تذكرني !

 




شذرات

العودة   ملتقى شذرات > أخبار ومقالات صحفية > أخبار منوعة

أخبار منوعة أخبار متفرقة |أخبار طريفة |الغرائب|الحوادث

المعارضة السورية تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام روسيا قنابل حارقة

المعارضة السورية تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام روسيا قنابل حارقة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 20 / 9 / 1437 هــ 25 / 6 / 2016 م ــــــــــ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-25-2016, 03:51 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24,560
ورقة المعارضة السورية تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام روسيا قنابل حارقة


المعارضة السورية تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام روسيا قنابل حارقة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 9 / 1437 هــ
25 / 6 / 2016 م
ــــــــــ

المعارضة السورية تدعو الأمم المتحدة hararia-thumb2.jpg



أكدت الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية استخدام روسيًا للقنابل الحارقة في سوريا داعية الامين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) الى فتح تحقيق في الموضوع عقب تأكيد منظمات وتقارير اعلامية لاستخدام روسيا هذه القنابل المحرمة دوليا.
ووثق تشطاء القصف الروسي بالقنابل الحارقة لمناطق في ريف حلب شمال سوريا، الذي يشهد معارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام والمليشيات الاجنبية الداعمة لها، او بين قوات النظام وتنظيم الدولة.
من جهته، اشار (رياض حجاب) منسق اللجنة العليا للمفاوضات الى ان قوات جوية روسية اطلقت بصورة متكررة قنابل حارقة وقنابل عنقودية لقتل وترهيب المدنيين السوريين، ومن بينها عشر حوادث موثقة على الاقل، كما انهم انتهكوا معاهدة حظر وتقييد اسلحة تقليدية معينة وخرقوا القانون الانساني الدولي، كما تستخدم القنابل الحارقة مواد مصممة لإشعال النيران في الاجسام او حرق الاشخاص، اما القنابل العنقودية فهي حاويات تنفجر في الجو لتنثر قنابل اصغر حجما فوق مساحة كبيرة، والنوعان كلاهما محظور بموجب معاهدة الاسلحة التقليدية.
بدورها،اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش ان طائرات روسية محملة بأسلحة حارقة تتمركز في قاعدة جوية سورية، واشارت في بيان الى ان القنابل المحملة على طائرة الهجوم الارضي (سو 34) هي قنبلة (آر بي كي 500) الحارقة وليست قنابل عنقودية، واوردت المنظمة شهادات لشهود عيان وصفوا القنابل بالكرات النارية التي تسبب حروقا مؤلمة للغاية، وتشعل حرائق يصعب اطفاؤها، كما نقلت المنظمة اعتراف وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) برسالة وجهها اليها بوجود ضرر انساني كبير، تسببه الاسلحة الحارقة في سوريا والقى اللوم على ما وصفه بالاستخدام غير السليم لها.
وكانت طائرات العدوان الروسي قد قصفت يوم أمس مناطق في حلب بالقنابل الحرارية التي تعتبر ثاني سلاح تدميري بعد النووي.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن طائرات العدوان الروسي قصفت وللمرة الأولى منطقة "تل صيبين" بريف حلب الشمالي، بقنابل حرارية مصنفة ما قبل القنبلة النووية.
كما شنت طائرات العدوان الروسي أكثر من 50 غارة جوية بالصواريخ الفراغية و القنابل العنقودية والفوسفورية المحرمة دولياً، استهدفت أحياء "الكاستيلو وبني زيد والليرمون" و مدن و بلدات " كفرحمرة، حريتان، حيان، عندان، معارة الارتيق، بابيص، الملاح، قبتان الجبل، زيتان،خان طومان" في ريف المحافظة، الأمر الذي خلف عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.
وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية، في تقرير نشرته الأربعاء، خرق روسيا للمواثيق الدولية، عبر استهدافها ريف حلب الشمالي بقنابل حرارية مصنعة ما قبل القنبلة النووية، وإلقائها قنابل حارقة على المدنيين في مدينة حلب.
وقالت الصحيفة، إن التسجيل المصور الذي نشره ناشطون يظهر استهداف 6 طائرات عسكرية روسية مدينة حلب خلال منتصف الليل بقذائف بدت وكأنها شلالات مضيئة، وذلك بعد أن أمطرت اثنين من هذه الطائرات المدينة بمواد شبيهة بالفوسفور الشديد الاشتعال، وشديدة الحرارة، والإصابة بها مميتة، ويصعب إخماد الحرائق التي تتسبب بنشوبها.
وأوضحت "التايمز" أن "الصور المأخوذة من القنابل التي ألقيت على حلب والتي تفحصها الخبراء، أظهرت أن روسيا استخدمت القنابل الحرارية، التي تعتبر من أكثر القنابل انفجاراً بعد القنابل النووية، وأن هذه القنابل ألقيت على أماكن نائية على المدنيين لإحداث أكبر قدر من الضرر".

