تذكرني !

 





شذرات مصرية أخبار وتحليلات .. مقالات ومتابعات للحدث المصري

أهالي الأقباط المصريين للعربية.نت: نريد رد السادات

بعد بث تنظيم داعش الإرهابي فيديو ذبح 21 مصريا قبطيا، اشتعلت الأضواء الحمراء في كافة أروقة الدولة والحكومة المصرية، حيث توعدت مصر بالثأر للضحايا، ووضعت خطة عاجلة لإجلاء كافة المصريين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-16-2015, 09:51 AM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,456
افتراضي أهالي الأقباط المصريين للعربية.نت: نريد رد السادات


أهالي الأقباط المصريين للعربية.نت: نريد 201521672756164.jpg



بعد بث تنظيم داعش الإرهابي فيديو ذبح 21 مصريا قبطيا، اشتعلت الأضواء الحمراء في كافة أروقة الدولة والحكومة المصرية، حيث توعدت مصر بالثأر للضحايا، ووضعت خطة عاجلة لإجلاء كافة المصريين من ليبيا.
وقالت مصادر مصرية إن هناك قرارات رئاسية حاسمة ستصدر خلال ساعات، ثأراً للضحايا المصريين، مضيفة أن مصر ستتحرك دولياً لإنهاء حالة الإرهاب الموجودة في ليبيا بالتنسيق مع المجتمع الدولي، خاصة فرنسا وإيطاليا.
قرى الضحايا تحولت لسرادقات عزاء كبيرة
اجتماعيا، شهدت قرى الضحايا، وهي العور وسمسون ودفش بمركز سمالوط محافظة المنيا بصعيد مصر، مشاهد يصعب وصفها، حيث تعالت الصرخات وسط حالات إماء لأمهات الضحايا، وتحولت القرى لسرادقات عزاء كبيرة، حيث توافد أهالي القرى المجاورة للمواساة وتقديم العزاء لهم.
وقال عطا سعد، شقيق أحد الضحايا، إنهم "علموا بخبر إعدام أبنائهم من وسائل الإعلام، وكانوا متيقنين من ذلك قبل الحادث بأيام"، مؤكدا "أن ذويهم مختطفون منذ 45 يوما ووزارة الخارجية لا تعلم شيئا عن مصيرهم، والدولة عاجزة عن معرفة مصيرهم".
وقال في تصريحات لـ"العربية.نت": "إنني وكل أهالي الضحايا نحتسب أبناءنا عند الله، لكن نريد جثامينهم، فهذا أقل شيء يخفف أحزاننا ويطفي نار غضبنا"، مطالبا "الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي أن يكرر ما فعله الرئيس السادات بتوجيه ضربة عسكرية إلى ليبيا انتقاما للضحايا وثأرا لهم"، ومؤكدا أن "القانون الدولي يتيح الحق لمصر في ذلك من أجل الانتقام لأبنائها".
وأضاف عطا أنهم "يرفضون استغلال الحادث للنيل من الرئيس السيسي والجيش والمخابرات"، مؤكدا "أنهم فوجئوا خلال وقفتهم بالكنيسة ببعض الأشخاص يطلبون منهم الهتاف ضد الدولة والسيسي، وهو ما رفضوه"، محملا وزارة الخارجية المسؤولية لتقصيرها طيلة 45 يوما، حتى إنهم طالبوا رئيس الوزراء إبراهيم محلب خلال اجتماعه بهم بأن يتولى الجيش والمخابرات ملف أبنائهم.
وأشار ملاك ناجي، شقيق ضحية أخرى، إلى أن الأهالي لا يطلبون الآن سوى جثامين أبنائهم والانتقام لهم، تاركين للدولة حرية اختيار الرد المناسب، معربا عن ثقتهم في الرئيس والجيش.
وأضاف قائلا "إننا نعيش كابوسا كبيرا منذ بث صور أبنائنا على مواقع تابعة لداعش"، مشيرا إلى أن "القرية في حالة يرثى لها".
وزير الخارجية يطير إلى نيويورك لتصعيد الأزمة دوليا
وزارة الخارجية وعلى لسان المتحدث الرسمي السفير بدر عبدالعاطي، أعلنت أن خلية الأزمة في حالة انعقاد دائم وتواصل اتصالاتها مع كافة الأطراف الليبية بهدف استجلاء الموقف والوقوف على حقيقته.
وقال المتحدث إنه في هذا السياق وبتكليف من الرئيس السيسي، يقود الوزير سامح شكري تحركا دبلوماسيا مكثفا، حيث سيتوجه وزير الخارجية إلى نيويورك خلال اليومين القادمين لإجراء لقاءات مع أعضاء مجلس الأمن وسكرتير عام الأمم المتحدة لتناول موضوع ليبيا والوضع الأمني والسياسي هناك، باعتباره يهدد السلم والأمن الدوليين.
