تذكرني !

 





مقالات وتحليلات مختارة مقالات ..تقارير صحفية .. تحليلات وآراء ، مقابلات صحفية منقولة من مختلف المصادر

من هم المستفيدون من هجمات باريس ؟

من هم المستفيدون من هجمات باريس ؟ ــــــــــــــــــــ (د. زياد الشامي) ـــــــــ 3 / 2 / 1437 هــ 15 / 11 / 2015 م ـــــــــــ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-15-2015, 07:55 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,578
ورقة من هم المستفيدون من هجمات باريس ؟


من هم المستفيدون من هجمات باريس ؟
ــــــــــــــــــــ

(د. زياد الشامي)
ـــــــــ

3 / 2 / 1437 هــ
15 / 11 / 2015 م
ـــــــــــ

المستفيدون هجمات باريس 441_209-thumb2.jpg


لا شك أن ما حدث بالأمس [13 / 11]في باريس من هجمات متزامنة على المدنيين الفرنسيين في أكثر من ستة أمكنة عمل مرفوض و مدان في كافة الشرائع السماوية والقوانين الوضعية , ولا شك أن وقوع أكثر من 160 قتيلا وأكثر من 200 مصاب – حسب آخر الإحصائيات - هم في الحقيقة ضحايا هذا الاعتداء , إلا أن من يدقق النظر في مآلات هذه الهجمات وتداعياتها المستقبلية , لا يشك لحظة واحدة أن الضحايا الحقيقيين لأمثال هذه الهجمات هم المسلمون من أهل السنة , ليس في أوروبا وأمريكا فحسب , بل وفي داخل الدول العربية والإسلامية , وخصوصا تلك التي تشهد مخاضا عسيرا للتخلص من الدكتاتورية والوحشية إلى الحرية والحياة , وأن الأكثر استفادة من أمثال هذه الهجمات هم المجرمون والمتطرفون والإرهابيون الحقيقيون في العالم .


لم تكن هذه الهجمات – وإن كانت هي الأشد والأعنف - هي الأولى من نوعها في فرنسا , فقد سبقتها هجمات شارلي ايبدو في بداية هذا العام , و التي خلفت 12 ضحية منهم أربعة رساميين كاريكاتوريين من مجلة شارلي ايبدو الساخرة .



وإذا كانت تلك الحادثة قد حامت حول ملابساتها و كيفية حدوثها الكثير من الأسئلة , كما وجهت الكثير من الانتقادات وعبارات السخرية من عثور الشرطة الفرنسية حينها على وثائق منفذي الهجوم الأخوين "كواشي" في السيارة التي تنقلا بها إلى مقر الحادث - حسب الرواية الرسمية الفرنسية – حتى قال "جان ماري لوبان" الرئيس الشرفي لــ "الجبهة الوطنية الفرنسية" حينها : "وكأنهم يريدون أن يقولوا لنا : إن الإرهابيين أحمقان , وأنهما تركا دليل إدانتهما في السيارة التي كانا يقلانها " مضيفا : "أن العملية تحمل بصمات المخابرات , متهما السلطات الفرنسية بأنها سمحت للحادث أن يقع" ....... فماذا يمكن القول الآن في هجمات في ست مواقع بارزة من باريس العاصمة هي : ملعب فرنسا الدولي ، وشارع شارون , وشارع فولتير , وشارع ألبير ، و شارع لافونتين أوروا , فضلا عن مسرح باتاكلان ؟!!



وإذا أخذنا بعين الاعتبار الآثار التي خلفها هجوم شارلي ايبدو على المسلمين عموما في القارة العجوز , وعلى مسلمي فرنسا بوجه الخصوص , حيث ازدادت الحملة العنصرية البغيضة ضد مسلمي أوروبا المتنامية أصلا منذ سنوات , وكثرت أنباء الاعتداء على مساجد المسلمين في كل من السويد وألمانيا وفرنسا وغيرها , وتوالت الأخبار عن تعرض الكثير من المسلمين للتهديد عبر مختلف وسائل الاتصال ....فإنه من نافلة القول أن هجمات باريس ستكون أكثر تأثيرا سلبيا على المسلمين هناك , لكونها أشد من سابقتها عنفا ودموية كما وكيفا .


من هنا يمكن القول بأن أول المستفيدين من هجمات باريس هم :


اليمين المتطرف العنصري في القارة العجوز , الذي يقود منذ فترة حملة شعواء ضد الوجود الإسلامي المتنامي في أوروبا , ويشن هجمات ممنهجة ضد اللاجئين المسلمين الجدد إلى مختلف الدول الغربية .


