تذكرني !

 





بانوراما المشهد الليبي

بانوراما المشهد الليبي قال تشي غيفارا مع التحفظ على الفكر الذي يتبناه ( إن الثورة يفكر بها العقلاء ويقوم بها الشجعان ويجنى ثمارها الأوغاد ) هذا ما حدث في الربيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-01-2016, 12:03 PM
الصورة الرمزية محمد خطاب
محمد خطاب غير متواجد حالياً
كاتب ومفكر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: فلسطين
المشاركات: 502
افتراضي بانوراما المشهد الليبي


بانوراما المشهد الليبي
قال تشي غيفارا مع التحفظ على الفكر الذي يتبناه ( إن الثورة يفكر بها العقلاء ويقوم بها الشجعان ويجنى ثمارها الأوغاد ) هذا ما حدث في الربيع العربي وليس في ليبيا خاصة .
في ليبيا الان أربع حكومات :
حفتر في بنغازي وهو من أزلام النظام السابق ، وعميل أمريكي ، فهو حاصل على الجنسية الأمريكية بعد خلاف مع القذافي ، بعد ان كان أداته في قتل المعارضين ، وهو أسير سابق لا يحق له أي منصب اعتباري في الدولة ومتقاعد ، لم يؤد أي دور في المعركة ضد النظام السابق ، وينسب الية كل القتل والخطف والتدمير الحادث في بنغازي ، وهو من يعيق عمل حكومة السراج التي يمكن معها ان تخرج البلاد من أزمتها ، فهو يصر على أن يكون القائد الأعلى للجيش ليعيد سيرة السيسي في مصر في انقلاب على مرسي . وهكذا يعود النظام السابق في وجهه القبيح مرة أخرى مع حفتر المتعاون بشدة مع مصر والامارات التي تخشى نهضة ليبيا من جديد والتي ستشكل منافسا يزيحه دبي عن عرشها .
في طرابلس حكومة ابو سهمين مع المجلس الوطني الذي تدلت كروشه مع رواتب عالية جدا يتحصلون عليها وا متيازات يحصلون عليها ، ومعهم تفاقمت ازمات المواطن الليبي ، أزمة الغلاء الفاحش في الاسعار والتي بلغت 300% وأكثر ، أزمة الخبز أزمة انقطاع الكهرباء الدائم والذي أضر بالناس ومصالحهم وأعمالهم ، وهناك أزمة السيولة في البنوك ، حيث لا سيولة ولا مرتبات ، ولم يكن لهم أي دور في إصلاح أيٍ من المشاكل التي تحيط بالمواطن وتتفاقم في كل يوم ، حتى أزمة القمامة ، حيث تحولت العاصمة طرابلس الى مكب قمامة كبير .
عدم تفعيل دور رجال الأمن والمرور ، فالفوضى في كل مكان يتحمل الشعب الجزء الأكبر منه ، فهم يساهمون وبشدة بعدم التزامهم وانعدام الانتماء والإحساس الوطني والأنانية الذي تربوا عليه ايام الحكم السابق . يقف الناس أمام المصارف للحصول على رواتبهم ، ويعودون بخفي حنين بعد ساعات من الانتظار تحت حر الشمس ، ومع كل هذه الأزمات وتفاقمها نتساءل ما الفائدة من بقاء المجلس الوطني ؟ . الذي بدأ يمارس الكذب والدجل والتسويف والظهور بمظهر المخطط للخروج من الازمات التي تزداد حدة يوما بعد يوم .
والمستفيد هم مجموعات الكتائب المسلحة التي تحصد كل شيء . وكأننا عدنا لكتائب القذافي .
ويتفاقم الصراع بين هاتين الحكومتين على حقول النفط التي هي متوقفة عن الانتاج ، وبسببها يصرف الجميع من مدخرات البلاد من الذهب الذي يمثل قوة الدينار الليبي الذي انحط الى اقصى حدوده .

حكومة السرج جرى الاتفاق عليها في مدينة الصخيرات في المغرب ، ولكن ما اتضح انه فقط لذر الرماد في العيون ، وحتى لا يتعرض أي من الطرفين لعقوبات دولية عليه ،والان كل من الحكومتين يضع العراقيل تلو العراقيل لعمل الحكومة ، المهم ان تبقى كل حكومة مع الامتيازات التي تعمل جاهدة على عدم فقدها .

في مدينة طرابلس تسيطر ورشفانه وهم اليد الباطشة للنظام السابق على ضواحي مدينة طرابلس من منطقة الكريمية والسواني والعزيزية ، بعد انسحاب كتائب مصراته منها .
وهم يعيثون فسادا في البلاد طولا وعرضا ، قتل خطف سرقة وكل ما هو فساد واجرام ، وقطع الطريق بين مدينة الزاوية وطرابلس ، ويسمون انفسهم بجيش القبائل ، وهم وراء كل اختراق للقانون وانتهاك للحريات والإنسان .
بل إن هناك تعاونا بين مدراء المصارف وبعض العاملين فيها حيث يقدمون لهذه العصابات كشفا بحسابات زبائن البنوك ، التي تقوم بدورها بخطف صاحب الحساب أو أحد أبنائه ويطلبون الفدية بمقدار ما يملك من مال في المصرف .


