تذكرني !

 





الأعشاب والطب الطبيعي صحة الإنسان ، العلاج الطبيعي ، العلاج بالإعشاب

فوائد واضرار الكاكاو

كتب بواسطة: الكاكاو هي البذور من شجرة الكاكاو في منطقة الأمازون، واعتبر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-29-2014, 09:00 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,463
افتراضي فوائد واضرار الكاكاو




فوائد واضرار الكاكاو Cocoa-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100





الكاكاو هي البذور من شجرة الكاكاو في منطقة الأمازون، واعتبر تاريخيا الكاكاو محصول مهم جدا في أمريكا الوسطى والجنوبية.
يحتوي الكاكاو على زبدة الكاكاو التي هي غير الألبان، والتي تتكون حوالي 50-60٪ من زبدة الكاكاو.
حقائق غذائية من الكاكاو
الكاكاو غني بالمعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، والنحاس والمنغنيز، بل هو أيضا مصدر جيد للالسيلينيوم، البوتاسيوم، والزنك في حين تزويد الجسم مع الكربوهيدرات، والبروتين، والألياف الغذائية.
بالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة الكولسترول في الكاكاو تكاد لا تذكر. الكاكاو يحتوي على زبدة الكاكاو، الذي هو خليط من الدهون غير المشبعة الاحادية مثل حمض الأوليك والدهون المشبعة، حامض دهني وهي وحمض البالمتيك.
الكاكاو هو أكثر بكثير من مجرد متعة مذنبة!
الفوائد الصحية للكاكاو
الكاكاو يقدم المضادات للالتهابات، المضادة للحساسية، والصفات المضادة للسرطان والمضادة للأكسدة، وقد أثبتت الآثار الإيجابية التي نقلت العديد من الفوائد الصحية.
الكاكاو غني بفلافونويد
الدم الكاكاو يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين مرونة الأوعية الدموية.
قد أظهرت الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع تغييرات إيجابية في الانقباضي والانبساطي ضغط الدم نتيجة للمنتجات الاستهلاكية القائمة على الكاكاو بدلا من الأسود و الشاي الأخضر. وتعزى هذه التغيرات المواتية لوجود المواد المضادة للاكسدة في الكاكاو الذي يحفز إنتاج أكسيد النيتريك، مما يساعد على إبقاء الأوعية الدموية استرخاء. وعلاوة على ذلك، وهذا يساعد في الحفاظ على نظام صحي في الدورة الدموية.
القدرة المضادة للأكسدة
نسبية البحوث جعلت الدراسة من الواضح أن الكاكاو يسلك النشاط المضادة للأكسدة أعلى من ضد الشاي الأسود والشاي الأخضر والنبيذ الأحمر. المواد المضادة للاكسدة تساعد على تحييد الجذور الحرة المستندة إلى الأوكسجين التي تكون موجودة في الجسم. بالإضافة إلى هذا، الكاكاو هو وفرة في المواد الكيميائية النباتية الفينولية وتمتلك كمية عالية من الفلافونويد كذلك.
صحة الدماغ
قد اقترح العلماء أن الغني بمادة الفلافون الكاكاو قد تمتد آثاره المفيدة للحفاظ على صحية الدماغ، وهذه الفوائد كلاعصاب يمكن أن يكون لها أيضا آثار إيجابية على التعلم وظائف الذاكرة، وقد دعت هذه النتائج أن استهلاك الكاكاو القائم على المنتجات من شأنه أن يعزز تدفق الدم إلى الدماغ، وأنها قدمت دليلا على الإمكانات العلاجية لعلاج الأوعية الدموية اضطرابات.
الكوليسترول في الدم
قد أظهرت الدراسة أن الكاكاو له آثار سكر الدم وكوليستيرول الدم على كل مستويات السكر والكوليسترول في الدم، على التوالي، وقد أظهرت الحمية التي تحتوي على الكاكاو أيضا انخفاضا في الدهون الثلاثية، الكولسترول LDL ومستوى الجلوكوز. وقد أثبت أيضا أنه ارتفاع يذكر في مستويات الكولسترول HDL صحية في اختبار المواضيع.
مرض السكري
إن استهلاك الكاكاو وقد تبين أن تكون فعالة في تحسين مقاومة الأنسولين وأيض الجلوكوز، وهذا، بدوره، يساعد في تنظيم مستويات السكر في الجسم، وبروانثوسيانيدينس المستمدة من الكاكاو يساعد في تثبيط تشكيل الساد الناجم أحيانا عن مرض السكري. و أكدت الدراسة أن الكاكاو تمارس النشاط المضادة للأكسدة الواقية في علاج مضاعفات السكري على المدى الطويل مثل الكلوي السكري.
