تذكرني !

 





التاريخ الإسلامي صفحات خالدة في التاريخ الإسلامي

الارساليات التبشيرية «تغزو» معان

السبيل - خاص بطريقة غير مسبوقة وبشكل استفزازي قامت مجموعة من الارساليات بتوزيع بعض المطبوعات وقصص وكتب تبشيرية خلال الاسابيع الماضية في معان الامر الذي دفع الاهالي هناك الى الاحتجاج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-22-2012, 08:56 AM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,462
افتراضي الارساليات التبشيرية «تغزو» معان



السبيل - خاص

بطريقة غير مسبوقة وبشكل استفزازي قامت مجموعة من الارساليات بتوزيع بعض المطبوعات وقصص وكتب تبشيرية خلال الاسابيع الماضية في معان الامر الذي دفع الاهالي هناك الى الاحتجاج والتوجه للمسؤولين للتعبير عن استيائهم الشديد من هذه التصرفات.

الغريب في الامر ان هذه الحملة التبشيرية جاءت على ما يبدو بتعاون رسمي كامل حيث قامت مديرية التربية والتعليم في معان بارسال كتب رسمية لمدراء ومديرات المدارس في المناطق المعنية بالنسبة للارساليات التبشيرية للتعاون معها وجمع الطلبة لذلك.

هذا بالاضافة الى اشراف الهلال الاحمر فرع معان على عملية توزيع طرود على الطلبة يحتوي كل منها على مجموعة كبيرة من القصص مثل ىسوع يدخل المدينة المقدسة ويسوع يمشي على الماء، ودع شعبي يرحل، والد الطفل يسوع، الدخول الى اورشليم، وميلاد سعيد لي، وقصص اخرى تتحدث عن الهيكل وبنائه مثل «صموئيل طفل الهيكل» وهذه القصص تمجّد اليهود وتحاول اظهارهم بمظهر المظلوم والمضطهد وجميعها صادرة عن دار الكتاب المقدس والمركز اللوثري للخدمات الدينية في الشرق الاوسط كما تم توزيع بعض القصص للتلوين والتي تحتوي على صور نساء عاريات وبلباس فاضح بالاضافة الى كتب باللغة الانجليزية هذا عدا عن توزيع رسائل تبشيرية للطلبة من طالبات مع صور شخصية لهن واحتوت الطرود على العاب متعددة عليها صلبان.

التعاون والدعم الرسمي لهذه الارساليات التبشيرية لم يتوقف عند ذلك حسب ذكر المواطنين حيث تم نقل افراد من المبشرين بسيارات حكومية تابعة لمؤسسة سكة حديد العقبة واستضافتهم للمبيت في مدرسة البيضا الاساسية.

شهود عيان قالوا لـ«السبيل» ان توزيع طرود الارساليات التبشيرية جاء استغلالاً لحاجة اهالي المناطق التي تم زيارتهاحيث الفقر والبطالة.

وتم توزيع هذه الطرود على نحو 11 مدرسة للذكور والاناث وهي:

مدرسة المريغة الاساسية للذكور

مدرسة المريغة الاساسية للاناث

مدرسة القاسمية الاساسية للذكور

مدرسة القاسمية الاساسية للاناث

مدرسة طاسان الاساسية للذكور

مدرسة طاسان الاساسية للاناث

مدرسة ابو اللسن الاساسية للذكور

مدرسة ابو اللسن الاساسية للاناث

مدرسة رأس النقب للذكور

مدرسة رأس النقب للاناث

مدرسة الثغرة للذكور

مدرسة الثغرة للاناث

مدرسة قرين الاساسية للذكور

مدرسة قرين الاساسية للاناث

وقال المواطنون انه كان يتم في كل زيارة عرض مسرحية اطفال «دمى» عن الرب «يسوع» وكانت الفئة المستهدفة من الصف الاول وحتى الصف السادس الابتدائي وقاموا بتعليمهم حركات الصلاة في الديانة المسيحية «الاب والابن والروح القدس» حيث كان يتم جمع الطلبة بعد انتهاء الدوام وايام الجمعة مما حدا بالاهالي في منطقتي قرين والقاسمية الى جمع تلك المطبوعات وحرقها في ساحة المدرسة وتوجيه اللوم الشديد لوزارة التربية والتعليم والهلال الاحمر لتقديمهم المساعدة والعون لهذه الارساليات التبشيرية.

الجدير بالذكر ان احد المراكز التبشيرية يعمل بشكل رسمي في منطقة رأس النقب تحت اسم «مصح النور» ويقوم وبشكل علني بتوزيع مطويات ونشرات وكتب للمراجعين تحت ستار تقديم الرعاية الصحية المجانية واحدى الرسائل التي تم توزيعها على الطلبة من طالبات اجنبيات كاثوليكيات جاء فيها «ان المسيح يعطيك الحب ان الله الرب يحبك كثيراً وهو يعتني بك كثيراً ايضاً..ما هو عنوانك اريد ان ارسل لك الكثير من الرسائل واذا اردت ان تذهب الى الجنة ما عليك الا ان تقول هذه الكلمات عندما تصلي..

«يا الهي، انا احبك وانا اؤمن انك مت من اجلي، اشكرك يا الهي» فقط قل هذه الكلمات وآمن بها فسوف تذهب الى الجنة عندما تموت».

ولا يبدو الدعم الرسمي والحكومي لهذه الارساليات التبشرية مستغرباً حيث كتبت مراسلة صحيفة واشنطن تايمز في عمان «جوليا ديون» تقريراً في 15/6 قالت فيه ان الحكومة الاردنية ابتكرت حلاً جديداً لمواجهة تدهور وضع السياحة في المملكة حيث وجدت الحكومة بأنه من الممكن السماح للمبشرين الامريكيين بعقد اجتماعات ولقاءات في الاردن خاصة وان فيها ما يقارب المئة وخمسين موقعاً دينياً مقدساً لدى المسيحيين على حد تعبير المراسلة التي تابعت القول ان «اسرائيل كانت ستتأثر بزيارات المبشرين المسيحيين الامريكيين وان الحكومة الاردنية عادة ما تستضيف بعض زعماء المبشرين على نفقتها الخاصة لان وجود هؤلاء سي*** مئات السياح الى المملكة»!!.

«السبيل» بدورها حاولت اخذ رأي مديرية تربية معان وجمعية الهلال الاحمر فرع معان فيما نسب اليها من انها سهلت مهمة الارساليات التبشيرية دون جدوى غير ان مصدراً في مديرية تربية معان رفض ذكر اسمه اكد لـ«السبيل» دور مديرية التربية في معان التي ابدت تعاوناً وقدمت تسهيلات للارساليات التبشيرية المذكور.

المصدر: ملتقى شذرات


hghvshgdhj hgjfadvdm «jy.,» luhk

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« سقوط بغداد في يد التتار وأثره | رحيل الفاروق »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصين تغزو إفريقيا عسكرياً عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 11-28-2015 07:28 AM
من أعان على قتل المسلم ولو بكلمة محمد خطاب مقالات 0 07-01-2015 01:42 PM
تقرير مصور حول النشاطات التبشيرية للمنظمات المسيحية الموجهة للاجئيين السوريين في الأردن Eng.Jordan المسلمون حول العالم 0 04-03-2014 02:05 PM
جولة مع الغارة التبشيرية على العالم الاسلامي Eng.Jordan شذرات إسلامية 3 04-22-2012 09:23 AM
خمس أغان للألم يقيني بالله يقيني أخبار ومختارات أدبية 6 02-16-2012 05:25 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:55 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68