تذكرني !

 





«كومرسانت» عن مصادر بالكرملين: فرص الأسد 10%

الاتحاد، وكالات أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أمس، أن روسيا لا تبحث مصير الرئيس السوري بشار الأسد مع الولايات المتحدة، وذلك إثر معلومات صحفية أفادت أن واشنطن تحاول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-18-2012, 03:19 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,418
افتراضي «كومرسانت» عن مصادر بالكرملين: فرص الأسد 10%


الاتحاد، وكالات

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أمس، أن روسيا لا تبحث مصير الرئيس السوري بشار الأسد مع الولايات المتحدة، وذلك إثر معلومات صحفية أفادت أن واشنطن تحاول إقناع موسكو بمنح الرئيس السوري اللجوء السياسي. جاء ذلك، بعد أن أفادت صحيفة “كومرسانت” الروسية أمس، أن الغربيين يحاولون إقناع موسكو بمنح اللجوء السياسي للرئيس الأسد بعد اتفاق “مجموعة العمل الدولية” حول سوريا في جنيف السبت الماضي، على مبادئ الانتقال السياسي بهذه البلاد التي يعصف بها العنف، مبينة أن موسكو لم تتجاوب حتى الآن مع الفكرة رغم أن مصادر في الكرملين ترى أن فرص الأسد في الاستمرارية سياسياً تبلغ حالياً “10%”، كما قالت الصحيفة.

في غضون ذلك، حثت فرنسا وبريطانيا أمس، روسيا على الكف عن تقديم الدعم وعدم الوقوف إلى جانب “النظام القاتل” للرئيس الأسد، وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج في باريس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره لوران فابيوس إن “على روسيا أن تدرك أننا نتجه نحو انهيار النظام في دمشق”. وفي الأثناء تستعد باريس لاستضافة الاجتماع الثالث لمجموعة “أصدقاء الشعب السوري” غداً الجمعة، حيث سيجتمع ممثلي نحو مئة دولة غربية وعربية لحمل الرئيس الأسد على الرحيل رغم معارضة روسيا التي أكدت هي والصين، مجدداً عدم مشاركتهما في هذا المؤتمر. من ناحيتها، دعت بكين بالإسراع في تطبيق “جوهر” اتفاق جنيف بشأن سوريا والذي يطالب الحكومة والمعارضة بالاتفاق على تشكيل حكومة انتقالية.

وبالتوازي، رحبت دمشق ببيان مؤتمر جنيف بعد 5 أيام من انعقاده، بشأن بتبني حل سياسي للأزمة” في البلاد مشيرة في بيان لوزارة الخارجية إلى “النقاط الجوهرية التي تحدثت عن الالتزام بسيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي سوريا، ووضع حد للعنف ولانتهاكات حقوق الإنسان، ونزع سلاح المجموعات المسلحة، وعدم عسكرة الوضع البلاد، وإطلاق عملية سياسية يقودها السوريون ...ليكون القرار سورياً”، مشيدة بموقفي بكين وموسكو الداعمتين لها خلال المؤتمر الذي انعقد بمشاركة الدول الخمس دائمة العضوية في كمجلس الأمن الدولي. من ناحية أخرى، أنهت المعارضة السورية مؤتمرها الذي انعقد في القاهرة برعاية الجامعة العربية الليلة قبل الماضية، بإقرار وثيقة توافقية تحدد الرؤية السياسية المشتركة للمعارضة السورية إزاء تحديات المرحلة الانتقالية، وثيقة العهد الوطني بشأن الأسس الدستورية لسورية المستقبل، وهي العدالة والديمقراطية والتعددية، لكنهم أخفقوا في تشكيل كتلة واحدة لمواجهة النظام، مؤكدين على أن أي انتقال في سوريا يجب أن يعني رحيل الأسد كما اتفقوا على دعم الجيش الحر.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي كما نقلت عنه وكالة “انترفاكس” أمس “نحن لا نبحث الوضع المتعلق بمستقبل الأسد مع الولايات المتحدة”. وأضاف ريابكوف “لقد شرحنا موقفنا أكثر من مرة: مسألة السلطة في سوريا يجب أن يقررها الشعب السوري. والخطط المطروحة وخاصة عندما تكون مفروضة من الخارج لا يمكن إلا أن تسيء للوضع”. وتأتي هذه التصريحات بعدما نشرت صحيفة كومرسانت الروسية أمس، معلومات مفادها أن الغربيين يحاولون إقناع موسكو بمنح اللجوء السياسي للرئيس السوري بعد 4 أيام على الاتفاق الدولي الذي تم التوصل إليه في جنيف حول مبادئ الانتقال السياسي في سوريا. وكتبت الصحيفة نقلاً عن مصدر دبلوماسي روسي أن “الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة تحاول إقناع موسكو باستقبال الرئيس السوري ومنحه اللجوء السياسي”. لكن المصدر أضاف “ليس لدينا مشاريع لاستضافة الأسد كما لم يكن لدينا” مثل هذه الخطة. ونقلت الصحيفة عن مصدر آخر مقرب من الكرملين قوله “نحن لا ندافع عن الأسد” شخصياً. وأضاف المصدر أن “الرئيس السوري أهدر الوقت. وفرص بقائه في السلطة ليست قوية وتقدر ب10%. ونحن لسنا ضد المعارضة السورية، لكننا نعارض التدخل المسلح الخارجي في سوريا”.

