تذكرني !

 




شذرات


الأردن اليوم أخبار الأردن | متابعات أردنية

النائب الرياطي يكشف أسماء أبناء النواب المعينين بالمجلس

جراسا - خاص - تصوير محمد النواطير - فجر النائب محمد الرياطي مفاجاة من العيار الثقيل بكشفه لـ'جراسا' عن أسماء ابناء واقرباء اعضاء بمجلس النواب الذين تم تعيينهم في المجلس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-13-2016, 02:23 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,456
افتراضي النائب الرياطي يكشف أسماء أبناء النواب المعينين بالمجلس












جراسا -
خاص - تصوير محمد النواطير - فجر النائب محمد الرياطي مفاجاة من العيار الثقيل بكشفه لـ'جراسا' عن أسماء ابناء واقرباء اعضاء بمجلس النواب الذين تم تعيينهم في المجلس من قبل رئيسه عاطف الطراونة ، والذي بلغ عددهم 110موظفين معظمهم لأبناء النواب واقربائهم واصدقائهم بينهم من لا يحمل حتى شهادة الثانوية العامة .


النائب الرياطي يكشف أسماء أبناء image.php?token=697b3ff77b2999802d31812a6af689ea&size=large
وقال الرياطي في مقابلة حصرية مسجلة أجرتها معه 'جراسا'، أن رئاسة مجلس النواب السابق قامت بتوزيع اكثر من 400 موظف على الدوائر الحكومية حيث كانوا يشكلون عبئا وزيادة في المجلس ، ما يعني أن المجلس الحالي لم يكن بحاجة للتعيينات اصلا .

واتهم الرياطي رئيس الوزراء النسور بشرعنة الفساد من خلال موافقته على تلك التعيينات ، مشيرا الى أنه كان ينوي توجيه شكوى للسلطة القضائية حول تلك القضية إلا أن قرار موافقة النسور شكلت غطاء قانونيا لتلك المخالفة ، ومنعته من المضي بها قضائيا .

وكانت الحكومة قد صادقت على تعيين موظفي المجلس رغم صدور قرار لديوان تفسير القوانين نص على أن رئيس مجلس النواب لا يمتلك صلاحية التعيين داخل المجلس ، وانما الصلاحية منوطة برئيس الوزراء على أن تكون الموافقة متوافقة مع تعليمات وأنظمة ديوان الخدمة المدنية، الامر الذي رأه مراقبون كـ'طوق نجاة' القته حكومة النسور لرئيس مجلس النواب، فيما رأه اخرون 'قوننة' لقرارت باطلة.

ونفى الرياطي أن تكون جهات خارج المجلس قد مارست ضغوطات عليه لمنعه من كشف الأسماء ، موضحا في الوقت ذاته أن كافة الضغوطات كانت من داخل المجلس ممثلة برئاسته والعديد من النواب من خلال منعه من اجراء المداخلات داخل الجلسات ، وتتبع مراسلاته الى الجهات المعنية ومنع ايصالها من قبل الأمانة العامة .

وقال الرياطي انه طلب مقابلة جلالة الملك حول الامر، مؤكدا أن جلالته صمام امان الدولة الاردنية الذي يعيد الامور الى نصابها كما عهدنا جلالته دوما.

وتاليا نص المقابلة :

جراسا: أثرت من خلال 'جراسا' ملف التعيينات التي قام بها رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة حبذا لو تقدم لنا ايجازا حول الموضوع ؟

