في ثلاثة حروب متتالية، وإلى الآن ينعمان بما حصداه من غنائم في هذه الحروب، فلإيران اليد الطولى في الغزو الأمريكي لأفغانستان، وهي الآن تحكم العراق جنباً إلى جنب أمريكا، وتتأهب لنفس الدور في سوريا، فهل بعد ذلك يحق لخامنئي شيئا مما يقول.

ثم لماذا غزت أمريكا العراق مع وجود إذعان من قبل رئيسها كما يزعم خامنئي؟!!

ولماذا يقف الغرب -لا أمريكا وحدها- إلى جانب نظام الأسد؛ رغم أنه حليف لإيران، ورغم معرفة الجميع أن إيران هي من تحارب الآن في سوريا لا الأسد؟!!

حقيقة الأمر أن إيران يصدق عليها ما قاله خامنئي في المجموعة الثانية، فهي دولة تسعى أمريكا إلى تطابق سياساتها ومخططاتها معها، لأجل مصالحها، وهكذا تفعل إيران.

الوقفة الثالثة: إيران وإسرائيل:

جاء في خطاب خامنئي قوله: "للجمهورية الإسلامية الإيرانية كلمة الفصل في سياسات المنطقة، بعد أن استطاعت أن تقف وبكل اقتدار بوجه الكيان المحتل، الذي تدعمه القوى المتغطرسة وأن تدافع عن المظلوم أمام الظالم".

وهو كلام عنتري، لا هدف منه إلا تزييف الوعي وخداع الناس داخل إيران وخارجها، وإلا فالجميع يعلم أن الدولة الإيرانية أحد أكبر العوامل التي ساعدت- ولا تزال- على بقاء الكيان الصهيوني إلى هذا الوقت؟

ثم متى وقفت إيران إلى جانب مظلوم؟ هل بشار الذي يسفك في دماء أهل السنة ليل نهار مظلوم؟ وهل المالكي الذي يتعاون مع أمريكا لإفراغ العراق من أهل السنة ويقتل في شعبه ليل نهار مظلوم؟ لماذا تقف إيران إلى جانبهما؟

ولأن الغرب يعلم هذه السياسية أبقى علي إيران، وساعد في إنجاح ثروتها، وإلى الآن لم يغزها بحجة امتلاكها للنووي، كما فعل مع العراق، لوجود شبهة امتلاكه للسلاح الكيماوي.

ثم إن ما يحدث بين إسرائيل وإيران في الظاهر من بروباجندا إعلامية عدائية، يختلف تمام الاختلاف عما يحدث في الغرف المغلقة والاتفاقات السرية المبرمة بين الجانبين، فالعلاقة الأمريكية مع إيران هي الضابطة للأمور بين إيران وإسرائيل.

خلاصة الأمر أن خطاب خامنئي جاء خطاباً تزويراً، زيَّف فيه الكثير من الحقائق، وهي عادة إيرانية شيعية، ليست بجديدة لا على خامنئي، أو على من سبقه، أو على من سيأتي بعده من حاملي ذات الأفكار.

______________________________
*{التأصيل للدراسات}
ــــــــــــ
المصدر: ملتقى شذرات


td `;vn lva]ilP ohlkzd d.dt ,d]gs!!

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-06-2014, 05:56 PM
الصورة الرمزية عبدو خليفة
عبدو خليفة غير متواجد حالياً
متميز وأصيل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 581
افتراضي

تحليل موضوعي أخي أحسنت جزاك الله خيرا. فالسياسة الإيرانية لها وجهين وهي عادة الشيعة ، ليست بجديدة لا على خامنئي، أو على من سبقه، أو على من سيأتي بعده من حاملي ذات الأفكار كما ذكرت وقد صدقت.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مرشدهم؛, ذكرى, خامنئي, يزيف, ويدلس!!

« سياسة المالكي؛ عراق بلا أهل سنة!! | إيران وإسرائيل »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خامنئي يأمر بإنتاج صواريخ متقدمة بكميات ضخمة عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 05-12-2014 06:15 AM
الجيش الأبيض يزحف على بور لانتزاعها من سلفا كير Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 12-29-2013 11:21 AM
خامنئي ينتقد جزءًا من زيارة روحاني لأميركا ام زهرة أخبار منوعة 0 10-05-2013 05:09 PM
ماذا يحدث إن لم يَخف الإنسان؟ صباح الورد شذرات إسلامية 2 08-06-2013 08:35 AM
خامنئي يحذر الإسرائيليين‏:‏أي هجوم علي منشآت إيران النووية سيسقط كالرعد عليكم يقيني بالله يقيني أخبار عربية وعالمية 1 06-04-2012 05:29 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:06 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68