عضو الكنيست بن آري يقر: إسرائيل تشجع وتقف وراء صناعة القتل والدمار في العالم

القدس المحتلة - وكالات - أفاد موقع صحيفة "معاريف" العبرية ان عضو الكنيست ميخائيل بن آري دعا الحكومة الإسرائيلية إلى إغلاق الصناعات العسكرية الإسرائيلية، وأقر بأنها تقف وراء تشجيع المذابح

إضافة رد
قديم 06-11-2012, 11:39 AM
  #1
إدارة الموقع
 الصورة الرمزية Eng.Jordan
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 22,627
افتراضي عضو الكنيست بن آري يقر: إسرائيل تشجع وتقف وراء صناعة القتل والدمار في العالم



القدس المحتلة - وكالات - أفاد موقع صحيفة "معاريف" العبرية ان عضو الكنيست ميخائيل بن آري دعا الحكومة الإسرائيلية إلى إغلاق الصناعات العسكرية الإسرائيلية، وأقر بأنها تقف وراء تشجيع المذابح والقتل في أنحاء مختلفة في العالم مقابل الطمع بالمكاسب المالية.
وعلى الرغم من ان اعتماد الاقتصاد الإسرائيلي هو إلى حد كبير على تصدير وبيع الأسلحة الفتاكة والخبرات العسكرية لمختلف الطغاة في افريقيا وبؤر النزاع في العالم، إلا أن الموقع أشار إلى أن مجرد قيام بن آري بالتصريح حول هذا الأمر وهو المحسوب على اليمين المتطرف يعد بمثابة "مفاجأة".
وأضاف الموقع ان أقوال بن آري جاءت في شريط مصور تم بثه على موقع اليوتيوب، وتمت ترجمته إلى الانجليزية. وقال آري "ان ما يؤلمه أن دولة إسرائيل تحولت إلى مصدرة للسلاح". وأضاف "لو كنت رئيس الحكومة في إسرائيل لمنعت كليا تصدير السلاح من دولة إسرائيل ولم أسمح بتصدير ولو حتى رصاصة واحدة أو ما يشبهها سواء لاحتياجات السلام أو الحرب".
ويقر بن آري في الشريط ان الصناعات العسكرية الاسرائيلية وتصدير السلاح يقودان إلى القتل والحروب في العالم. وقال: "ما هو عدد المرات التي صدرنا فيها السلاح لأغراض السلام، وحدثت جرائم القتل سواء في افريقيا أم إيران خلال الحرب الإيرانية العراقية؟ لقد تسببنا بذبح الناس طمعا بالمال، هذا أمر لا يمكن لدولة يهودية أن تقبل به".
وفي الشريط ذاته يتهم بن آري قادة اسرئيل بـ"التلون"، ويقر بأنه إلى جانب تصريحاتهم بشأن السلام فهم يعملون على تطوير الصناعات العسكرية. وقال: "إن الدولة اليهودية يجب أن تنير العالم وأن تعلم العالم التوقف عن القتل وعن الحروب".
وتابع: "ان الصناعات العسكرية هي الصناعات المفضلة في إسرائيل" مشيرا الى انه كان سيعمل على اغلاق الصناعات العسكرية وقصرها على الاحتياجات المحلية، مدعيا انه "من غير المعقول أن تصدر الدولة اليهودية القتل".
وقال أيضا: "إن من يعرف التاريخ ويعرف إلى أين وصلت هذه الأسلحة يعرف مدى خطورة الأمر، ويتم التكتم على ذلك". وأشار إلى أن إسرائيل ليست وحدها في تجارة السلاح حيث ان صناعة القتل والحروب تحرك أيضا الدول العظمى.
وتعقيبا على الشريط المنشور ادعى بن آري أنه يخجل من حقيقة أن إحدى صناعات التصدير لإسرائيل هي صناعة السلاح، وبضمن ذلك السلاح الهجومي. وقال: "من غير المعقول أن يقوم الشعب اليهودي بتصدير صناعة القتل التي تخدم الأنظمة الظلامية مقابل الربح المالي".






uq, hg;kdsj fk Nvd drv: Ysvhzdg ja[u ,jrt ,vhx wkhum hgrjg ,hg]lhv td hguhgl

__________________
(اللهم {ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار} (البقرة:201)
Eng.Jordan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

مواضيع ذات صله أخبار الكيان الصهيوني


« أساطير يهودية عن مقبرة جبل الزيتون ورفض فلسطيني | مؤرخ إسرائيلي يتلقى تهديدا بالقتل بعد كتابه عن "اختراع أرض إسرائيل" »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العالم يتجاهل القتل الممنهج للأبرياء بذريعة تحرير الموصل عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 11-22-2016 07:43 AM
ما وراء خلاف الجيش والساسة في (إسرائيل) عبدالناصر محمود أخبار الكيان الصهيوني 0 03-16-2016 08:33 AM
تقرير مصور | تعز... تسعة أشهر من الحصار والدمار عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 03-14-2016 08:16 AM
إقالة موظف عربي في الكنيست كتب: "إسرائيل اختطفت الأسرى الإداريين" Eng.Jordan أخبار الكيان الصهيوني 0 06-18-2014 07:27 PM
عيون إسرائيل ترصد أراضي الكنيسة مهند أخبار الكيان الصهيوني 0 01-17-2012 11:26 PM

 

  sitemap 

 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:38 PM.