تذكرني !

 





مقالات وتحليلات مختارة مقالات ..تقارير صحفية .. تحليلات وآراء ، مقابلات صحفية منقولة من مختلف المصادر

استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين

قيادة "عاصفة الحزم": استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين وصواريخ "سام" ـــــــــــــــــــــــــــــــــت 7 / 6 / 1436 هــ 27 / 3 / 2015 م ــــــــــــ الأهداف بدأت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-27-2015, 07:50 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,562
ورقة استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين


قيادة "عاصفة الحزم": استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين وصواريخ "سام"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــت

7 / 6 / 1436 هــ
27 / 3 / 2015 م
ــــــــــــ

استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين 398696.jpg?696980

الأهداف بدأت تتحقق مع بداية أول 15 دقيقة حيث حصلت القوات على سيطرة جوية مطلقة وبدأت في تنفيذ جميع العمليات.

- تم استهداف " قاعدة الديلمي" في صنعاء التي كان يسيطر عليها التمرد الحوثي بما تحتويه من طائرات ومخازن أسلحة وذخيرة وحظائر طائرات ومستودعات ومراكز ال*****.

- رصد عدد من الجماعات الإرهابية المسلحة تتحرك باتجاه حدود المملكة الجنوبية انطلاقًا من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون وتم التعامل معها وتدميرها.

- القوات البرية السعودية وقوات الدول الصديقة والشقيقة جاهزة وسوف يُرد أي عدوان من أي نوع.

- العمل مستمر ولن يُسمح لأحد في هذه الظروف أن يمد أو يدعم التمرد الحوثي .

- عمليات اليوم الأول كانت كبيرة وشاركت فيها جميع أنواع الطائرات من هجومية إلى طائرات التزود بالوقود.



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت القيادة المركزية لعملية عاصفة الحزم، في مؤتمر صحفي عقدته منذ قليل، تفاصيل عمليات اليوم الأول من العمليات في اليمن، مؤكدة أنها استهدفت الدفاعات الجوية للحوثيين ومنظومات صواريخ "سام"، ونفت القيادة في المؤتمر الصحفي وجود نية للعمل البري حاليًا، مؤكدة أن القوات البرية على أتم الاستعداد تحسبًا لأي طارئ.

وأكد المستشار بمكتب وزير الدفاع لعمليات عاصفة الحزم، العميد أحمد عسيري، أن المرحلة الأولى تستهدف تدمير الطائرات التابعة للحوثي، مشيرًا إلى أنه لوحظ تقدم ميليشيات الحوثي باتجاه حدود المملكة الجنوبية، ولكن القوات تعاملت معها بالشكل اللازم، ومنعت تقدمها، وأوضح المستشار أن العمليات في "عاصفة الحزم" تتم بطريقة تكاملية بين القوات المشاركة، مشيرًا إلى أن العمليات ستستمر حتى تحقق أهدافها.

وأكد العسيري أن الهدف من عمليات "عاصفة الحزم" هو مساعدة الشعب اليمني على التخلص من التنظيم الحوثي المتمرد الذي أضر بمصالح الشعب اليمني، ولتمكين الرئيس الشرعي من تنفيذ مهامه في الحكومة، واستعادة الأمور، والعمل على تنمية الجمهورية اليمنية، وبيّن المستشار بمكتب وزير الدفاع أن جميع أنواع الطائرات شاركت في العمل الكبير الذي تم تنفيذه بتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية والمخلصين من أبناء الشعب اليمني.

وعن تغيرات خطط وتحركات الحوثيين قال: "كما أوضحت لاحظنا تغييرات في تحركات الحوثيين على الحدود الجنوبية بين السعودية واليمن، وتم تنفيذ عمليات تجاهها"، وأكد المستشار العميد أحمد عسيري نجاح العمليات التي تستمر لليوم الثاني، مشددًا على أنه لم يسمح لأيٍّ كان بدعم مليشيات الحوثي، وبين العميد العسيري أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي يومي للكشف عن تفاصيل العمليات التي تجري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس في مطار القاعدة الجوية بالرياض، وقال العميد ركن أحمد بن حسن عسيري : إن عملية "عاصفة الحزم" بدأت في منتصف ليل البارحة مع بداية يوم 26 مارس ، حيث بدأت بحملة جوية كان الهدف منها التعامل مع الدفاعات الجوية التي سيطر عليها المتمردون الحوثيون والتي كانت للجيش اليمني وكان الهدف تحييد الدفاعات الجوية ومراكز القيادة والسيطرة ومراكز الاتصالات والدفاعات الجوية من المضادات الأرضية سواء صواريخ "سام" والمدفعية المضادة للطائرات.

وأضاف : إن الأهداف بدأت تتحقق مع بداية أول 15 دقيقة حيث حصلت القوات ولله الحمد على سيطرة جوية مطلقة وبدأت في تنفيذ جميع العمليات .

وأشار إلى أن أي عملية جوية تتكون من عدد كبير من الطائرات منها الهجومية ومنها التزود بالوقود وطائرات الإنذار المبكر ومنها طائرات الاستطلاع والبحث والإنقاذ، مؤكدًا أن العملية ولله الحمد ناجحة.