النائب الرياطي : أشكر 'جراسا' على الاستضافة في ظل صمت الكثير من وسائل الاعلام عن اثارة هذا الملف ، وموضوع هذه التعيينات قديم جديد ، وبدأ نشره من وكالة 'جراسا' أولا ، حيث تحدثنا عندما علمنا بوجود تعيينات في مجلس النواب ، فذهبنا للسؤال من خلال المكتب الدائم ، ورئيس المجلس ولكننا لم نجد إجابة ، الى حين وجدت بعض الوجوه الجديدة كنت أظنهم زائرين للمجلس ، فسألت عنهم وقيل أنهم موظفون جدد ، وتقدمت اثر ذلك بسؤال نيابي طلبت فيه تزويدي بكافة المعلومات المتعلقة بتلك التعيينات حتى شهر 8 من العام 2015 ، وكان عدد المعينين حينها 30 موظفا ، ومعظمهم كانوا لأبناء نواب ، و الباقي لأقارب وأصدقاء نواب ، وتساءلت حينها أين المصلحة بتعيينات الترضية التي تمت ، وكيف تمت خلال العام 2014 وحتى تاريخه ،على أن تكون الإجابة شاملة جميع التفاصيل ، وهنا بدأت المعركة من قبل مجلس النواب ، فقيل لي لا يجوز توجيه هذا السؤال لرئيس المجلس ، فقمت برفعه الى رئيس الوزراء عبدالله النسور ، ولكن الأمانة العامة للمجلس لم تقم برفعه ، وبقي بأدراج المكتب الدائم ، وكررت المحاولة ولكن بلا جدوى ، ومن ثم نشرت 'جراسا' الملف عبر تقرير موسع أثار ضجة اعلامية واسعة ، ولكن التعيينات زادت بعد ذلك.

وفي شهر تشرين الثاني الماضي تسلمت رئاسة اللجنة الإدارية في المجلس ، وموضوع التعيينات من اختصاصنا ، وكتبت مذكرة بذلك ، فأصبح المجلس مجبرا على الإجابة ، وحيكت مؤامرة ضدي لإزاحتي عن رئاسة اللجنة ، وتوافق 7 أعضاء بناء على رغبة رئيس المجلس الطراونة لتقديم استقالة جماعية الهدف منها تنحيني عن اللجنة ، وتم ذلك بشكل غير شرعي ، كما أن اجراءات المكتب التنفيذي لم تكن دستورية .

واستكملت مسيرة المساءلة ولم أجد إجابة الى ان صدر قرار رئيس الوزراء عبدالله النسور بالموافقة على تلك التعيينات علما ان ديوان تفسير القوانين أفتى بحصر صلاحية التعيين برئيس الوزراء .

جراسا: ديوان تفسير القوانين أصدر قراره ببطلان تلك التعيينات فلماذا شرعنت الحكومة ذلك ، وقامت بالتغطية على مجلس النواب ؟

النائب الرياطي : المجلس ليس بحاجة للتعيينات ، وقبل تسلم الطراونة رئاسة المجلس السابقة وجدت ان هناك 400 موظفا زائدين عن حاجة المجلس ، تم توزيعهم على الدوائر الحكومية المختلفة ، فكيف يأتي الطراونة ويقول أن المجلس بحاجة لتعيين موظفين ، وعلى فرض صحة ادعاءاته فهناك مخزون من ديوان الخدمة المدنية يحقق الغاية ويفي بالحاجة ، إذن التعيينات كانت واضحة لأنها تخص نوابا مرتبطين بانتخابات المكتب الدائم ، بمعنى أعطني صوتا وأحقق لك ما تريد .

جراسا: هل كانت تلك التعيينات كنوع من الترضية ؟

النائب الرياطي : بما ان التعيينات تمت بطريقة خفية لآبناء نواب وأقاربهم ، حينما تساءلت عن ارتباط تلك التعيينات بانتخابات المكتب الدائم ورفضوا الرد على سؤالي ، وأضف الى ذلك أن قرار ديوان تفسير القوانين كان واضحا ببطلانها ، وتمت الموافقة عليها من قبل رئاسة الوزراء ، فهذا يعني أنها نوع من الترضية .

وكان يجب على رئيس الوزراء النسور مساندة الحق والمواطن ، ولكن يبدو أن الأمور التي تمت بالخفاء بين النسور والطراونة ضغطت على النسور لتغليب المصلحة الشخصية الخاصة على مصلحة الوطن ، وبدأت تلك الأمور تتكشف للملأ ولاحظنا ذلك من خلال المراسلات ما بينهما ، وهنا نسأل رئيس المجلس لماذا كنت صامتا عن ممارسات النسور .