كما اكدت نتائج الدراسة البحثية الأخرى التي تشير إلى أن استهلاك الغني بمادة الفلافون الكاكاو وقد أظهرت الإمكانات العلاجية في تحسين وظيفة الأوعية الدموية لدى مرضى السكري على الأدوية المختلفة.
الربو القصبي
الكاكاو يحتوي على الزانثين و الثيوفيلين، التي تساعد في الاسترخاء تشنجات الشعب الهوائية وفتح الشعب الهوائية ضيقة. هذا يسهل مرور كمية من الهواء والسهل هو قيمة في علاج الحساسية المختلفة، بما في ذلك الربو وضيق في التنفس. وبالتالي استهلاك الكاكاو يساعد في توفير الإغاثة من الربو القصبي.
التئام الجروح
كاكاو به خلاصات علاجية وممتلكاتهم التئام الجروح في تصنيع المنتجات الطبية الطبيعية. مقتطفات الكاكاو تساعد في منع تطور أنواع عديدة من العدوى في الجسم. جنبا إلى جنب مع الدواء المناسب، الكاكاو كما اعتبرت مفيدة في القضاء على هيليكوباكتر بيلوري البكتيريا من الجسم.
البدانة
أظهرت دراسة الفوائد المحتملة من الكاكاو في منع عالية الدهون النظام الغذائي الناجم عن السمنة. استهلاك الكاكاو يساعد في التمثيل الغذائي للدهون تحوير والحد من التوليف والنقل من الأحماض الدهنية. وقد أثبتت أيضا أنها تحسن في توليد الحرارة، وآلية إنتاج الحرارة في الأنسجة الدهنية البيضاء والكبد.
صحة القلب
الكاكاو له الفائدة على القلب والأوعية الدموية الصحة كذلك. الكاكاو غنية في مركبات الفلافونويد وهي بروسيانيدين، كاتشين، ويبيكاتشين، التي لها خصائص مضادة للأكسدة وتساعد في حماية الخلايا من الضرر في حين تقوية القلب. كما أنه يساعد في تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية وتحفيز الكولسترول HDL المفيدة. الكاكاو يساعد في منع تكوين جلطات الدم القاتلة، والتي يمكن أن تؤدي إلى فشل القلب أو السكتة الدماغية. الصفائح الدموية تلعب دورا هاما في الاضطرابات القلبية الوعائية.
مركبات الفلافونويد الموجودة في الكاكاو تملك تأثيرات مضادة للتجميع الصفائح الدموية وتعدل الأولية الارقاء، والذي هو مقياس للوقت اللازم لتجلط الدم. كل هذه الآثار الصحية تساعد في منع انتشار ظروف طبية مختلفة مثل تصلب الشرايين والجلطة، والتي هي بعض من الأسباب الرئيسية للأكثر خطورة القلب والأوعية الدموية الأمراض.
محسن المزاج
استهلاك الكاكاو وقد أظهرت الآثار المضادة للاكتئاب مثل على بعض العمليات الفسيولوجية. وقد أظهرت الدراسات أن مركبات الفلافونول الكاكاو يساعد على تحسين المزاج، والاكتئاب القتال، وتعزيز الأنشطة المعرفية تحسنا خلال مجهود عقلي الثابتة.
السرطان
أظهر الكاكاو الآثار المفيدة في منع نمو الخلايا السرطانية دون التأثير على نمو الخلايا السليمة العادية.
نقص النحاس
الكاكاو تمتد فوائدها لعلاج نقص النحاس في المرضى على المدى الطويل التغذية المعوية .
الكاكاو مهدئ للتعب
متلازمة التعب المزمن و الآثار المخففة من الكاكاو يعزى إلى الإفراج عن الناقلات العصبية مثل السيروتونين، الفانيلويدي في الدماغ، الذي يؤدي الى تأثيرات واقية من الاكسدة في الخلايا العصبية، ويساعد في مكافحة متلازمة التعب المزمن.
العناية بالبشرة
تم العثور على الكاكاو أيضا أن تكون فعالة في الحفاظ على صحة الجلد جيدا.
فالبحوث تشير الى ان استهلاك الكاكاو الغني بمادة الفلافون يساعد في تقليل آثار الأشعة فوق البنفسجية التي يسببها حمامي والحد من خشونة الجلد والتحجيم، كما أنه يساعد في تعزيز مرونة الجلد، وترطيب، وكثافة. آخر دراسة أكدت أن يبيكاتشين موجودة في الكاكاو يساعد في رفع تشبع الأوكسجين من الهيموغلوبين، وتحفيز تدفق صحي الدم في أنسجة الجلد، والمساهمة في الذاتية صور الحماية ، كما يتم استخدام الكاكاو في إعداد مختلف منتجات العناية بالبشرة.
الاضطرابات العصبية
إن وجود مركبات الفلافونول الكبرى مثل يبيكاتشين وكاتشين في الكاكاو وقد أظهرت الآثار المفيدة في علاج الاعصاب الأمراض مثل مرض الزهايمر.
البحوث تشير الى ان هذه المواد الكيميائية النباتية لديها الصفات التآزر، التي تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي على العقل. وهذا يساعد في منع تلف الخلايا العصبية وتمارس تأثير وقائي على الغشاء الخلوي ضد السمسة.
