تذكرني !

 





شذرات إسلامية مواضيع إسلامية عامة

حملات تنصيرية تستهدف بدو الأردن وشبابهم

محيط - وكالات عمان: في حلقة جديدة من مسلسل الحرب المستمرة ضد الإسلام والمسلمين الذي تشنه الدول الغربية من خلال حملات التصير التي تنتشر في معظم البلاد العربية والإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-20-2012, 08:20 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,418
افتراضي حملات تنصيرية تستهدف بدو الأردن وشبابهم



محيط - وكالات

عمان: في حلقة جديدة من مسلسل الحرب المستمرة ضد الإسلام والمسلمين الذي تشنه الدول الغربية من خلال حملات التصير التي تنتشر في معظم البلاد العربية والإسلامية تحت مسميات كثيرة، ذكرت تقارير صحفية ان أجهزة الأمن الأردنية ألقت القبض على 8 أشخاص أغلبهم من الأجانب بعد ضبطهم وهم يوزعون نشرات تنصيرية على عدد من العائلات البدوية في أكثر من منطقة شمال وشرق العاصمة الأردنية عمان.
أضافت التقارير ان هؤلاء الأجانب ومن خلال تقديم المساعدات الإنسانية من غذاء وكساء، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية والمستشفيات المتنقلة، يقدمون لهم ما يزعمونه بـ "محبة الرب" ورسالة يسوع، في إشارة واضحة الي تنصيرهم.
ونقلت جريدة "الوطن" السعودية عن مصادر أردنية قولها: أن معلومات وردت إلى الجهات الأمنية المختصة من قبل مواطنين تفيد بأن مجموعة من الأشخاص يقومون بتوزيع معونات إنسانية على عوائل فقيرة في المنطقة المذكورة ويوزعون عليهم منشورات تروج للديانة المسيحية ويقومون بشرح تعاليمها لتلك العوائل المسلمة.
وقالت إن من أساليب هذه الجماعات التغرير بالشباب الفقير من خلال صرف مبالغ مالية لهم ودعوتهم إلى الزواج من فتيات أجنبيات.
وكان مجلس رؤساء الكنائس في الأردن قد حذر في وقت سابق من فرق تنصيرية وافدة تمارس إثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، وكشف أن السلطات الأردنية أبعدت هذه الفرق لدواع أمنية.
وقال المجلس في بيان صدر عنه الاسبوع الماضي ان السنوات الأخيرة شهدت، تحت ستار الخدمة الاجتماعية والتعليمية والثقافية، دخول فرق تنصيرية كثيرة تبلغ 40 فرقة إلى الأردن، وقدمت لها التسهيلات اللازمة، لكي تقوم بالخدمات الإنسانية، لكن سرعان ما كشفت عن نفسها، فأخذت تسمى كنائس، وتطالب بما للكنائس الرسمية من حقوق في الدستور الأردني، وتقوم بأعمال تنصيرية بأساليب تثير النعرة الدينية،وتضع الفتنة بين المواطنين الأردنيين مسيحيين مسيحيين ومسيحيين مسلمين، وأصبحت تشكل خطورة أمنية.
واتهم مجلس الكنائس دولاً لم يسمها بتقديم دعم مالي وسياسي لهذه الفرق، لتفرض ذاتها بكل الوسائل على المجتمع الأردني. وكشف أنه كان قد حذر من خطر هذه الفرق على المسيحية في الأردن وعلى العلاقات المسيحية الإسلامية،
وقال إنه وجه رسائل كثيرة الى مختلف المسؤولين لتوضيح أمر هذه الفرق، وآخرها تلك التي وجهها الأساقفة الى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قبيل نهاية العام الماضي لكشف أغراض هذه الفرق التنصيرية وخطرها في خلخلة أمن المواطنين الأردنيين.
وطلب المطارنة من الملك ألا تسمح السلطات الأردنية لهم ببناء "جامعة لاهوت" يستقطبون فيها الشباب الفقراء والعاطلين عن العمل من الكنائس بما يقدمونه لهم من تسهيلات وإغراءات ووظائف تنصيرية في الأردن وفي مختلف البلاد العربية، ما سوف يسبب للأردن وللكنائس في تلك الدول هموماً كثيرة.
واعتبر بيان مجلس الكنائس إبعاد السلطات الأردنية للمنتمين الى هذه الفرق التي وصفوها بـ "المتطرفة والمثيرة للفتنة والجدل"، قضية أمنية.
ونقلت جريدة "الخليج" الامارتية عن البيان: لا نستغرب إبعادهم بسبب إثارتهم للفتنة بأساليبهم المتطرفة غير المقبولة مسيحياً وإسلامياً، وإنه من بدهيات الأمور أن تطبق الدولة النظام وأن تحمي مواطنيها من التحرشات التي يقوم بها هؤلاء وحق الدولة إبعاد غير المرغوب فيهم، حفاظاً على المصلحة العامة.
وطالب البيان هذه الفرق التنصيرية بألا تنصب نفسها وصيا على المسيحية في الأردن، وأن تكف عن الادعاء بأنها كنائس.
وعبر المجلس في بيانه عن استغرابه قيام فئات صغيرة دخيلة على الوجود المسيحي في الأردن وغريبة عنه وعن تاريخ العلاقات الإسلامية المسيحية فيه، وعددها لا يتجاوز بضع مئات، بالسماح لذاتها بالتحدث باسم المسيحيين عموماً، وتنصب نفسها وصياً، أو قيماً على المسيحية وكأن المسيحية في خطر.
وقال البيان إن عدد المسيحيين المواطنين المقيمين في الأردن يبلغ حوالي 4%، ومع المقيمين في الخارج يبلغ حوالي 5%، وإن المسيحيين الأردنيين ليسوا مستوردين من الخارج.
وأضاف إن المواطنين المسيحيين في الأردن يعيشون حياتهم العادية، في مختلف المدن والقرى، بكل أمان واطمئنان، ويقيمون علاقات اجتماعية جيدة مع المجتمع الإسلامي ولا يخشون على الإطلاق تراجع الحكومة عن موقفها التقليدي المتسامح.
البابا يدعو لتنصير المسلمين