ما آلمني أكثر شرعنة رئيس الوزراء للفساد لجعله قانونيا ، وكنت أنوي تقديم شكوى للمدعي العام على تلك التعيينات ، لكن قراره منعني من ذلك .

جراسا : ما هي خطوتكم التالية

النائب الرياطي :ان جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين هو صمام أمان لنا جميعا ، وأمس خاطبت الديوان الملكي وطلبت مقابلة جلالته، وأنا واثق أن جلالته لن يقبل بتلك التجاوزات ، وسبق ان تشرفت بلقاء الملك سابقا ووضعت بين يدي جلالته بعض القضايا التي تدخل بها جلالته وتغير الامر على ارض الواقع فورا.

جراسا: هل مورست عليك ضغوط لمنعك من الكشف عن أسماء التعيينات ؟

النائب الرياطي : لم تقم جهات خارج المجلس بالضغط عليّ، سوى ان المجلس كان محتقنا ضدي وبشكل واضح ، وبالأمس كدت أتعرض للاعتداء بالأيدي من قبل زميلين نائبين بسبب موقفي ، ولكنني التزمت الصمت والصبر لأنني امثل الشعب ، وهناك مضايقات من المجلس وتم منع مراسلاتي من قبل الأمانة العامة بالتوافق مع الرئيس واختلاق الأعذار لمنعها ، وكذلك عدم اعطائي حقي بالكلام .

جراسا : هل لديك قائمة وأسماء بالمعينين ومن هم النواب الذين وقفوا خلف تعينهم ؟

النائب الرياطي : في ظل موافقة رئيس الوزراء النسور على تلك التعيينات أصبح لا بد من اظهارها ، ولكني أود أن أشير بداية الى أنني أكنّ كل الاحترام والتقدير لكل اسم وللعشيرة التي ينتمي لها ، فهم مواطنون أردنيون ولا يعيبهم ذلك ، ولكننا نتحدث عن الاجراء الذي تم ما بين النسور والطراونة ، والذي ألحق الظلم بالكثيرين ، وأجحف بهم.

وسأترك الأمر للقارئ والمتابع ليحكم بنفسه على النائب الذي انتخبه ويقارن ذلك بأداء النائب طيلة دورة المجلس ، وأعترف أن هناك تجاوزات خطيرة في مجلس النواب وأتساءل كيف يكون ببيتي الداخلي فساد وأطالب الجهة الأخرى بإصلاح بيتها.

كما أشير الى أن بعض أبناء النواب يمتلك عشرات الملايين فهل هذا بحاجة لوظيفة أكثر من المواطن الذي راجعني أمس ولديه 4 فتيات قام ببيع كل ما يملك من أجل تعليمهن في الجامعات والى الآن لم يجدن للوظيفة سبيلا ، أما الأسماء فسأورد قائمة كاملة لـ'جراسا' بها .

وتاليا قائمة بأسماء الموظفين والنواب الذين وقفوا خلف تعيينهم :

الرقم ألاسم المؤهل صلة القرابة بالنائب
1- حسام الدين عساف عبد ربه الشوابكة بكالوريوس ابن النائب عساف الشوبكي
2- سيف نايف زيد الخزاعلة بكالوريوس / ابن النائب
3- انس ابراهيم سليمان العطيوي دون الثانوية / ابن النائب
4- عمر علي عطوة الله العزازمة دون الثانوية / ابن النائب
5- رعد محسن يوسف ابو عبطه دون الثانوية / ابن النائب
6- نضال يحيى ابراهيم الخوالده دون الثانوية / ابن النائبه
7- محمد باسل علاونة دون الثانوية / ابن النائب
8- ايمن موسى عمير ابو سويلم بكالوريوس / ابن النائب
9- عمر مصطفى نصر الرواشدة بكالوريوس / ابن النائب
10- ساري محمد محمود العطي بكالوريوس / ابن النائبه
11- حران ثامر ملوح الفايز بكالوريوس / ابن النائب
12- محمد محمود محسن مهيدات بكالوريوس / ابن النائب
13- محمد عبد الكريم (السردية) بكالوريوس / ابن النائبه
14- طارق موفق محمد الضمور بكالوريوس /ابن النائب
15- سلطان كريم سليم العوضات ماجستير / ابن النائب
16- باسل محمد مصلح الشديفات بكالوريوس / ابن النائب .