نقص المغنيسيوم
فائدة أخرى من منتجات الكاكاو هو دورهم في منع الآثار السيئة من المغنيسيوم نقص في الجسم، والتحقيق الأبحاث أكدت الدراسة أن الاستهلاك المنتظم للمنتجات الكاكاو يمكن أن يثبت أنه مفيد في الوقاية من الآثار الضارة الناجمة بسبب اتباع نظام غذائي يفتقر إلى المغنيسيوم لفترة ممتدة من الزمن.
اضرار الكاكاو
الكافيين
الكاكاو هو مصدر من الكافيين. ومع ذلك، يمكن للاستهلاك الكافيين الزائد يؤدي إلى آثار جانبية مختلفة مثل زيادة التبول، والأرق، وعدم انتظام ضربات القلب.
الكافيين يمكن أن يزيد أيضا من تفاقم أوضاع الأشخاص الذين يعانون بالفعل من اضطرابات القلق أو الإسهال.
الكميات الزائدة من الكافيين خلال الرضاعة الطبيعية يمكن أن يؤدي إلى النزعة الغريبة وألم في البطن عند الرضع.
ردود فعل تحسسية
الكاكاو يمكن أن يسبب الحساسية لأولئك الذين لديهم حساسية تجاهها وتشمل الحساسية وردود فعل الجلد، والصداع النصفي، وعدم الراحة في الجهاز الهضمي مثل الغاز، والغثيان.
التفاعلات الدوائية
الكافيين قد يؤثر على آثار بعض الأدوية الموصوفة من قبل الاختبار التشخيصي التي ترتبط مع بالقلب، وينصح عموما إلى تجنب المشروبات الغنية الكافيين أو الأطعمة قبل الامتحانات.
بالإضافة إلى الكاكاو الفاصوليا، كما تم الكرام الاستفادة العلاجية من لحاء الكاكاو والزبدة والزهور منذ العصور القديمة لعلاج الأمراض المختلفة مثل أمراض الجلد، وعطل الأمعاء والجروح. الشوكولاتة المتاحة تجاريا ومنتجات الكاكاو قد لا تكون غنية في مركبات الفلافونول مفيد الأصلي من حبوب الكاكاو، لأنها قد تحصل على تدميرها من قبل الإفراط في المعالجة. من أجل الحصول على فوائد الكاكاو، فمن المهم أن تستهلك المصدر الصحيح من الكاكاو. قطعة صغيرة من الظلام، غير محلى أو غير المجهزة الشوكولاته يمكن اعتبار لإضافة بعض النكهة والصحة إلى النظام الغذائي الخاص بك.
دراسات وابحاث
كشفت البحوث الامريكية أن الكاكاو له قيمة غنية جدا في العلاج البديل للنحاس، والذي يؤدي إلى تحسن كبير في مستوى الهيموغلوبين، غدة الكرية البيضاء، ومحتوى النحاس في مثل هؤلاء المرضى، ووفقا للنتائج، فإنه يعتبر قيمة كمكون الغنية النحاس لإدراجها في النظام الغذائي للحفاظ على مستويات طبيعية من النحاس وكذلك كعلاج لعلاج نقص النحاس في مثل هذه الظروف.
كما انه يساعد في منع وعلاج الأمراض الناجمة بسبب نقص النحاس في الجسم مثل فقر الدم، قلة كريات البيض.
كما قدمت الدراسات أدلة بشأن الصفات الوقائية الكيميائية ومكافحة التكاثري التي تبذلها الفلافون فهي موجودة في الكاكاو، وقد أثبتت هذه بالشفاء ذو قيمة للغاية في علاج أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون وسرطان البروستاتا.
واثبتت العديد من الفوائد كالإغاثة من ارتفاع ضغط الدم، والكولسترول، والسمنة، والإمساك، ومرض السكري، والربو القصبي، والسرطان، متلازمة التعب المزمن والعديد من الأمراض العصبية. ذلك هو مفيد لالتئام الجروح بسرعة، والعناية بالبشرة، وأنه يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وصحة الدماغ، كما أنه يساعد في علاج نقص النحاس.
المصدر: ملتقى شذرات


t,hz] ,hqvhv hg;h;h,

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاكاو, فوائد, واضرار

« العلاج بالماء مذهل | الصمغ العربي لعلاج الفشل الكلوي »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض فوائد برّ الوالدين... صباح الورد شذرات إسلامية 0 07-15-2014 10:42 AM
فوائد الفراولة .. سموالاميرة الأعشاب والطب الطبيعي 3 02-21-2013 02:33 AM
فوائد الضحك جاسم داود الملتقى العام 1 01-26-2013 10:35 PM
فوائد البروكلي Eng.Jordan الأعشاب والطب الطبيعي 1 04-17-2012 05:43 PM
فوائد الزنجبيل Eng.Jordan الأعشاب والطب الطبيعي 0 04-17-2012 01:48 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:30 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68