الرئيسية  الحكم والأمثال   مكتبة التصاميم تفسير الأحلام فوتوشوب أونلاين أذكار المسلم  القرآن الكريم  اتصل بنا

 

 

العودة   شذرات عربية > أخبار ومقالات صحفية > أخبار عربية وعالمية

 

 

نتائج غير رسمية: مرسي رئيسا لمصر

جراسا نيوز - جراسا - أكد عضو في اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة المصرية اليوم الاثنين تقدم محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين، ولكنه قال إن فرز الأصوات لم ينته

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1

إدارة الموقع

 
الصورة الرمزية Eng.Jordan

المستجيرة بحمى الرحمن

تاريخ التسجيل: Jan 2012

الدولة: الأردن

المشاركات: 13,978

   06-18-2012

 11:45 AM

الأوسمة

 عطاء متواصل ومثمر بإذن الله
My SMS اللهم إنك عفوّ تحب العفو فاعفُ عنا

  مزاجي

 

افتراضي نتائج غير رسمية: مرسي رئيسا لمصر


Ping your blog, website, or RSS feed for Free


نتائج رسمية: مرسي رئيسا لمصر image.php?token=17c2b492980e88ecafdd5bcc04578a7b&size=large

جراسا نيوز -
جراسا -
أكد عضو في اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة المصرية اليوم الاثنين تقدم محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين، ولكنه قال إن فرز الأصوات لم ينته بعد.

وقال العضو 'لرويترز' إن النتائج التي أعلنتها حملة مرسي على موقعها على الانترنت والتي تظهر تقدم مرسي تعكس إلى حد كبير النتائج التي أحصتها لجنة الانتخابات.
وقال متحدث باسم حملة محمد مرسي إن مرسي فاز برئاسة مصر بنسبة 52.2 في المئة من الأصوات مقابل 47.5 في المئة لمنافسه أحمد شفيق آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال إن مرسي حصل على أكثر من 12 مليونا و743 ألف صوت مقابل أكثر من 11 مليونا و846 الف صوت لشفيق، بعد فرز الأصوات في أكثر من 97 في المئة من مراكز الاقتراع.
وطعن مساعد للمرشح احمد شفيق في ادعاء حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين بانه فاز في الانتخابات.

وقال محمد بركة المسؤول الاعلامي لحملة شفيق ان الحملة مندهشة من مؤتمر حزب الحرية والعدالة الذي يمثل خرقا لقوانين لجنة الانتخابات.

واتهم الاخوان المسلمين بخطف نتيجة الانتخابات.

واردف قائلا انه ليس من حق أحد سوى السلطات اعلان النتائج ولكن فرز حملة شفيق للاصوات حتى الان اظهر تقدم شفيق بحصوله على 52 في المئة من الاصوات ولكنهم يرفضون خرق القانون واعلان اي ارقام الان.

ولم تصدر لجنة الانتخابات اي بيان بعد
ووجه محمد مرسي فجر اليوم الاثنين، بعد أن أعلن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين فوزه برئاسة مصر، كلمة في مقر حملته الانتخابية وسط أنصاره، بعد إعلان التحية لشهداء ومصابي ثورة 25 يناير العام الماضي التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وقال في هذه الكلمة: 'تحية واجبة للشهداء وحق كما قلت وأؤكد عليه.. حق في رقبتي أن يعود لهم حقهم بالقانون في دولة القانون'.

وأضاف أنه لن يسعى كرئيس لمصر لتصفية حسابات أو انتقام، وسيقف على مسافة واحدة من جميع المصريين، لا فرق عندي بين أحد وآخر إلا بقدر ما يحترم القانون والدستور.

وقال إنه سيسعى لبناء دولة مدنية حديثة مستقرة، وأضاف: 'جئنا برسالة سلام إلى كل من يحب السلام في هذا العالم'.

وتابع: 'نحن المصريين جئنا برسالة سلام إلى كل من يحب السلام في هذا العالم'.