17- احمد عبدالرحمن محمد السعود دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب يحيى السعود
18- فواز حمد نايف الخريشا بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
19- خالد خليل دخل الله الخوالدة دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب
20- لؤي محمد حسين ابو رمان دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب
21- مؤيد عيد عوض المناصير دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب
22- صهيب محمد عيسى العماوي بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
23- نضال صبحي علي عبيدات دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب
24- محمد خالد سلامة الخلايلة دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب
25- تركي خالد هايل الفايز بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
26- احمد فريد عبد السلام الليمون بكالوريوس/ من طرف واقرباء النائب
27- عماد الدين احمد الزغول بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
28- قيس علي حمود الضمور بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
29- رند ناجي جبر فريحات بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
30- زينب محمد جميل العمر بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
31- مصطفى يحيى ابراهيم الطراونة بكالوريوس/ من طرف واقرباء النائب
32- محمود ابراهيم صالح العمرو دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب
33- لانا محمد حميدان الزيود بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
34- حسن منصور حسين بني هاني بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
35- خالد فايق محمد الخرابشة بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
36- محمد عبدالله محمد الدرايسة بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
37- علاء حربي خليل العودات بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
38- بتول علي سالم بني مصطفى بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
39- طه مصباح محمد الشرمان بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
40- احمد محمد عواد الرجوب بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
41- جيهان حسن ذياب المجالي بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
42- مكازي محمد ضيف الله الخزاعلة بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
43- سعد مصطفى عوض القطاطشة بكالوريوس/ من طرف واقرباء النائب
44- احمد محمد محمود البكار دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب
45-قمعان حسن حويلة الزين بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب
46- عماد عويس عوض النمري دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب
47- محمد نعمان مرزوق البكار دون الثانوية / من طرف واقرباء النائب خالد البكار
48- كريم عبد الوهاب كريم اسماعيل بكالوريوس /من طرف واقرباء النائب
49- عبد العزيز حسام موسى الزعبي بكالوريوس / من طرف واقرباء النائب

