نقص القناعه

اللذي يُريد أن يُعيد شيئاً ما .. إلى الوراء .. فلا بُد له من توفر طاقتين ... الأولى تحريك الشيء .. والثانيه وضعه في المكان اللذي يُريده .. هذه

إضافة رد
قديم 03-22-2012, 06:46 AM
  #1
كاتب ومفكر
 الصورة الرمزية خالد العتيبي
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: عاليـة نـجد :
المشاركات: 55
افتراضي نقص القناعه



اللذي يُريد أن يُعيد شيئاً ما .. إلى الوراء .. فلا بُد له من توفر طاقتين ... الأولى تحريك الشيء .. والثانيه وضعه في المكان اللذي يُريده ..

هذه القاعده وقواعدٌ أخرى مُسلمٌ بِهَا من كان ذو قلبٍ سليم وعقلٌُ راجحٌ حكيم ...
فـمن السَهل تحريك شيءٌ ما ولكن من الصعب تسكيّنه ... النفوس جُبِلَت على حُب الإكتشاف والتَحدي والمغامره وحب الفضول أيظاً ... ولكن مايُصيبُني بالإشمئزاز والتقزز هو أن البعض يُريد تسكين مايشاء بِمزاجه الخاص وبأسلوبه الرخيص اللذي يترفع عنه أطفال اليوم المترفون وغير المترفين ...

وتَنتابُني شعائر التأمل في بعض ٍ مما حباهم الله بإبتلائهم مرض عُضال يُقال له نقص القناعه ... فلا شيءَ يُقنعُهم بأن الأمور هي لخالق ومدبر الكون سبحانه وبأننا جميعنا تحت مشيئة ورحمة الخالق ... فلن يُصيبكَ إلا ماكتب الله لك .. ومع ذلك تجدهم في غيّهم يعمهون .. وليت شعري أن لهم وُجُوداً ظاهِراً للعَيان .. بل تنطبق عليهم الحكمة والمثل الشعبي القائل (( أحشَفاء وسوءَ كيلا )) .. وأزيد على ذلك بأن هؤلاء حتى الآن لم يفهموا معنى البيت القائل :


ما كل ما يتمناه المرء يدركهُ ........ تجري الرياحُ بما لاتشتهي السُفن




بـ قلم / خالد العتيبي

المصدر: ملتقى شذرات

__________________
خالد العتيبي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
القناعه

مواضيع ذات صله الكاتب خالد العتيبي ( السعودية)



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


     

 

 

  sitemap 

 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:23 AM.