وبين العميد ركن أحمد عسيري أن عددًا كبيرًا من الطائرات شاركت، وأن الطائرات السعودية كانت في المقدمة وبعدد كبير، وحققت أهدافها في أول 15 دقيقة من العملية. مشيرًا إلى أن العملية استمرت إلى أن انتهت من الأهداف المحددة لها في بداية العملية.

وأوضح المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن أحد الأهداف التي تم استهدافها في العملية هي "قاعدة الديلمي "في صنعاء والتي كان يسيطر عليها التمرد الحوثي بما تحتويه من طائرات ومخازن أسلحة وذخيرة وحظائر طائرات ومستودعات ومراكز ال***** والإسناد الفني للطائرات، مبينًا أنه تم تدمير مرابط الطائرات والمدرجات الرسمية التي تستخدمها والتي كانت تحت سيطرة التمرد الحوثي خلال الفترة الماضية وكان يستخدمها ضد الشعب اليمني والشرعية اليمنية.

وقدم العميد ركن أحمد عسيري خلال المؤتمر عرضًا للعملية التي شملت استهداف المضادات الأرضية المختلفة من مدفعية أرضية وصواريخ "سام"، حيث تم تدميرها بالكامل، وبذلك سهلت العمليات اللاحقة.

وبيّن كذلك أنه تم استهداف مستودعات الذخيرة ومستودعات ال***** التي استهدفت بشكل مباشر، وقد تم تدميرها بشكل كامل.

وقال : في فجر هذا اليوم كان هناك عدد من الجماعات الإرهابية المسلحة تتحرك باتجاه حدود المملكة الجنوبية انطلاقًا من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون بالقرب من الحدود الشمالية لليمن، وتم التعامل معها ولله الحمد عن طريق طائرات القوات البرية وطائرات القوات الجوية، وتم تدميرها ، مشيرًا إلى أن هذه العملية آخر العمليات التي تمت خلال الـ 24 ساعة الماضية.
بعد ذلك أجاب المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري عن أسئلة الصحافيين، فعن مشاركة القوات البرية في العمليات قال : حاليًا ليس في المراحل الحالية أي تخطيط لعمليات قوات برية، ولكن لو استدعى الأمر فالقوات البرية السعودية جاهزة وقوات الدول الصديقة والشقيقة جاهزة وسوف يُرد أي عدوان من أي نوع.

وعن المدة المتوقعة للعمليات، وطبيعة التضاريس في اليمن، أوضح أن العمليات سوف تستمر طالماً كانت هناك حاجة إلى استمرارها إلى أن تحقق جميع أهدافها، أما بالنسبة للتضاريس فالجميع يعلم أن التضاريس صعبة ولكن القوات المسلحة وقوات التحالف قادرة على التعامل مع أي ظروف.

وحول الرد على وسائل الإعلام المعادية التي ذكرت في تقاريرها اليوم إسقاط طائرتين سعوديتين، أكد العميد ركن أحمد عسيري أن الطائرات التي شاركت في العملية عادت إلى قواعدها سالمة جميعًا، ولو حصل أي نوع من هذه الحوادث لا سمح الله فإن وسائل الإعلام أول من يعلم، ولا يوجد لدى القوات المسلحة ما تخفيه عن الرأي العام والمواطنين.

وحول مدى صحة الأنباء التي تؤكد وقوع إصابات جديدة في المليشيات الحوثية ، قال المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع : إن أي عمليات عسكرية من هذا النوع ، وخصوصًا العمليات الجوية تحتاج إلى التدقيق والتثبت من جميع النتائج قبل إعلان أي معلومة ، مبينًا أن القوات المسلحة ما زالت تقيم هذا النوع من المعلومات وأي معلومة تهم الرأي العام سوف تصل في وقتها، مؤكدًا استمرار العمليات حتى تحقق أهدافها.

وعن المعلومات التي ذكرت وجود محاولة إيرانية للتدخل عبر البحر وأن البحرية المصرية تعاملت مع هذا التهديد، قال العميد ركن أحمد عسيري: أهداف العملية كانت واضحة، أهداف جوية، مؤكدًا أن الدول الشقيقة والصديقة تعمل بتزامن وبتكامل مع القوات المسلحة السعودية، والهدف هو منع المليشيات الحوثية من الإضرار بالشعب اليمني وجيرانه من الدول وعلى رأسهم المملكة، ولن نسمح بوجود أي إمداد للتنظيم الحوثي المتمرد حتى انتهاء هذه العملية.

وعن صحة طلب باكستان وبعض الدول للتحالف مع "عاصفة الحزم" وعدد الدول المشاركة، أكد العميد ركن أحمد عسيري أن الشعب اليمني يحتاج إلى دعم جميع دول العالم المحبة للسلام والحريصة على أمن وسلامة اليمن، مبينًا أن مسألة مشاركة 10 دول أو 30 دولة في العمليات فيعود إلى رغبتهم في إعادة الأمن والاستقرار لليمن.

