تذكرني !

 





استياء فلسطيني من مشاركة عباس بجنازة بيريز

استياء فلسطيني من مشاركة عباس بجنازة بيريز ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ غرة المحرم 1438 هــ 2 / 10 / 2016 م ــــــــــــــــــــــــــــــــــ عباس خلال جنازة بيريز

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-02-2016, 06:55 AM
الصورة الرمزية عبدالناصر محمود
عبدالناصر محمود غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 17,995
ورقة استياء فلسطيني من مشاركة عباس بجنازة بيريز


استياء فلسطيني من مشاركة عباس بجنازة بيريز
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

غرة المحرم 1438 هــ
2 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استياء فلسطيني مشاركة عباس بجنازة abpers-thumb2.jpg
عباس خلال جنازة بيريز







استنكرت رابطة علماء فلسطين مشاركة رئيس السلطة محمود عباس والوفد المرافق له في جنازة رئيس كيان الاحتلال الصهيوني السابق شمعون"بيرس".
وقالت الرابطة في بيان: "في مشاركة محمود عباس وزمرة من أعوانه إثم مضاعف لأنهم ينتمون إلى القضية، وذهبوا ليمثلوا هذا الشعب الذي اكتوى بنار هذا المجرم وأمثاله، وإننا بُرَءاء منهم كل البراءة، ويجب أن يتبرأ منهم كل مسلم غيور على دينه وأرضه وكرامته وإنسانيته".
وأردف البيان: " لقد بين شرعنا الحنيف أن مشاركة المجرمين القتلة أعداء الله وأعداء رسوله وأعداء المؤمنين في مناسباتهم الدينية والدنيوية هي درجة من درجات التطبيع والموالاة التي حرمها الله تبارك وتعالى، قال سبحانه: {إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (الممتحنة:9) ".
واعتبرت الرابطة المشاركة في تشييع جنائزِ المجرمين القتلة الكفرة من اليهود والنصارى والمشركين الذين سفكوا دماء المسلمين، وطردوهم من بيوتهم، واقتلعوا مزارعهم، وهدموا بيوتهم، ودنسوا مساجدهم ومقدساتهم، محرم في ديننا، وفي ذلك إثم كبير، وقد تفضي إلى الموالاة التي نتيجتها أن يكونوا أمثالهم في الدين والعقيدة والعياذ بالله.

