تذكرني !

 





مقالات وتحليلات مختارة مقالات ..تقارير صحفية .. تحليلات وآراء ، مقابلات صحفية منقولة من مختلف المصادر

الأسير يحول صيدا إلي ميدان التحريراللبناني

الأسير يحول صيدا إلي ميدان التحريراللبناني استطاع شيخ أربعيني يعمل خطيبا وإماما بأحد المساجد أن يحول مدينة صيدا كبري مدن الجنوب اللبناني وعاصمة الجنوب إلي ميدان تحرير لبناني في

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2012, 03:55 AM
الصورة الرمزية يقيني بالله يقيني
يقيني بالله يقيني غير متواجد حالياً
متميز وأصيل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: جمهورية مصر العربية
المشاركات: 4,854
افتراضي الأسير يحول صيدا إلي ميدان التحريراللبناني

الأسير يحول صيدا ميدان التحريراللبناني 74.gif

الأسير يحول صيدا إلي ميدان التحريراللبناني

استطاع شيخ أربعيني يعمل خطيبا وإماما بأحد المساجد أن يحول مدينة صيدا كبري مدن الجنوب اللبناني وعاصمة الجنوب إلي ميدان تحرير لبناني في إعتصام سلمي مفتوح
حتي تحقق الدولة مطالبه التي لم تستطع أمريكا وإسرائيل تحقيقها سلما وحربا وهي نزع سلاح حزب الله وحركة أمل الشيعيتين, وجعل السلاح بإمرة الجيش اللبناني فقط, فأصبح حديث الساسة والإعلام والناس في الشوارع والمقاهي, وأحاطت به وسائل الإعلام المسموعة والمرئية المحلية والعالمية فيما يشبه الظاهرة القابلة للإنفجار بين عشية وضحاها.

جاء ذلك بعد استضافة قناة الجديد اللبنانية الشيخ أحمد الأسير خطيب وإمام مسجد بلال بن رباح بصيدا في حوار تليفزيوني صب فيه جام غضبه علي حزب الله وحركة أمل الشيعيتين, ومتهما السيد حسن نصر الله الأمين العام للحزب ونبيه بري زعيم حركة أمل ورئيس مجلس النواب اللبناني بأنهما يسيطران علي مقاليد الدولة بقوة السلاح,وداعيا الدولة إلي نزع سلاحهما وجعله بإمرة الجيش اللبناني فقط,وأعقب الحوار في اليوم التالي هجوم مسلحين وملثمين علي قناة الجديد مطلقين الرصاص ومشعلين الإطارات في مدخلها مما أدي الي تحطيمه تماما, وفي اليوم التالي أعلن الشيخ الأسير عن اعتصام مفتوح مع أنصاره علي الطريق العام في مدخل صيدا الشمالي قاطعا الطريق أمام المارة والسيارات مؤكدا أن اعتصامه مفتوح حتي تحقق الدولة مطالبه,وبالرغم من الوساطات التي قام بها وسطاء من وزارة الداخلية والأمن العام اللبناني وساسة وفعاليات أهلية إلا أن الشيخ الأسير أصر علي البقاء معتصما في العراء مع مناصريه, وقد بدا نجم الشيخ الأسير في الظهور بعد خطبه النارية علي منبر المسجد يوم الجمعة ضد النظام السوري منددا ومؤيدا للثورة السورية, ثم دعوته التي لباها الآلاف بالتظاهر في ساحة الشهداء ببيروت منذ3 أشهر لدعم الثورة السورية والتنديد بجرائم الاسد.

وبينما كان الأسير يصعد من خطابه الهجومي أمام مناصريه المعتصمين معه عقدت فعاليات صيدا اجتماعا قبل ظهر امس في مبني البلدية, بناء علي دعوة دار الإفتاء في مدينة صيدا ورئيس وأعضاء مجلس بلديتها, بحثت خلاله واقع المدينة الأمني بعد تنفيذ الشيخ أحمد الأسير ومناصريه اعتصاما مفتوحا يقطع المدخل الشمالي للمدينة الواصلة بين شمال لبنان وجنوبها.

وقال رئيس كتلة المستقبل النيابية, الرئيس فؤاد السنيورة:نحترم رأي من أعلن الاعتصام في صيدا, ونحترم الأهداف وحرية التعبير عن رأيه, لكننا نكرر موقفنا أن حرية المواطن تقف عند حدود حرية غيره, مؤكدا أن تأمين حرية المرور واجب الدولة.

وفي المقابل, رد الشيخ أحمد الأسير علي بيان فعاليات صيدا, فقال إن كلام السنيورة نسمعه منذ عام2005 حتي اليوم علي لسان قيادات14 آذار, إلا أنهم لم يتابعوا فلول الجيش السوري, وإن كرة الثلج السلمي غيرت أنظمة في المنطقة, لافتا إلي أن قطع الطريق في صيدا مشابه لقطع الطريق في ميدان التحرير في مصر.