حملات تنصيرية تستهدف الأردن وشبابهم 531435.jpg
بابا الفاتيكان



كان الفاتيكان قد نشر في شهر ديسمبر الماضي وثيقة أطلق عليها "حق الكنيسة الكاثوليكية في نشر رسالتها التبشيرية" بين غير المسيحيين وأصحاب المذاهب المسيحية الأخرى، ودعا لبذل الجهد في سبيلها حتى الموت. وذكرت وثيقة حول بعض طرق التنصير أطلقها الفاتيكان أن: "التبشير بالإنجيل حق وواجب وتعبير عن حرية الأديان".

واعتبر الفاتيكان أن الوثيقة والتي أثارت عاصفة من الانتقادات الإسلامية، "ضرورية لكي تواجه الأفكار التي تحاول إقناع الآخرين بأن اعتناق المسيحية أو الكاثوليكية يقلل من حريتهم". وقالت الوثيقة الموقعة من البابا بيندكت السادس عشر: "هناك حالة من الارتباك المتزايدة التي دعت الكثيرين للتخلي عن العمل التبشيري".

وكتبت الوثيقة من قبل مجلس الفاتيكان للمبادئ الدينية الذي يترأسه البابا بنديكت السادس عشر منذ توليه كرسي البابوية في عام 2005. وتدعو الوثيقة أيضًا المسيحيين غير الكاثوليك إلى تحويل مذهبهم إلى الكاثوليكية قالت: إن "عالم الإنجيل" يحتاج لتجنب الضغط في نشر رسالته.