وفي ختام بيانها رفضت الرابطة رفضاً قاطعاً مشاركة أحدٍ من المسلمين من الفلسطينيين أو غير الفلسطينيين في جنازة المجرم "بيرس" ، ودعت علماء الأمة إلى بيان خطورة هذا الأمر وحكمه الشرعي ليكون السياسيون على علم ودراية بما يفعلون.
من جانبها، استنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاركة قيادات السلطة الفلسطينية برام الله وعلى رأسهم محمود عباس في جنازة رئيس كيان الاحتلال الأسبق شمعون بيرس، ووصفتها بـ"الخيانة الكبرى".
وقال الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية في بيان صحفي، إن مشاركة قيادة السلطة بجنازة المجرم بيرس "تجاوز التنسيق الأمني المقدس إلى إعلان المحبة و المواساة للمحتل القاتل لشعبنا".
وأكّد عدنان دماء الشهداء و آهات الأسرى تتبرأ إلى الله تعالى من كل من يعزي بمجرم قانا و مهندس السلاح النووي "الإسرائيلي" شمعون بيرس.
ودعا الفلسطينيين ومن يغار على القضية الفلسطينية من العرب والمسلمين إلى رفع صور الشهداء والأسرى وفي مقدمتهم شهداء مجزرة قانا التي قادها بيرس، في الميادين تعبيرا عن الغضب الشعبي للتعزية في وفاة مجرم الحرب الشهير، وفضح كل من شارك في جنازته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وشدد القيادي في الجهاد الإسلامي على أن تعزية قيادة السلطة بوفاة المجرم بيرس، رغم الرفض و التنديد الشعبي الكبير، تؤكد "أن السلطة و قيادتها في واد والشعب في واد آخر".
على الصعيد ذاته، قال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى إن رئيس السلطة محمود عباس وأعضاء الوفد الفلسطيني المشاركين في جنازة الرئيس الصهيوني السابق شمعون بيرس غير نادمين على المشاركة بالرغم من الانتقادات في الشارع الفلسطيني.
وتابع المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه في حديث لموقع "ريشت بيت" العبري إن قرار حضور الجنازة كان من عباس نفسه وذلك تقديراً للرئيس الراحل بيرس، ولم يكن بأي ضغط خارجي.
وأثارت مشاركة عباس ووفد السلطة في جنازة بيرس حالة من الغضب والاحتقان الشعبي والذي عبر عنه بحديث الشارع الفلسطيني ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، عكست الإجماع الرافض للمشاركة الفلسطينية في جنازة بيريز.
في الوقت نفسه، ذكرت مصادر عبرية مساء اليوم، أن منزل رئيس السلطة محمود عباس برام الله تعرض لإطلاق نار الليلة الماضية من قبل مجهولين عقب وصوله من جنازة شمعون بيرس.
وذكر موقع "مفزاك لايف" العبري أن إطلاق النار لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.
وأثارت مشاركة عباس ووفد السلطة في جنازة بيرس حالة من الغضب والاحتقان الشعبي والذي عبر عنه بحديث الشارع الفلسطيني ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، عكست الإجماع الرافض للمشاركة الفلسطينية في جنازة بيريز.
إلى ذلك، اعتقلت أجهزة الضفة المحتلّة ظهر اليوم السبت، المقدم أسامة منصور أبو عرب، مدير العلاقات العامة بجهاز الارتباط العسكري الفلسطيني من منزله في مدينة جنين.
وحاصرت قوات كبيرة من عناصر الأمن منزل أبو عرب وطلبت منه مرافقتها ومغادرة منزله.
وجاءت عملية اعتقال المقدم أبو عرب بعد ساعات من إيقافه عن العمل كمسؤول عن العلاقات العامة والإعلام في الارتباط العسكري لانتقاده مشاركة رئيس السلطة محمود عباس في جنازة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز.
وأكد أبو عرب عبر حسابه "فيسبوك" أمس الجمعة قرار إيقافه عن العمل، قائلًا "تم ايقافي عن العمل بسبب منشوراتي على فيسبوك ورسالتي التي وجهتها للسيد الرئيس اليوم ولم أقم بأي عمل مشين".
وأضاف "هذه رسالة توضيحية حتى لا يقوم أحد بتحليلات خاطئة.. وأنا التزم بقرارات القيادة".
وفيما يلي نص الرسالة التي وجهها أبو عرب إلى رئيس السلطة محمود عباس:
سيدي الرئيس
ولست إلا إنسان أنا في الوطن المحتل .. لي ما لي من حقوق وعليْ ما عليْ من واجبات .. أسرَفْت في حبي للوطن وأعانق حقيقة كوْني فلسطيني يُخطئ لكن لا يمس المحرمات .. وإنني إذْ أناجيك الآن فإنني لست مخطئاً .. فأنا أناجيك بما أرى وما رأيْت .. وما أسمع وما سمعت.
سيدي الرئيس .. ومنك أتعلّم .. لقد توالت علينا ردود الفعل .. وسن الجميع أنيابهم .. عندما تم إعلان توجهك للتعزية بشيمون بيرتس .. ذلك المؤسس للاستيطان الذي تدعو أنت لإيقافه .. إضافة لممارساته بعد أوسلو وتصريحاته ومشاركاته في استمرار المعاناة الفلسطينية ..
وعلى كل حال سواءً أكان إرهابي أو لم يكن .. وسواءً أنه صاحب فكرة تكسير العظام في الانتفاضة الأولى أو لم يكن .. وسواءً أكان له علاقة بمجزرة مخيم جنين .. ومجزرة حارة الياسمين بنابلس أو لم يكن .. وسواءً كان له علاقة بمجزرة قانا أو لم يكن ... فمن هو حتى تتوجه للمشاركة في جنازته فيما يرفض معظم أبناء شعبك الذين تمثلهم ذلك.
لك أن تمر بأم الشهيد أسيراً ياسر حمدوني وتسألها .. فإذا وافَقَت فتوكل على الله .. وإذا لم توافق فاحسم أمرك.
وإنك إذا قررت المشاركة بالجنازة لقاتل أبنائنا وحدك فقد أخطأت .. وإذا قررت بناءً على استشارات فقد ضلّلوك ..
ولا علاقات شخصية ولا علاقات ودية مع المحتل ما دام يستمر بسياسته العنجهية ضد أبناء شعبنا.
أَعِد النظر يا سيدي


-------------------------------------
المصدر: ملتقى شذرات


hsjdhx tgs'dkd lk lahv;m ufhs f[kh.m fdvd. j]vds

رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاركة, استياء, تدريس, بجنازة, عباس, فلسطيني

« فرنسا: سنبدأ هجوما قريبا على الموصل | الكويت تدعو الجامعة العربية والتعاون الإسلامي لاجتماعات عاجلة بشأن حلب »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاعر كتب عن بكاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال جنازة الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز Eng.Jordan مختارات أدبية 0 10-01-2016 11:04 PM
أربع دول عربية شاركت بجنازة بيريز عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 10-01-2016 07:03 AM
بيريز يعزي عباس في وفاة شقيقه عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 07-25-2016 09:16 AM
الآلاف شاركوا بجنازة نظامي والسلطات حاولت منعهم عبدالناصر محمود أخبار منوعة 1 05-12-2016 08:33 AM
عباس آخر زعيم فلسطيني يمكن تحقيق السلام معه عبدالناصر محمود أخبار الكيان الصهيوني 0 05-13-2013 06:20 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:06 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73