ووجه رسالة طمأنة إلى المسيحيين بصفة خاصة، قائلا 'إلى المصريين في الداخل والخارج، إلى الإخوة الكرام في كل ربوع مصر، إلى مصر المسلمين ومصر المسيحيين، مصر التاريخ والأزهر والكنائس، إلى كل من يعيش على هذه الأرض تحية واجبة، وحق علي أن أكون لهم الأخ والأب والمواطن المصري مثلهم الذي يحمل همومهم، أقف منهم جميعا على مسافة واحدة، فكلهم أحبائي وأهلي وعشيرتي'.

وأكد 'لسنا بصدد انتقام او تصفية حسابات، ولكننا ننطلق إلى الأمام'.


ومن المقرر إعلان نتائج الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية رسميا يوم الخميس بحد أقصى..


وأعلن المجلس العسكري مساء الاحد إصدار إعلان دستوري مكمل منح نفسه بموجبه سلطات موسعة، بما فيها سلطة التشريع بعد حل مجلس الشعب، الذي كانت جماعة الإخوان تسيطر على أكثر من 40% من مقاعده، بقرار من المحكمة الدستورية العليا الخميس.

من جهة اخرى , شن الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية هجوما عنيفا على الإعلان الدستورى المكمل الذي اصدره المجلس العسكري في وقت متأخر من ليل الاحد, الاثنين، ووصفه بأنه 'استمرار لعسكرة الدولة ونكسة للثورة'.

ورأى البرادعى، فى تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى 'تويتر'، أن هذا الإعلان يبقى على المجلس الأعلى للقوات المسلحة حاكما حقيقيا للبلاد.

وانتقد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى هذا الشأن، احتفاظ المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فى الإعلان، بسلطة التشريع ونزعه صلاحيات الرئيس كقائد أعلي للقوات المسلحة.

وينص الإعلان الدستوري المكمل الذي نشرته بوابة الاهرام علي الجهة التي سيحلف أمامها الرئيس اليمين وهي المحكمة الدستورية العليا، ويضع شئون القوات المسلحة بالكامل في يد المجلس العسكري.

ووفق الاعلان المكمل يتولى المجلس العسكري شؤون التشريع لحين انتخاب مجلس شعب جديد .

و تحت شعار 'هذا الإعلان الدستوري لا يمثلني ولا أوافق عليه'؛ أعربت صفحة 'كلنا خالد سعيد' على الفيسبوك عن رفضها الشديد للإعلان الدستورى المكمل ، واصفة إياه بـ 'الانقلاب غير الدستورى المكمل'.

وأطلقت الصفحة التى كانت أحد الداعين للثورة دعوة لفاعلية فى السبت 30 يونيو المقبل لرفض هذا الإعلان، وعلى الرغم من عدم تحديد الأدمن طبيعة هذه الفاعلية إلا أن معظم أعضاء الصفحة خمنوا أنها دعوة لمليونية وسارعوا بالانضمام لها حيث قوبل هذا الإعلان الدستورى برفض معظم الأعضاء، ونجحت الدعوة التى أطلقتها الصفحة فى استقطاب ما يقرب من 27 ألف عضو حتى كتابة هذه السطور ممن أعلنوا مشاركتهم واحتجاجهم ورفضهم للإعلان الدستورى ومازال العدد فى ازدياد مطرد.

وتاليا نص الاعلان الدستوري المكمل :
قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد الإطلاع على الإعلانين الدستوريين الصادرين في 13 فبراير 2011 و30 مارس 2011 ما يلي:

المادة الأولى:

يضاف إلى الإعلان الدستورى 7 مواد على النحو التالي:

مادة 30 فقرة ثالثة: فإذا كان المجلس منحلا أدى الرئيس اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا.

مادة 53 مكرر: يختص المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتشكيل القائم وقت العمل بهذا الإعلان الدستورى بتقرير كل ما يتعلق بشئون القوات المسلحة وتعيين قادتها ومد خدمتهم، ويكون لرئيسه حتى إقرار الدستور الجديد جميع السلطات المقررة في القوانين واللوائح للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع.

مادة 53 مكرر 1: يعلن رئيس الجمهورية الحرب بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

مادة 53 مكرر 2: يجوز لرئيس الجمهورية في حال حدوث اضطرابات داخل البلاد تستوجب تدخل القوات المسلحة وبعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة إصدار قرار باشتراك القوات المسلحة في مهام حفظ الأمن والمنشآت الحيوية بالدولة ويبين القانون سلطات القوات المسلحة ومهامها وحالات استخدام القوة والقبض والاحتجاز والاختصاص القضائي وحالات انتفاء المسئولية.

