تذكرني !

 





هل سيلتزم الغرب باحترام الأديان ؟

هل سيلتزم الغرب باحترام الأديان ؟* ــــــــــــــــ 9 / 6 / 1436 هــ 29 / 3 / 2015 م ــــــــــــــ كثيرة هي الشعارات التي يرفعها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-29-2015, 07:50 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,578
ورقة هل سيلتزم الغرب باحترام الأديان ؟


هل سيلتزم الغرب باحترام الأديان ؟*
ــــــــــــــــ

9 / 6 / 1436 هــ
29 / 3 / 2015 م
ــــــــــــــ

سيلتزم الغرب باحترام الأديان _13227.jpg


كثيرة هي الشعارات التي يرفعها الغرب والقيم التي ينادي بها، ولعل على رأسها المساواة والحرية الدينية، إلا أن المشكلة تكمن في تطبيق ما يزعم على أرض الواقع والحقيقة، وخصوصا مع المسلمين من أهل السنة.

لقد أثبتت الوقائع والأحداث – وخصوصا الأخيرة منها - تناقضا واضحا بين ما تدعيه الحكومات الغربية وما تمارسه مع المسلمين، فبينما تزعم أنها تحترم جميع الأديان – بما فيها الإسلام – نراها تسيء إلى رموز المسلمين ومقدساتهم من خلال الرسوم المسيئة التي بدأت عام 2005م، وتكررت مرارا حتى بداية هذا العام على صفحات صحف غربية ي مقدمتها صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية.

وإذا تحدثنا عن الكراهية الدينية التي تنشرها ممارسات الدول الغربية تجاه المسلمين تحديدا، سواء من خلال وسائل الإعلام التي تعمل على تشويه صورة الإسلام والمسلمين ليل نهار، أو من خلال إلصاق تهمة "الإرهاب" بالمسلمين دون أي دليل، فحدث ولا حرج، فهي من كثرتها لم تعد قابلة للعد أو الإحصاء.

أمام هذه الحقيقة في عدم احترام الغرب للأديان، يتساءل المسلم: ما الذي يجعل من تأييد الغرب لمشروع قرارين بشأن احترام الأديان ومكافحة الكراهية الدينية داخل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والذي حصل على إجماع غير مسبوق...تأييدا حقيقيا هذه المرة ؟

أما إقرار المشروع الأول الذي تقدمت به منظمة التعاون الإسلامي فقد طالب بإنشاء آلية مناسبة داخل الحكومات لتحديد ومعالجة المجالات المحتملة للتوتر بين أعضاء الجماعات الدينية المختلفة، والمساعدة في منع النزاعات والوساطة، بالإضافة لمكافحة الكراهية الدينية و معالجة أسباب ارتفاع حوادث التعصب الديني.

ويشجع القرار جهود القادة لمناقشة أسباب التمييز داخل مجتمعاتهم، وتطوير إستراتيجيات لمواجهة هذه الأسباب، مع ضرورة اعتماد تدابير لتجريم التحريض على أعمال عنف وشيكة على أساس الدين أو المعتقد.

كما يدعو إلى تعزيز الحرية الدينية والتعددية من خلال تعزيز قدرات أعضاء جميع الطوائف الدينية في إظهار دينها، والمساهمة بشكل علني وعلى قدم المساواة في المجتمع.

ويطالب أيضا بضرورة تشجيع مشاركة مختلف الانتماءات الدينية بغض النظر عن دينهم في جميع قطاعات المجتمع، وهو ما يشير إلى المساواة وعدم اضطهاد مجموعة معينة بسبب دينها كما تفعل الدول الغربية مع المسلمين في أوروبا.

إن الحقيقة أنه لا شيء يضمن تطبيق ما وافقت عليه الدول الغربية من هذه البنود، "فما زلنا نسمع جعجعة ولا نرى طحينا" كما يقول المثل، نسمع جعجعة شعارات الغرب في المساواة والحرية الدينية، ولا نرى حقيقة ذلك على أرض الواقع.

ولا يبدو أن الدول الغربية اكتفت بمجرد عدم التزامها باحترام الأديان، بل نراها تحاول تبرير ممارساتها المنافية لهذا الاحترام، من خلال ما يسمى "حرية التعبير عن الرأي"، والتي يحاول الغرب استخدامها كذريعة لشرعنة النيل من مقدسات المسلمين.

فعلى الرغم من أن القرار المقدم من الاتحاد الأوروبي إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، نص على أن لكل شخص الحق في حرية الفكر والوجدان والدين أو المعتقد، والذي يتضمن حرية أن يكون أو لا يكون له دين أو معتقد يختاره، وحرية إظهار دينه أو معتقده بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها بما في ذلك الحق في تغيير الدين أو المعتقد.

إلا أن الغرب أقحم حرية التعبير داخل القرار، حيث أكد أن حرية الدين أو المعتقد وحرية التعبير متداخلة ومترابطة ويعزز بعضها بعضا...لتكون ثغرة – على ما يبدو – للولوج منها إلى الإساءة لدين الله مستقبلا.

والسؤال الذي لا نجد له جوابا عند الغرب: إذا كانت حرية التعبير عن الرأي - التي من خلالها يساء إلى الإسلام – مقدسة إلى هذا الحد عندكم، فلماذا يحاسب ويعاقب كل من يحاول المساس بأساطير اليهودية الدينية أو السياسية ؟!

ـــــــــــــــــــــــــــ
*{التأصيل للدراسات}
ــــــــــــــ
المصدر: ملتقى شذرات


ig sdgj.l hgyvf fhpjvhl hgH]dhk ? hgld]hk hguvf

رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الميدان, العرب, باحترام, سيلتزم

« الحرب على الإسلام بتحريف المصاحف | يغازل المسلمين قبيل الانتخابات المحلية »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحوار مع أتباع الأديان عبدالناصر محمود دراسات وبحوث اسلامية 0 10-18-2014 08:08 AM
الدعوة إلى وحدة الأديان ذكريات شذرات إسلامية 0 05-24-2013 03:33 AM
الميدان الجمهوري في رومانيا عبدالناصر محمود الملتقى العام 0 03-28-2012 07:38 AM
الميدان معماريا عبدالناصر محمود الملتقى العام 0 03-19-2012 07:47 AM
لوس أنجلوس تايمز تطالب الغرب باحترام الإسلاميين يقيني بالله يقيني أخبار عربية وعالمية 0 01-24-2012 10:48 AM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:36 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68