تذكرني !

 





الأعشاب والطب الطبيعي صحة الإنسان ، العلاج الطبيعي ، العلاج بالإعشاب

نصائح من خبيرة الطب البديل جميلة دهراب

غسيل الرأس أكثر من مرتين أسبوعياً يؤدي إلى تساقط الشعر الفطر الريشي الأحمر مضاد للحساسية والليمون غراس للقولون معجون أسنان مستخلص من الصبار يفيد في معالجة التهابات اللثة كتبت -

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2012, 06:12 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,456
افتراضي نصائح من خبيرة الطب البديل جميلة دهراب


غسيل الرأس أكثر من مرتين أسبوعياً يؤدي إلى تساقط الشعر
الفطر الريشي الأحمر مضاد للحساسية والليمون غراس للقولون
معجون أسنان مستخلص من الصبار يفيد في معالجة التهابات اللثة
كتبت - عذراء عيدان:
حذرت خبيرة العلاج بالطب البديل والعلاج بعلوم الطاقة جميلة دهراب من اجراء عمليات تقشير للبشرة في فصل الصيف لأن ذلك يؤدي الى نتائج وخيمة.
وقالت دهراب لـ»السياسة« التي زارت مركز الباتشوي وشهدت علاج كثير من الحالات: البعض يستخدم اجهزة الليزر لاجراء عمليات التقشير, وهذا خطر كبير على البشرة.
وأبدت دهراب استغرابها من لجوء الفتيات العشرينيات الى استخدام الكولاجين لنفخ الخدود والشفاه, رغم انهن غير محتاجات لهذا الامر.
وفي ما يلي كثير من التفاصيل الى جانب تغطية الحالات التي زارت المركز لعرض المشكلات التي تعاني منها, والعلاج الذي حددته المتخصصة جميلة دهراب:
الحالة الاولى: سيدة تشعر بألم شديد في الظهر, وقد زارت المركز منذ قرابة الاسبوع وشخص طبيبها حالتها بأنها شد عضلي او خشونة.
وقد وصفت لها دهراب خلطة تتألف من زيت الخردل وزيوت تقلل من الشد العضلي لمعالجة التهاب العضلة, وقالت: يمكن اضافة قطرة او قطرتين من دهن العود الاصلي الى زيت الخردل ويدهن مكان الالم.
الحالة الثانية: سيدة عشرينية تعاني من متاعب في البشرة ووجود بقع مزعجة.
دهراب: تعرضت هذه السيدة الى عمليات تقشير لبشرتها وانني من خلال »السياسة« ارجو من اطباء الجلدية ان يقللوا من هذه العمليات لأننا نعيش في اجواء حارة لا تصلح معها هذه العمليات, كما ان التقشير يأخذ طبقة كبيرة من الجلد وبالتالي يحصل ما لا يحمد عقباه, وهناك اجهزة تستخدم تقنية الليزر لاجراء هذه العمليات لكنها تعطي نتائج سلبية جداً, وانني انصح كل سيدة قبل ان تقدم على هذه العملية ان تتأنى وتقرأ وتبحث عبر موقع »غوغل« عن معلومات حول هذه الاجراءات حتى تعرف المضار التي تتعرض لها من خلال تلك المعالجات بالادوية الكيميائية والاجهزة الطبية.
ومن الغريب ان بعض العشرينيات يأخذن الكولاجين لنفخ الخدود والشفاه, مع انهن لسن بحاجة لذلك.
ما الذي تصفونه لتلك الحالات?
نصف بعض المنتجات المناسبة التي تكون طبيعية 100 في المئة وتتمثل في خلاصة الارز الابيض وحمض الهليوانيك وهذا الحمض عند امتصاص البشرة له تصبح مشدودة ولا تتجعد فتحتفظ بشبابها لوقت طويل.
حالة اخرى تعاني من حكة شديدة بعد الولادة?
وقد وضعت لها دهراب تركيبة خاصة تتألف من الزيوت العطرية وهي زيت شجرة الشاي و»البيزل« الريحان مع زيت خشب الارز cedarwood اضافة الى زيوت اخرى مع كريم طبيعي, وقالت: تحتاج هذه المريضة شهرين للشفاء التام, وهذه الزيوت طبيعية 100 في المئة وعليها في حملها المقبل ان تأخذ الفطر الريشي الاحمر لأنه يحتوي على مضادات للهيستامين وهو يخفف من الحساسية.
حالة اخرى, امرأة متقدمة بالعمر, اجرت عملية زراعة كلية وتصبغ شعرها الاشيب, بشكل دائم, وقد نصحتها دهراب بألا تصبغ شعرها بمواد كيميائية لأن ذلك سوف يتلف كليتها, وطلبت منها استخدام »الطيبة« الطبيعية ويفضل سحق اوراقها وعدم شرائها جاهزة واضافة زيوت معينة تساعد في صبغ الشعر الابيض, وهي زيت اكليل الجبل »روز ماري« وزيت خشب الارز, اضافة الى زيت الميرمية لاضفاء اللون الغامق الى الشعر ويمكن اضافة قليل من الحناء السوداء حتى تكسبه اللون الكستنائي.