وبررت الوثيقة ذلك كما جاء في نصها: "هذا من أجل أن تقود ذكاء وحرية شخص ما بأمانة؛ ليتوافق مع المسيح وإنجيله الذي لا يُعَدّ انتهاكًا، بل خدمة ونشاطًا شرعيًّا". وأضافت: "إن التحاق أعضاء جدد بالكنيسة ليس امتدادًا لسلطة طائفة، بل يُعَدّ دخولاً في صداقة مع المسيح الذي يصل السماء بالأرض والقارات والعصور المختلفة. إنه دخول في اتحاد مع المسيح".

وذكّر الفاتيكان في وثيقته المسيحيين بأن "المسيحية دائمًا متداخلة مع تنصير غير المسيحيين حتى لو كان الثمن هو الشهادة" على حد تعبيره. ودائمًا ما يستهدف المنصرون المناطق المسلمة المضطربة أو المعرضة للكوارث، مثل العراق ودارفور السودانية وإقليم أتشيه بإندونيسيا.
..ويخشى على هوية أوروبا من المسلمين

كان بابا الفاتيكان "بنديكت السادس عشر" حذر في خطاب سابق له الاوربيين من انحسار الهوية المسيحية لاوروبا في ظل انخفاض معدل المواليد، وزيادة عدد المهاجرين المسلمين. وطالب بندكت في خطاب القاءه في قداس اقيم بالعاصمة النمساوية بضرورة تاكيد الهوية المسيحية لاوروبا في العصر الحديث خاصة وأنها تعاني من هجر الطقوس الكنسية وقلة المواليد وثقافة تجاوزت السيطرة.

وقال البابا مخاطبا الاوروبيين :" إن مستقبل اوروبا المسيحية كئيب وينذر بالخطر خاصة إذا لم تنجبوا الاولاد وتقيموا شريعة الرب"، مضيفا أن هذا هو سبيل أوروبا اذا ارادت ان تكون حضارتها في مستوى تحديات الالفية الثالثة.
يذكر ان أنشطة التنصير قد أثارت غضب المسلمين في أنحاء عديدة من العالم، خاصة بعد صدور دعوات رسمية بها. ففي أكتوبر/ تشرين الاول الماضي دعا جودون شويل روجرز الأمين العام للتحالف الإنجيلي إلى تنصير المسلمين في أوروبا، معتبرًا أن هجرة المسلمين إلى القارة "فرصة تنصيرية".
وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، وزع التحالف الإنجيلي الذي يتخذ من ألمانيا مقرًّا له إمساكية لشهر رمضان مدون عليها تعاليم مسيحية تهدف إلى التنصير. وكان السكرتير الخاص للبابا بيندكت قد حذر في يوليو/ تموز الماضي مما أسماه بـ"أوروبا المتأسلمة"، ودعا إلى حماية أصول أوروبا المسيحية.
المصدر: ملتقى شذرات


plghj jkwdvdm jsji]t f], hgHv]k ,afhfil

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« فرق التبشير تلقي شباكها في الاحياء الفقيرة بالاردن | "الحقيقة الدولية" تهز عش الدبابير.. وتتابع قضية التبشير في الأردن »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تضييق حكومي وهجمات تنصيرية عبدالناصر محمود المسلمون حول العالم 0 11-20-2014 08:58 AM
الشرطة التشيكية تنفذ حملات أمنية تستهدف المسلمين عبدالناصر محمود المسلمون حول العالم 0 04-28-2014 06:19 AM
قديسي الأيام الأخيرة جمعية تنصيرية في ثوب مورموني عبدالناصر محمود المسلمون حول العالم 0 05-07-2012 06:22 AM
قصة أشهر مجلة تنصيرية مسيحية وهي مجلة (العالم الإسلامي The Muslim World) Eng.Jordan شذرات إسلامية 0 04-19-2012 09:06 PM
الفاتيكان يستعد لأكبر عملية تنصيرية في شمال أفريقيا تراتيل المسلمون حول العالم 4 02-26-2012 11:07 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:09 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68