((((((((((((اصدقاء ومعارف بعض النواب ))))))))))
50- رشا اسحاق ابراهيم العياصرة بكالوريوس
51- بكر عبد الله الجديقات بكالوريوس
52- قصي عادل عيسى الطوسي بكالوريوس
53- هادي صالح احمد الخطيب دبلوم
54- حسن احمد نباص دبلوم
55- فاطمة عادل احمد حسين ثانوية
56- دانيا تيسير علي العويمر بكالوريوس
57- روان علي محمد (الطلافحه) بكالوريوس
58- شذى عودة احمد القويدر بكالوريوس
59- سوزان يوسف علي الدبعي بكالوريوس
60- ليث محمد فالح (المراعية) بكالوريوس
61- علاء عبد الكريم خليف (الفضلي) بكالوريوس
62- الاء محمد نعيم نزال بكالوريوس
63- سحر محمود علي الزريقات بكالوريوس
64- سهى زيدان عبد الكريم النصيرات بكالوريوس
65- جمال عبد الحليم فاضي العنوان بكالوريوس
66- عبد الرحيم فليح عواد بني خالد بكالوريوس
67- سلطان احمد محمد (حجات) بكالوريوس
68- براء احمد محمد نوافلة بكالوريوس
69- احمد محمد عبد خليفة بكالوريوس
70- احمد علي احمد خليف بكالوريوس
71- هيلداعبد الكريم صالح الشريدة بكالوريوس
72- طارق خضر خليل ابو شقره بكالوريوس
73- علي عبد القادر محمد الحوامدة بكالوريوس
74- ندى ناصر فهد فراج بكالوريوس
75- عمر محمد عمر حشمه دون الثانوية
76- محمود محمد علي ابو رمح دون الثانوية
77- محمد فواز محمود حمود دون الثانوية
78- ختام حسن طلاق العنوز دون الثانوية
79- راشد موسى صالح عيسى دون الثانوية
80- يوسف محمد عدنان العزب دون الثانوية
81- محمد علي رزق العموش دون الثانوية
82- محمد عبدالله عبد ربه الرعود دون الثانوية
83- فادي حسن حميد ابو حلاوة دون الثانوية
84- علي عبد القادر محمد الحوامدة بكالوريوس
85- ندى ناصر فهد فراج بكالوريوس
86- عنود علي عبدالله الحمادين ماجستير
87- ابراهيم منذر نايف بكالوريوس
88- عبدالمجيد محمد عابد طاران بكالوريوس
89- منى ابراهيم قاسم الوريكات بكالوريوس
90- تهاني علي محمد عليان بكالوريوس
91- تيسير محمد تيسير النواصرة بكالوريوس
92- ايسر) عبد الحفيظ مفضي (ابو وندي) بكالوريوس
93- ولاء ابراهيم محمد الصرايرة بكالوريوس
94- عبد الكريم محمد عبد الكريم الوشاح بكالوريوس
95- طارق عودة خلف النعيمات بكالوريوس
96- هنا محمد خلوي التميمي دون الثانوية
97- بركات بدر ايراهيم الجبر دون الثانوية
98- مجدي مظهر صبحي عصفور دون الثانوية
99- عبد الرحيم فليح عواد بني خالد بكالوريوس
100- عبد الوهاب عارف محمد العشوش بكالوريوس
101- رفعات صافي علي ابو حجيلة بكالوريوس
102- معاوية حسين علي عبابنة بكالوريوس
103-مروان احمد عايد المساد بكالوريوس
104- امجد عبد العظيم احمد الجبور بكالوريوس
105- صدام عبد الكريم عقلة البدور بكالوريوس
106- خالد جودت تركي صالح بكالوريوس
107- مجد عبد القادر علي السلحب بكالوريوس
108- اسلام محمد سليم صالح بكالوريوس
109- خالد حسين محمد العايد بكالوريوس
110- محمد يوسف (مجلي) الشوابكة بكالوريوس






المصدر: ملتقى شذرات


hgkhzf hgvdh'd d;at Hslhx Hfkhx hgk,hf hgludkdk fhgl[gs Hekhx gsghl

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
أثناء, لسلام, المعينين, الرياطي, النائب, النواب, بالمجلس, يكشف

« "عقباوي" يصطاد قرشا قرب شاطئ الغندور | هزة بقوة 3.9 درجة في البحر الميت »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النائب رلى الحروب تطرد طالبة مدرسة من لقاء في إربد لإنها إنتقدت أداء مجلس النواب Eng.Jordan الأردن اليوم 0 04-26-2014 12:15 PM
فوز حكومة النسور بأغلبية 83 صوتاً .. أسماء النواب المانحين والحاجبين للثقة Eng.Jordan الأردن اليوم 0 04-23-2013 06:22 PM
السعودية : أسماء المعلمين المعينين بقطاعات المنطقة الشمالية للعام الدراسي 1433/1434هـ Eng.Jordan الملتقى العام 0 09-17-2012 12:10 PM
13 ضابطا أفغانيا ينضمون لطالبان وأنباء عن انشقاق عضوين بالمجلس الأعلى للسلم يقيني بالله يقيني أخبار عربية وعالمية 0 07-25-2012 02:55 AM
أنباء عن اعتراف سعودي وشيك بالمجلس الوطني السوري تراتيل أخبار عربية وعالمية 0 01-29-2012 11:47 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:56 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68