وعن مساعي طاولة الحوار, هاجم الأسير السيد حسن نصر الله, ورئيس مجلس النواب نبيه بري, قائلا: لن نجعلهم يرتاحون أبدا في اعتصامنا السلمي, مشيرا إلي أنه لا يقطع طريق صيدا أمام أهلها, لكنه يقطعها أمام المقاومة وحزب الله وأمل.

وحمل الأسير رئيس كتلة المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة مسئولية أي ضرر يصيب المعتصمين لأنه أعطي لمن سيقوم بالضرر الضوء الأخضر.
وليس بعيدا من صيدا, اعتبر أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد أن قطع الطريق الدولية في صيدا بذريعة الاحتجاج علي سلاح المقاومة لا يؤدي إلا إلي الإضرار بمصالح المواطنين في صيدا والجنوب, والإساءة إلي الأمن والاستقرار في المنطقة, وأضاف إن موضوع سلاح المقاومة احد البنود التي تتضمنها الاستراتيجية الدفاعية المطروحة علي جدول اعمال طاولة الحوار. ومن جانبه أوفد زعيم الدروز وليد جنبلاط أحد وزرائه الي صيدا لإقناع الأسير بفتح الطريق وتهدئة الاجواء في ظل الاوضاع الدقيقة لكن الاسير تمسك بموقفه.


وقد اعتبرت المعارضة امس ان ما يجري مخطط له. وقال رئيس الوزراء السابق سعد الحريري إن ما يجري في بيروت وخارجها, خلال الأيام والساعات الماضية, يشكل إساءة كبيرة لهيبة الدولة ودورها, ومن شأنه أن يعرض السلم الأهلي والاستقرار الوطني لخطر كبير.

وأعرب نائب الجماعة الإسلامية عماد الحوت عن ارتياحه للهدوء الذي شهدته بيروت أمس, معتبرا أن خطوة وزارة الداخلية بتنفيذ خطة أمنية إيجابية, مؤكدا وجود حالة من التخوف في الفترة الأخيرة من غياب الدولة علي الصعيد الأمني.

وازاء هذا الوضع, عقد عدد من مشايخ الطائفة السنية في عاصمة الجنوب, مؤتمرا صحفيا اعلنوا فيه عن نيتهم التحرك لمواجهة تحرك الشيخ الاسير, وقالوا ان ما يقوم به الشيخ احمد الاسير لا يمثل وجهة نظر الشرائح الصيداوية.

وقد كان لافتا امس استغراب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان: كيف ان المسئولين باتوا يسترضون الشارع.

وكان رئيس الجمهورية اللبنانية بعدما استمع إلي رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ووزراء أمل وحزب الله في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة قد خاطب المجتمعين بلهجة غاضبة قائلا: أدليتم بدلوكم وأنا سأدلي بدلوي, كلنا غطينا أناسا لا يفترض تغطيتهم من العملاء لإسرائيل إلي شادي المولوي الذي أوقفه الأمن العام بتهمة التعامل مع مجموعات إرهابية في طرابلس, إلي الذي أفرج عنه لكن اللبنانيين, يتابعون ما يحصل ويتساءلون أيعقل أن تقف السلطة الي جانب الباطل بدلا من الحق؟

وهكذا, يبدو لبنان أسيرا بين قضيتين مشتعلتين, بين من يريد الانخراط من بوابة الشمال- طرابلس- في الأزمة السورية, ليضع بذلك لبنان علي سكة الحرب الأهلية, وبين من يريد الانخراط من بوابة الجنوب, لا بل من قلب الجنوب, في الحرب علي سلاح المقاومة,الذي فشلت أمريكا وإسرائيل في نزعه.

وإذا كان الأسير يلقي استصغارا في أعين البعض, من سياسيين لا يبالون أو شباب يلهو في الفضاء الإلكتروني.فإن الحقيقة أن سلاح هذا الشيخ يضرب عشوائيا كأنه يتطلع إلي فوضي عامة, لدرجة أن تكون قادرة علي إسقاط سلاح المقاومة الذي يدعو إلي نزعه, إذ أن قوة هذه المقاومة ستسقط حتما عند حدوث الفتنة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير

المصدر: ملتقى شذرات


hgHsdv dp,g wd]h Ygd ld]hk hgjpvdvhggfkhkd

__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« فاتسلاف هافيل‏..‏ مثالية هزمهـا الواقع | مزاعم إسرائيلية‏..‏ بعض مسلمي الهند من أصل يهودي »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجيش يواصل غلق ميدان التحرير عبدالناصر محمود شذرات مصرية 0 07-30-2014 12:06 PM
بالصور | الطلاب ينجحون فى دخول ميدان النهضة رغم بطش ميليشيات الانقلاب ابو الطيب شذرات مصرية 0 11-04-2013 01:18 AM
السجن مدى الحياة لأوكراني قتل شيخا مسلما وفجر جوامع في بريطانيا Eng.Jordan المسلمون حول العالم 0 10-27-2013 11:41 AM
ميدان الكونكورد Place de Concorde عبدالناصر محمود الملتقى العام 0 03-26-2012 07:09 AM
أنتظرك يا سيدا مهند نثار الحرف 0 01-11-2012 05:54 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:13 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68