ثم يتوجه شكري بعد ذلك إلى واشنطن للمشاركة في قمة الإرهاب التي دعا إليها الرئيس الأميركي لعرض رؤية مصر تجاه قضية الإرهاب، وضرورة التعامل معها والتنظيمات الإرهابية في إطار شامل بعيدا عن الانتقائية وازدواجية المعايير، فضلا عن إجراء لقاءات مع وزراء الخارجية المشاركين لبحث التنسيق حول مواجهة الإرهاب وأزمة المصريين في ليبيا.
الكنيسة: دماء الضحايا تصرخ إلى الله
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية استنكرت الحادث، مؤكدة أن دماء الضحايا تصرخ إلى الله، وأن مصر لن تهدأ حتى ينال الجناة جزاءهم.
وأعربت الكنيسة عن ثقتها في أن الوطن لن يهدأ له بال حتى ينال الجناة الأشرار جزاءهم العادل إزاء جريمتهم النكراء. وقالت في بيان صحافي: "إن الكنيسة إذ تشارك أسر أبنائها، فإننا نعزي الوطن كله، إن دماءهم تصرخ أمام الديان العادل الذي لا يغفل ولا ينام، وسوف يجازي كل أحد عما صنعته يداه، ونصلي إلى الله أن يحفظ مصر ووحدتها، وأن ينعم بالسلام في ربوع البلاد".
أحزاب سياسية تطالب بضربة جوية ضد داعش
وفي سياق متصل، طالبت قوى سياسية وحزبية بضربة عسكرية مباشرة لمعاقل داعش والمتطرفين في ليبيا على غرار ما فعلته القوات الأردنية عقب حرق الطيار معاذ الكساسبة.
وقال طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر لـ"العربية.نت"، إن مصر سترد بقوة على الأعمال الإجرامية التي ارتكبتها داعش بقتلها للمصريين بليبيا، ولن تكون مكتوفة الأيدي أمام تلك العصابات الإجرامية".
وأضاف أنه أصبح الآن من حق الدولة المصرية الرد على ذلك التنظيم الإرهابي في أي وقت وأي مكان وفقا للقانون الدولي، مطالبا الجالية المصرية المقيمة بليبيا بسرعة العودة إلى مصر حفاظاً على أرواحهم من أي مخاطر.
ودان حزب الدستور هذا العمل الإرهابي، مطالبا الحكومة المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواح المصريين في ليبيا، كما طالب الحكومة بدراسة كل البدائل المطروحة للرد على هذه الجريمة البشعة.
واستنكر نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، بشدة الجريمة البشعة، وشدد على أن حزب النور يصطف مع الدولة في حربها ضد هذا الإرهاب الآثم.
العربيه
ل س


المصدر: ملتقى شذرات


Hihgd hgHrfh' hglwvddk gguvfdm>kj: kvd] v] hgsh]hj

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
للعربية.نت:, أهالي, المصريين, الأقباط, السادات, نريد

« صفقة أسلحة فرنسية لمصر | تنصيرفي معرض القاهرة للكتاب »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأقباط Eng.Jordan شذرات موسوعية 0 03-11-2013 09:24 AM
القبطي النصراني جوزيف نصر الله يكذب على الأمريكان ويقول ان المسلمين يقتلون الأقباط في مصر Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 09-15-2012 02:09 PM
مقطع لم يعرض في اغتيال السادات الإصابه الأولى Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 04-02-2012 06:49 PM
مقاطع فيديو عن اغتيال الرئيس المصري السادات Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 04-02-2012 06:41 PM
مبارك يكشف سر عدم هروبه يوم اغتيال السادات Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 03-25-2012 09:37 AM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:31 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68