يشار هنا أن الجيش الروسي استخدم قنابل حرارية مشابهة في حرب الشيشان عام 1999، لضرب مناطق المعارضة، الأمر الذي أثار منظمة "هيومان رايتس ووتش" التي تعنى بحقوق الانسان فوجهت رسالة الى الرئيس الروسي في يناير عام 2000 تحذر فيها من الأذى الهائل الذي تلحقه القنابل الحرارية بالسكان والتي يشبهها الخبراء بالقنابل الذرية الصغيرة.
وتعتبر القنبلة الحرارية، نوعاً متطوراً من قذائف "الوقود والهواء"، بسبب أن الشحنة المتفجرة تحتوي على وقود صلب، قد يكون من فلذات الألمنيوم وأوكسيد الاثيلين شديد الاحتراق مع الهواء.
والقنبلة الحرارية مزودة برأس حربي خارق للخرسانة والتحصينات بما فيها الصخور ويمكن توجيهها بالليزر الى الموقع المستهدف، وهي تنشر قبل انفجارها سحابة من الوقود ويبلغ وزنها 907 كيلو غرام، وتتسبب بانفجار ينتشر بسرعة ثلاثة كيلومترات في الثانية وهي بذلك تفوق سرعة الصوت، ويحدث انفجار القنبلة كرة نارية ترافق موجة الانفجار السريعة فيتم تفريغ الموقع المستهدف، ليس فقط من الأوكسجين، بل أيضاً من الهواء وتتناثر الأنقاض فتتكون سحابة الأبخرة المشتعلة التي تشبه الفطر.
و يؤدي احتراق خليط الوقود والهواء إلى توليد طاقة حرارية تساوي 2700 درجة مئوية ترتفع خلال ثوان من الانفجار إلى 4000 درجة مئوية وعلى الرغم من أن الحرارة التي تولدها المتفجرات الأخرى قد تكون أكبر من ذلك فإن الأضرار التي تسببها القنبلة الحرارية أكبر بكثير، وأوسع نظراً لمدة الانفجار الأطول وللاحتراق المتتالي للسحابة التي تشكلها القنبلة ونظراً أيضاً لمدى اتساع السحابة التي يمكن ان تصل الى أماكن لا تصل إليها القنابل التقليدية، اضافة إلى قوة الضغط التي يولدها الانفجار، هذا الضغط الذي يساهم أيضاً مع الاحتراق بشفط الهواء وإحداث بؤرة فراغ مدمرة.
ويؤدي انفجار القنبلة الحرارية إضافة إلى فعل الحرارة والتدمير، اصابات عدة تطال المنتشرين حول الموقع وأبرزها العمى وارتجاج الدماغ وتمزق طبلتي الأذن وتمزق الرئتين والاختناق وحدوث النزف الداخلي، كما تؤدي قوة الانفجار والتفريغ إلى انتشار الأجسام الصلبة من الموقع المستهدف وتناثرها لتتحول بحد ذاتها إلى شظايا قاتلة على مساحات شاسعة.

-----------------------
المصدر: ملتقى شذرات


hgluhvqm hgs,vdm j]u, hgHll hgljp]m ggjprdr td hsjo]hl v,sdh rkhfg phvrm

رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمم, المتحدة, المعارضة, السورية, تدعو

« نحترم قرار البريطانيين بالخروج من الاتحاد الأوروبي | جامعة عراقية تنهي عمل أستاذ إماراتي بسبب "الحشد الشيعي" »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدريب المعارضة السورية عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 05-18-2015 06:13 AM
الأمم المتحدة تدعو لوقف معاناة مليون طفل سوري لاجئ عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 12-09-2013 08:45 AM
المعارضة الجزائرية تدعو لمقاطعة الانتخابات بعد ترشيح بوتفليقة ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 10-30-2013 03:30 AM
مفتشو الأمم المتحدة يفككون الترسانة الكيميائية السورية عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 10-05-2013 07:21 AM
المعارضة السورية تفقد الأمل فى وعود الولايات المتحدة بتسليحها عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 07-10-2013 08:17 AM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:42 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68