مادة 56 مكرر: يباشر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الاختصاصات المنصوص عليها في البند 1 من المادة 56 من الإعلان الدستورى لحين انتخاب مجلس شعب جديد ومباشرته اختصاصاته.

مادة 60 مكرر: إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها يشكل المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال أسبوع جمعية تأسيسية جديدة تمثل أطياف المجتمع لإعداد مشروع الدستور الجديد خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها ويعرض مشروع الدستور على الشعب لاستفتائه في شأنه خلال 15 يوما من تاريخ الانتهاء من إعداده، وتبدأ إجراءات الانتخابات التشريعية خلال شهر من تاريخ إعلان موافقة الشعب على الدستور الجديد.

مادة 60 مكرر 1: إذا رأى رئيس الجمهورية أو رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو رئيس مجلس الوزراء أو المجلس الأعلى للهيئات القضائية أو خمس عدد أعضاء الجمعية التأسيسية أن مشروع الدستور يتضمن نصا أو أكثر يتعارض مع أهداف الثورة ومبادئها الأساسية التي تتحقق بها المصالح العليا للبلاد أو مع ما توافر من مبادئ للدساتير المصرية السابقة، فلأى منهم أن يطلب من الجمعية التأسيسية إعادة النظر في هذه النصوص خلال 15 يوما، فإذا أصرت الجمعية على رأيها كان لأى منهم عرض الأمر على المحكمة الدستورية العليا، وتصدر المحكمة قرارها ملزما للجميع خلال 7 أيام من تاريخ عرض الأمر عليها.

وفي جميع الأحوال يوقف الميعاد المحدد لعرض مشروع الدستور على الشعب للاستفتاء في شأنه حتى الانتهاء من إعداد مشروع الدستور في صياغته النهائية وفقا لأحكام هذه المادة.

المادة الثانية:

يستبدل بنص المادة 38 من الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس النص الآتى:

'ينظم القانون حق الترشيح لمجلسي الشعب والشورى وفقا لأى نظام انتخابي يحدده'. وكالات
لمتابعة النتائج اولا باول اضغط هنا


المصدر: شذرات عربية


kjhz[ ydv vsldm: lvsd vzdsh glwv vzds lwv K Hofhv lwv





Eng.Jordan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  #2

متميز وأصيل

 
الصورة الرمزية أمير الحرف

سَبــع ـــونَ خَ ـــريـفًـا

تاريخ التسجيل: Jan 2012

الدولة: [ فِي شّذَراتْ ]

المشاركات: 430

   06-18-2012

 12:08 PM

My SMS

  مزاجي

 

افتراضي


Ping your blog, website, or RSS feed for Free

وفق الله مصر واهلها إلى الخير
يا رب




عِشْ كَمَا تُحِبُ وَلَيْسَ كَمَا يُجِبُ الآخَرُونَ ..!!



أمير الحرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
رئيس مصر ، أخبار مصر



أخبار عربية وعالمية
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج صادمة للانتخابات الرئاسية المصرية! Eng.Jordan مقالات وتحليلات 0 05-26-2012 11:55 AM
الجارديان البريطانية:نتائج الانتخابات المصرية تعتبر “سيناريو كابوسي” Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 05-26-2012 11:47 AM
الاشتراكي فرنسوا هولاند رئيسا لفرنسا Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 05-06-2012 09:26 PM
تزوير في أوراق رسمية يقيني بالله يقيني مقالات وتحليلات 1 04-16-2012 10:29 AM
وثيقة رسمية سورية تثبت تورط إيران في قمع الثورة وثيقة رسمية سورية تثبت تورط إيران في قمع الثورة تراتيل أخبار عربية وعالمية 0 03-06-2012 04:28 PM

 

 

 

 
 

 

Preview on Feedage: %D8%B4%D8%B0%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
 
 

 

 
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:04 AM.

 

 

  Top Social Bookmarking Websites

 

 

|


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 155