وفي مؤتمر صحفي مشترك بباريس أمس، قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج “على روسيا أن تدرك أننا نتجه نحو انهيار النظام في سوريا”. وأضاف “حتى لو كان بوسع الرئيس الأسد ارتكاب هذا الكم من الجرائم، إلا أنه لن يتمكن من السيطرة على الوضع في سوريا”، مضيفاً “أنه نظام فاشل ومدان”. وبدوره، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إنه يوافق على كلام هيج، مشدداً “ينبغي أن يدرك زملاؤنا الروس أنهم بدعمهم نظاماً مداناً..إنما يقفون في الجهة المعاكسة، إضافة إلى ذلك. يجازفون بخسارة النفوذ الذي يمكن أن يتمتعوا به في هذا الجزء من العالم. في حين لا يعارض أحد أن يكون لهم نفوذ لو استطاعوا المساعدة في إيجاد حل”. وقال أيضاً “نعرف إنه ينبغي أن نمارس كل الضغوط الممكنة على نظام الأسد القاتل”، وأضاف “نحن في صدد العمل على توسيع العقوبات”.

ويجتمع ممثلو نحو مئة دولة غربية وعربية في باريس غداً في المؤتمر الثالث لمجموعة أصدقاء الشعب السوري سعياً للتوصل إلى تنحي الرئيس الأسد عن السلطة. ورحب فابيوس قائلاً “بات من المؤكد أن تحضر اجتماع مجموعة أصدقاء الشعب السوري في باريس أكثر من 100 دولة، أي نصف العالم على الأقل”. وسيضغط المؤتمر الذي سيفتتحه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، على دمشق لـ “تطبيق خطة جنيف” التي وضعها الموفد الدولي العربي كوفي عنان بشأن عملية انتقالية سياسية ووقف إطلاق نار لم يتم احترامه على الإطلاق، بحسب دبلوماسي غربي.

وفي إطار المساعي الرامية للتوصل في باريس إلى موقف موحد حول الفترة الانتقالية، اجتمعت المعارضة السورية يومي الاثنين والثلاثاء في القاهرة، لكن الاجتماع أظهر بوضوح الانقسامات التي تعصف بمناهضي الأسد رغم اتفاقهم على القول إن “بداية الحل السياسي تبدأ مع رحيل نظام الأسد”. وقاطع الجيش السوري الحر الاجتماع وانسحبت منه الهيئة العامة للثورة السورية، معتبرة أن “الحديث عن وحدة المعارضة السورية يرمي إلى إخفاء عجز الأسرة الدولية”. وأكد المؤتمر على دعم الجيش السوري الحر وكافة أشكال الحراك الثوري والعمل على توحيد قواه وقياداته خدمة لأهداف ثورة الشعب السوري. كما أكد على دعوة جميع مكونات الشعب السوري للعمل على حماية السلم الأهلي والوحدة الوطنية.وأكد المؤتمرون من خلال الوثائق الصادرة عن المؤتمر على أن التغيير المنشود في سورية لن يتم إلا بالإرادة الحرة للشعب السوري ضد النظام القمعي المستبد، كما طالب المؤتمر بوضع آلية إلزامية توفر الحماية للمدنيين وبجدول زمني للتنفيذ الفوري والكامل لقرارات الجامعة العربية ومجلس الأمن ومطالبته باتخاذ التدابير اللازمة لفرض التنفيذ الفوري لتلك القرارات.
المصدر: ملتقى شذرات


«;,lvshkj» uk lwh]v fhg;vlgdk: tvw hgHs] 10% hge,vm hgs,vdm

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الثورة السورية

« «الجيش الحر» يبدأ عملية «بركان دمشق» في كل المدن والمحافظات السورية | البيت الأبيض: بقاء الأسد في السلطة سيسبب استمرار العنف في سوريا »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمم المتحدة: نظام الأسد تعمد قصف مصادر المياه بدمشق عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 03-15-2017 07:29 AM
سفير بريطانيا الأسبق لدى روسيا يؤكد علاقة ترمب بالكرملين عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 01-14-2017 08:25 AM
بحث مدرسي عن مصادر الضوء Eng.Jordan شذرات التعليم والتدريب 0 10-06-2013 08:59 PM
مصادر خليجية رفيعة: مصير بشار الأسد يتحدد خلال 72 ساعة وهو يفاوض للخروج مع عائلته Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 12-14-2012 07:00 PM
مصادر الضغوط المهنية Eng.Jordan بحوث الإدارة والإقتصاد 0 05-30-2012 08:51 AM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:08 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68