وعن آخر عملية قامت بها القوات السعودية، وتحركات المليشيات الحوثية على الحدود، أوضح المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع أن آخر عملية كانت فجر هذا اليوم واستهدفت تجمعات إرهابية بالقرب من الحدود مع المملكة وتم التعامل معها عن طريق ضربات القوات البرية والقوات الجوية الملكية السعودية، مؤكدًا أن الدول الشقيقة والصديقة تعمل بتزامن وتكامل ، وسوف يأتي دورهم في العمليات اللاحقة حسب الجداول التي وضعت من قِبل فرق التخطيط ، مشيرًا إلى أن العملية التي تمت البارحة معظمها من طائرات القوات الملكية السعودية، وبين دول الخليج العمل تكاملي ويهدف إلى إعادة الاستقرار والأمن لليمن.

وحول عدد الطلعات الجوية التي نفذت في اليوم الأول، والتعاون مع القوات اليمنية في الأرض أو التنسيق من قوات التحالف ، أكد العميد ركن أحمد عسيري أن العمليات كانت كبيرة وشاركت فيها جميع أنواع الطائرات من هجومية إلى طائرات التزود بالوقود، لافتًا النظر إلى أن حجم العمل كان كبيرًا بحجم المهمة، مشيرًا إلى أن التنسيق مع الشرعية في اليمن مستمر، ومع المخلصين من أبناء الشعب اليمني لإعادة الاستقرار إلى وضعه الطبيعي.

وعن تعليق العمل في عددٍ من مطارات المملكة، قال العميد ركن أحمد عسيري: بالنسبة للمطارات ، كما تعلمون أن أي عملية جوية يشارك فيها حجم كبير من الطائرات العسكرية يتطلب مزيدًا من الإجراءات الاحترازية كانت في فترة معينة ( فترة العملية) ، ثم أعيدت الرحلات الجوية لوضعها المعتاد ، ولن يؤثر إن شاء الله على عمل عمليات الملاحة الجوية في الأيام القادمة، مبينًا أن الحاجة في الأيام الأولى جاءت لاستخدام بعض المطارات وهو أمر طبيعي يحدث في أي عملية من هذا النوع ، لافتًا النظر إلى أن حالة الطقس تعد دائمًا إحدى التحديات التي تواجهها القوات الجوية في أي عمليات ولكن القوات الجوية الملكية وقوات الدول المشاركة في التحالف بفضل الله قادرة على تجاوز هذا النوع من العقبات وتحقيق أهدافها بكل نجاح.

وحول المدة المتوقعة لإعلان قوات التحالف تحقيق أهدافها على الأرض، أوضح المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع أن العمليات هدفها واضح للجميع وهي دعم الشرعية متمثلة في الرئيس وحكومته ودعم الشعب اليمني للتخلص من ممارسات المليشيات الحوثية ، مؤكدًا أن العمليات ستستمر حتى تحقق أهدافها التي أعلنت عنها منذ بداية العملية ، والتنسيق مستمر مع جميع الدول الداعمة لليمن والراغبة في إعادة الأمن والاستقرار لليمن وللمنطقة ، والعمل مستمر ولن يُسمح لأحد في هذه الظروف أن يمد أو يدعم التمرد الحوثي ، متمنيًا النجاح لجميع العمليات.

وعن مستقبل العمليات العسكرية في حالة انتقالها للعمليات البرية، قال المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري : إنه في مثل هذه الحالات لابد أن نكون على مستوى من الجاهزية، ونأخذ في الاعتبار كل الظروف المحتملة، والقوات مستعدة للتعامل مع أي تهديدات سواءً كانت جوية أو برية، وليس هناك أي من العمليات البرية حاليًا ، ولكن إذا دعت الحاجة فنحن على استعداد لذلك.

وأشار في ختام المؤتمر إلى أنه سيتم مساء كل يوم إعطاء إيجاز صحفي عن سير عمليات "عاصفة الحزم" والإجابة عن أسئلة الصحفيين.

استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين 37696_76762.jpg

استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين 8388_63028.jpg

استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين 57713_7928.jpg

استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين 74415_36964.jpg

--------------------------------
المصدر: ملتقى شذرات


hsji]tkh hg]thuhj hg[,dm ggp,eddk hg[,]m

رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
للحوثيين, الدفاعات, الجودة, استهدفنا

« ماذا حين يهدد الحوثي السعودية ؟ | الأباتشي تحصد قوافل الحوثيين »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة سعودية حادة للحوثيين عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 03-25-2015 07:08 AM
الدعم الإيراني مهم للحوثيين في اليمن عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 12-17-2014 07:56 AM
القاعدة توجه ضربات عنيفة للحوثيين عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 10-22-2014 07:24 AM
الجودة الإلكترونية : نحو نموذج مقترح لأبعاد الجودة الإلكترونية Eng.Jordan بحوث الإدارة والإقتصاد 0 01-29-2013 09:22 PM
الغارديان: مستشارون عسكريون روس يشرفون على الدفاعات الجوية السورية Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 12-24-2012 08:31 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:15 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68