تذكرني !

 




شذرات


غليون ينسحب من قيادة المعارضة فور اختيار خلف والعنف مستمر في سوريا

غليون ينسحب من قيادة المعارضة فور اختيار خلف والعنف مستمر في سوريا دمشق (ا ف ب) - برزت الى الواجهة الخميس مجددا الانقسامات داخل المعارضة السورية مع اعلان رئيس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-18-2012, 10:31 AM
الصورة الرمزية يقيني بالله يقيني
يقيني بالله يقيني غير متواجد حالياً
متميز وأصيل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: جمهورية مصر العربية
المشاركات: 4,854
افتراضي غليون ينسحب من قيادة المعارضة فور اختيار خلف والعنف مستمر في سوريا

غليون ينسحب قيادة المعارضة اختيار 81.gif

غليون ينسحب من قيادة المعارضة فور اختيار خلف والعنف مستمر في سوريا

دمشق (ا ف ب) - برزت الى الواجهة الخميس مجددا الانقسامات داخل المعارضة السورية مع اعلان رئيس المجلس الوطني برهان غليون انسحابه من رئاسة المجلس فور اختيار خلف له، على خلفية انتقادات لتجديد انتخابه اخيرا، في وقت استمرت العمليات العسكرية في سوريا رغم وقف اطلاق النار.
وقال غليون في بيان "اثارت نتائج انتخابات الرئاسة داخل المجلس الوطني ردود فعل متضاربة وانتقادات مختلفة"، مضيفا "اعلن انسحابي فور وقوع الاختيار على مرشح جديد، بالتوافق او بانتخابات جديدة".

وقال غليون "انني قبلت الترشح (الاخير) حرصا على التوافق، ولن اقبل ان اكون باي شكل مرشح الانقسام. وانا لست متمسكا بأي منصب".
وتابع "ساظل اعمل لخدمة الثورة من موقعي كعضو في المجلس، يدا بيد مع الشباب المقاتل، شباب ثورة الكرامة والحرية حتى تحقيق النصر".
وتنص آلية عمل المجلس على رئاسة دورية مدتها ثلاثة اشهر. واختير غليون رئيسا منذ انشاء المجلس في تشرين الاول/اكتوبر 2011.
واثارت اعادة انتخابه من الامانة العامة للمجلس الوطني خلال اجتماعها الاخير في روما انتقادات داخل بعض اركان المعارضة الذين نددوا ب"الاستئثار بالقرار" وبعدم احترام التداول الديموقراطي.
وهددت لجان التنسيق المحلية بالانسحاب من المجلس.

وقالت في بيان "نجد في استمرار تدهور أوضاع المجلس دافعا لخطوات (...) قد تبدأ بتجميد (مشاركتنا في المجلس) وتنتهي بالانسحاب في حال لم تتم مراجعة الأخطاء ومعالجة المطالب التي نراها ضرورية لإصلاح المجلس".
واضافت ان "بعض المتنفذين في المكتب التنفيذي والأمانة العامة يستأثرون بالقرارات وآخرها قرار التمديد لرئاسة الدكتور برهان غليون للدورة الثالثة رغم الفشل الذريع على الصعد السياسية والتنظيمية".

وفي السياق نفسه، قال ممثل قوى اعلان دمشق للتغيير الوطني الديموقراطي في المجلس سمير نشار في اتصال مع وكالة فرانس برس ان جماعة الاخوان المسلمين "لا تزال تصر على التمديد للدكتور برهان، وهذا كان مبعث قلق بالنسبة الينا"، معتبرا ان هذه السياسة تندرج في اطار "وضع الاخرين امام سياسة الامر الواقع".
في هذا الوقت، واصلت القوات النظامية السورية عملياتها العسكرية، فاستمر الخميس القصف على مدينة الرستن في محافظة حمص في وسط البلاد، احد معاقل الجيش الحر.
ودعا المرصد السوري المراقبين الدوليين الموجودين في سوريا الى التوجه الى الرستن التي يعمل النظام على "تدميرها تدريجا"، على حد قوله.

وتحاصر القوات النظامية منذ اشهر هذه المدينة التي حاولت اقتحامها مرات عدة بعد سيطرتها على حي بابا عمرو في مدينة حمص في مطلع اذار/مارس، وكان آخر هذه المحاولات الاثنين عندما دارت اشتباكات عنيفة على مدخل المدينة اسفرت عن مقتل 23 جنديا نظاميا.

في ريف دمشق، نفذت القوات النظامية الخميس حملة مداهمات واعتقالات في بلدتي عربين وكناكر. ووقعت اشتباكات في مدينة القطيفة بعد منتصف الليل بين القوات النظامية وعناصر انشقوا عنها.
واقتحمت القوات النظامية السورية مدينة درعا في جنوب البلاد الخميس وانتشرت في مناطق عدة "في محاولة لكسر الاضراب العام" في المدينة، بحسب المرصد الذي افاد عن سماع "اصوات انفجارات وقصف في المدينة وفي مدينة الحراك في المحافظة نفسها.