الحكومة الرابعة هي حكومة الدولة الاسلامية في مدينة سرت ، وعلى الرغم من الصورة الظاهرة للعالم من انها الدولة الاسلامية ، ولكن من يسيرها هم كتائب القذافي السابقة ، فمنذ دخولهم الى مدينة سرت قاموا بإعدام وقتل كل من وقف مع الثورة الليبية ضد القذافي ، وكان أغلبهم من القبيلة المنافسة لقبيلة القدادفه . كما قتلوا من انحاز للثورة وإن كان من قبيلة القدادفه أو عمل معهم .
يوضع في الصورة الخارجية من ظنوا انهم دولة اسلامية من جنسيات مختلفة . وذلك بشهادة الكثير ممن خرجوا من سرت من مدنيين هربا من المعارك . حيث يوضع على المعابر والبوابات اشخاص غير ليبيين للإيحاء انهم دولة اسلامية .
الآن تضافرت الجهود بين الجميع لقتال الدولة الاسلامية في سرت داخليا وخارجيا كل لمصلحته .

البرلمان في بنغازي والمعتقل من حفتر ليساوم به ، منتهية صلاحيته ، وهو يجبرهم على اتخاذ قرارات تصب في مصلحته وما يريد . والمجلس في طرابلس كذلك منتهية صلاحيته ،

حفتر داع للانفصال والانضمام الى مصر ويقول أن لمصر حقا في بترول ليبيا بل ان المنطقة الشرقية تابعة لمصر .
زيارات تخطيط تعاون مع مصر والامارات و حفتر الذي يمثل الجنرالات والمؤسسة العسكرية الحاكمة في ليبيا مع نظيره السيسي في مصر الذي يقف وللان ضد كل ثورة وتغيير في العالم العربي .
هل هو التخطيط لانفصال شرق ليبيا وانضمامها الى مصر ، لأن أغلب الحقول النفطية هي من بعد مدينة سرت أي أغلبها في المنطقة الشرقية ، ومن أهالي المنطقة الشرقية يريدون الانفصال بقولهم ان المنطقة الشرقية لا تحتاج الغربية لوجود النفط فيها .
ينادي حفتر بطلب الأمن والأمان ، هو سبب رئيس في تدمير بنغازي والدماء التي تهدر فيها ، وهو سببا في كل ما يحدث في البلاد من فرقة واقتتال . وهو يتحالف مع الكتيبة 32 مجحفل ، وهي كتيبة القذافي ، والتي تظهر مع مقاتلي حفتر ترفع الاعلام الخضراء .
ومن يقاتله في ينغازي مجلس شورى ثوار بنغازي وبعضا من التنظيمات الاسلامية .

كتائب تحكم ليبيا كلهم منتفعين في الحصول على الرواتب العالية ، لقد أصبحوا امراء حرب بالمعنى الصحيح ، وتتعاون معهم حكومة المجلس لبقاء منفعة الطرفين .
الواضح أن حفتر يسعى للانفصال بالشرق الغني بالنفط ، ومد تحالفاته مع سيسي مصر الذي لا يتطرق الشك الينا كونه عميلا امريكيا .
والجميع في درب السقوط سواء .
محمد خطاب سويدان

المصدر: ملتقى شذرات


fhk,vhlh hglai] hggdfd hggded

__________________
محمد خطاب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-14-2016, 09:33 PM
الصورة الرمزية عبدو خليفة
عبدو خليفة غير متواجد حالياً
متميز وأصيل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 560
افتراضي

شكرا للأخ محمد على هذه الكلمة المفصلة عن الوضع الليبي والتي ربما لا تجدها عند وسائل إعلام أخرى ، كما يقول المثل { يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر } .
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-15-2016, 10:51 PM
الصورة الرمزية محمد خطاب
محمد خطاب غير متواجد حالياً
كاتب ومفكر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: فلسطين
المشاركات: 502
افتراضي

شكرا لكرمك أخي الكريم عبدو خليفة
تحياتي لك
__________________
محمد خطاب
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الليثي, المشهد, بانوراما

« تقرير حول الانتهاكات الصهيونية في النصف الأول من عام 2016 | النزعة الاجتماعية عند الإنسان وموقف القران والسنة منها »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحولات المشهد اليمني عبدالناصر محمود بحوث ودراسات منوعة 0 02-17-2016 08:49 AM
الجانب الآخر في المشهد العراقي! عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات 0 05-31-2015 06:35 AM
المشهد الإسلامي في البرازيل عبدالناصر محمود المسلمون حول العالم 0 04-09-2015 07:59 AM
اليمن ومحنة المشهد السوري عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات 0 02-16-2015 09:06 AM
قراءة في المشهد السوري الساخن عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات 0 08-29-2013 07:34 AM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:23 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67