وتكمن استفادة هؤلاء من أمثال هجمات باريس باتخاذها ذريعة لزيادة اعتداءاتهم ضد المسلمين هناك , وبجعلها مسوغا لتبرير إرهابهم ورفضهم لوجود المسلمين بينهم , والتي لن تقابل من الحكومات الغربية بحزم أو ردع بالتأكيد , بل ستكتفي بعبارات دبلوماسية من أمثال "لا ينبغي الخلط بين الإرهاب والإسلام" وما شابه ذلك من عبارات لا تنسجم مع الواقع الذي ينسب كل الأعمال الإرهابية إلى المسلمين دون غيرهم .



أما عن المستفيد الثاني من هجمات باريس فهم الإرهابيون الحقيقيون في العالم , من الصهاينة والصليبيين والنصيريين والرافضة والبوذيين.... وغيرهم , الذين يجدون في مثل هذه الأحداث خير غطاء لإرهابهم الممنهج , وأفضل وسيلة لتبرير جرائمهم الوحشية بحق الأبرياء والمستضعفين .


وإذا أخذنا بعين الاعتبار تزامن هذه الهجمات مع بعض اللقاءات السياسية المهمة , كاجتماع "فيينا" اليوم بخصوص الأزمة السورية ....فإن الاستفادة من هذه الهجمات من قبل أعداء الإنسانية تبدو أكثر وضوحا و منطقية .


نعم ..... إن أي متابع لما يجري من أروقة اجتماعات "فيينا" مؤخرا , والخلاف المحتدم بين داعمي بقاء طاغية الشام على سدة الحكم في سورية - أو على الأقل مشاركة نظامه في مستقبل هذا البلد السياسي - بذريعة واهية مضحكة هي "محاربة الإرهاب" .. وبين رافضي بقاء الطاغية أو مشاركة نظامه في أي دور في مستقبل سورية , لكونه مصدر "الإرهاب" الحقيقي في المنطقة , والسبب الرئيس في ظهور "داعش" وأمثالها .... يدرك أن أمثال هجمات باريس في هذا التوقيت بالذات , لا بد أن تجيره كل من روسيا وإيران - ومن ورائها أمريكا والغرب - لصالح بقاء الطاغية بذريعة أن محاربة "الإرهاب" الآن أولى من إسقاط نظام الطاغية !!



وإذا أخذنا بعين الاعتبار أيضا اجتماع لجنة خاصة بالأزمة السورية لتحديد الجماعات "الإرهابية" من "المعتدلة" من الفصائل التي تقاتل ضد طاغية الشام .... فإن العقل والمنطق والقرائن ترجح استفادة داعمي الطاغية من هذه الهجمات , من خلال محاولة توسيع دائرة "الإرهاب" لتشمل معظم الفصائل التي تقاتل هولاكو العصر .


وبغض النظر عن صانع "الإرهاب" ومنبعه .... فإن طريقة الغرب في تعامله مع هذه الظاهرة لم تتغير أبدا , فهو يتغاضى عن إرهابه الممنهج ضد المدنيين الأبرياء في مختلف الدول العربية والإسلامية التي احتلها أو تدخل عسكريا فيها – وما أكثرها - , كما يتغاضى عن "إرهاب" أزلامه وعملائه وحلفائه في المنطقة من أمثال نيرون الشام و رافضة إيران واليهود الصهاينة , ولا يصف ممارسات هؤلاء الوحشية ضد المسلمين من أهل السنة "إرهابا" , حتى ولو استخدم هؤلاء جميع الأسلحة المحرمة دوليا كالسلاح الكيماوي , وحتى لو وصل عدد ضحاياهم إلى حوالي نصف مليون مدني ...... بينما يسارع إلى وصف أمثال هجمات باريس وتفجير الضاحية الجنوبية ببيروت "بالإرهاب" , وينسبها فورا للمسلمين من أهل السنة , و يسارع إلى محاربتهم بعد ذلك بكل الوسائل الممكنة .

-------------------
المصدر: ملتقى شذرات


lk il hglsjtd],k i[lhj fhvds ?

رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
المستفيدون, باريس, هجمات

« رسائل إعلان الرياض لإيران | فرنسا.. لعنة الهجمات تتجدد »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من هجمات باريس 13 نوفمبر Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 11-14-2015 01:43 PM
إشعال النيران في مخيم يقطنه 6000 لاجئ بفرنسا بعد هجمات باريس Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 11-14-2015 01:40 PM
ألف جرار زراعي تقتحم باريس عبدالناصر محمود الملتقى العام 0 09-06-2015 07:00 AM
المستفيد الأكبر من هجوم باريس عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 01-12-2015 08:53 AM
تباع في باريس وتؤكل في السنغال عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 10-04-2014 11:17 AM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:38 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68