كما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان عدد القتلى الذين سقطوا الخميس سوريا وصل الى 21. ففي محافظة حلب استشهد مواطن اثر اطلاق الرصاص على متظاهرين في حي صلاح الدين بمدينة حلب. وفي محافظة حمص استشهد ستة مواطنين احدهم من حي دير بعلبة في مدينة حمص سلم جثمانه الى ذويه بعد ان قضى تحت التعذيب داخل المعتقل وخمسة مواطنين في ريف حمص بينهم طفل وطفلة ورجل مسن اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة على قرية الدمينة بريف حمص.

واضاف ان طفلا استشهد اثر سقوط قذائف في منطقة الحولة التي سقط فيه صيدلي برصاص مجهولين. وفي محافظة ريف دمشق استشهد تسعة بينهم ستة في مدينة دوما احدهم سقط برصاص قناصة وخمسة من عائلة واحدة سقطوا اثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم في منطقة العب بدوما بحسب ما اكد نشطاء من المنطقة. واستشهد ثلاثة مواطنين في مدينة داريا احدهم اثر اطلاق الرصاص من قبل القوات النظامية السورية.
وفي محافظة درعا استشهد ثلاثة مواطنين بينهم امراة مسنة اصيبت برصاص قناصة ورجلان احدهما من بلدة الشيخ مسكين. وفي محافظة ادلب استشهد مواطن في مدينة خان شيخون متاثرا بجراح اصيب بها قبل يومين.
وفي محافظة دير الزور استشهد مواطن من بلدة الشحيل متاثرا بجراح اصيب بها قبل ايام في مدينة الميادين. كما سقط جندي منشق اثر اطلاق الرصاص عليه الطريق الدولي في مدينة معرة النعمان.
كما سقط عسكري من القوات النظامية اثر اطلاق الرصاص على حافلة كانت تقله قرب قرية عز الدين على طريق حمص حماة.
في نيويورك، اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس ان القاعدة قد تكون مسؤولة عن الاعتداءات الاخيرة في سوريا.
اشار بان خلال "لقاء مع شبان" حول سوريا ووزع مكتبه نص اللقاء الى "اعتداء ارهابي خطير وكبير وقع قبل عدة ايام" في سوريا. وقال "اعتقد ان القاعدة تقف وراء" هذا الاعتداء. ولكنه لم يوضح الاعتداء الذي اشار اليه.
في موسكو، حذر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الغرب من تدخلات عسكرية "متسرعة" يمكن ان تحمل متطرفين الى الحكم في دول عدة، في اشارة الى سوريا.
وعلى خلفية الاحداث السورية، شهدت مدينة طرابلس في شمال لبنان جولة جديدة من الاشتباكات الخميس بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية المناهضة للنظام السوري وجبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري.
وتسببت الاشتباكات التي حصدت الاحد والاثنين تسعة قتلى، باصابة احد عشر شخصا بجروح منذ الاربعاء.
في عمان، روى المفكر الفلسطيني سلامة الكيلة الخميس تفاصيل عن تعرضه للضرب والتعذيب اثناء اعتقاله في سوريا قبل ابعاده الى الاردن قبل ايام، على خلفية مقالات كتبها ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال سلامة الكيلة (57 عاما) لوكالة فرانس برس "اعتقلت في 23 نيسان/ابريل الماضي ولمدة ثلاثة اسابيع تعرضت خلالها للضرب والاهانة والشتم من الأمن السوري".
واضاف "ابعدت بشكل مفاجىء الى الاردن صباح الاثنين الماضي على الارجح على خلفية كتابتي مقالات ضد النظام وموقفي من السلطة والثورة، الا ان السلطات لم تذكر سببا مباشرا".
واشار الكيلة الذي يحمل الجنسية الاردنية، الى انه يتعالج في احد مستشفيات عمان "من آثار كدمات ورضوض تعرضت لها اثر الضرب والتعذيب اثناء اعتقالي في سوريا".
وقال "كنت اتعرض للضرب المبرح واحيانا اشعر بدوار واسقط ارضا وكانوا يتابعون ضربي وتهديدي".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير

المصدر: ملتقى شذرات


ygd,k dkspf lk rdh]m hgluhvqm t,v hojdhv ogt ,hgukt lsjlv td s,vdh

__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« تأجيل محاكمة ملاديتش حول مسؤوليته عن مذبحة سريبرينتشا | فاينانشال تايمز: إيران تساعد سوريا على تحدي حظر النفط »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعارضة الإيرانية: نظام الملالي هو سبب ظهور داعش في سوريا والعراق عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 11-27-2016 08:12 AM
المعارضة السورية تتوحد تحت قيادة «الجيش الوطني» Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 09-05-2012 08:41 AM
كلينتون:المعارضة تستطيع توفير ملاذ آمن في سوريا.. ويمكن للأسد البحث عن مخرج يقيني بالله يقيني أخبار عربية وعالمية 0 07-25-2012 03:28 AM
فرنسا ترسل معدات اتصال لمقاتلي المعارضة في سوريا لتجنب الهجمات يقيني بالله يقيني أخبار عربية وعالمية 0 07-14-2012 04:45 AM
برهان غليون يوافق على شرط امريكا بتوطين الفلسطينيين في سوريا Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 01-27-2012 01:57 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:07 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68