حالة جديدة, سيدة تعاني من آلام في القولون, وقد وصفت لها جميلة دهراب عشبة الليمون, وطلبت منها تحاليلها المخبرية.
سألناها: وهل تطلبين عادة الفحوصات المخبرية?
اجابت: نعم بكل تأكيد, اذ يجب قراءة التحاليل بعناية اضافة الى قراءة تقرير الطبيب, ليمكنني من وصف العلاج الدائم لأنه بلا فحوصات للدم لا يمكن ان أصف اي خلطة مناسبة, لربما يكون هناك امر ضروري لا اعرفه, ويجب ان اكون على دراية به, وقد اتتني سيدة تعاني من تلف البشرة, وسواد كثيف تحت عينيها, وبعد قراءة فحوصاتها وتقاريرها وجدت ان لديها نقصاً في الحديد وعند العلاج انتهت المشكلة.
وهناك مشكلات كثيرة تأتيني مثل تساقط الشعر وبعد الفحص المخبري نكتشف نقصاً في فيتامين »د« وحين نعالج هذا النقص سيتوقف تساقط الشعر.
كيف يمكن مواجهة هوس النساء بالرشاقة?
آمل الا تركض النساء وراء موضة النحافة, وما ألاحظه واحدة تريد ان يكون جسمها مجرد »عظم يكسوه جلد« وهذا خطر على الصحة خصوصا القلب لابد من وجود دهون في الجسم, وممارسة الرياضة هي نصيحتي الاولى.
اما الحالات الاخرى التي تعاني من تراكمات دهنية لبعض المناطق فانني اصف لهن الجل الياباني, فهو آمن وغير ضار ويضم خلاصة كافيين كل الاعشاب, ويمكن استخدامه للصدر.
وهل هذا الجل خاص بالتنحيف واذابة الدهون?
لا يساهم في التنحيف بل يشد الجلد ويستخرج الماء المتركز تحت الجلد وبالتالي تبدو المرأة انحف.
بعضهن يعانين من كبر في »الكرش« وقد يكون جراء الولادة او العادات الغذائية السيئة, فبماذا تنصحينهن?
عليهن أولاً ممارسة رياضة المشي لمدة ساعتين وإضافة إلى استخدام بعض الأعشاب المفيدة مثل ذنب الخيل, ومن شهر إلى شهرين فقط إضافة إلى عشبة الكلب (Kelp) وهي عشبة بحرية مع اتباع الطرق الصحية في النظام الغذائي التي تساهم في الإسراع بعملية الأيض, على سبيل المثال تناول الطماطم صباحاً مع وجبة الإفطار لحرق الدهون مع ملعقة من خل التفاح الطبيعي مع كوب ماء.
ومن الوصفات المفيدة التي أهديها لقراء »السياسة« لتسريع عملية الأيض استخدام القهوة الخضراء غير المحمصة تسحق مع الهيل وتغلى, ويتم تناول كوب أو كوبين فقط في اليوم, ويجب الالتزام بالكمية حتى يمكنك الاستفادة منها وهناك الحبة الحلوة وهي مفيدة جداً لأنها تحتوي على الاستروجين بكميات عالية, لذا لا ننصح بها لمرضى السرطان, كما انها مفيدة للواتي يعانين من مشكلات في الدورة الشهرية.
وهناك وصفة ذهبية وهي استخدام رواسب القهوة التركية لفرك المنطقة المراد تنحيفها, ثم تغسل فالكافيين الموجود في القهوة يذهب الدهون.
أحد الرياضيين جاء طالباً العلاج لعضلاته المشدودة?
دهراب: يجب ان يأخذ ثلاثة أنواع من الأعشاب وهي زيت اللافاندر وزيت الليمون غراس وشاي الزيزفون, علماً ان زيت اللافاندر يستخدم في الدول المتقدمة للخيول الثمينة لتدهن عضلاتها حتى ترتخي بعد السباق ويمكن إضافة قطرات من زيت اللافاندر وملح للتعقيم وقطرات من ليمون غراس البانيو أما شاي الزيزفون فإنه يرخي العضلة أو العصب المشدود.
ما فوائد الليمون غراس?
الليمون غراس فوائده عدة منها تهدئة القولون, حيث يغلى قليل من الماء وتقطع العشبة ويفضل باليد من دون استخدام السكين, وتنقع لمدة ربع ساعة وهذا المشروب يعدل المزاج والحالة النفسية إذا تم استنشاقها لمدة ربع ساعة, وبواسطتها يمكن القضاء على »الكرش«, ويمكن إضافة هذه الوصفة إلى الكريمات »اللوشن« لدهن الغدد اللمفاوية للمساعدة على الحيوية والنشاط, وقد سألتني إحدى الزبونات عن زيت يهدئ الأعصاب ونصحتها بأن تضع سبعة من قطرات الليمون غراس في وعاء وتملأ ثلاثة أرباعه ماء وتسخنه على ضوء الشمعة وتبخر به المكان فمن يستنشقه يشعر بالحيوية والنشاط.
كما ان زيت اللافاندر يساعد على الاسترخاء والهدوء, وهو فعال لمن يفتقد النوم الهانئ لذا يدهن به الغدد اللمفاوية أو يتم استنشاقه أو رشه في الغرفة, وهو مفيد جداً للفنانين والكتاب ومن تعرض لصدمة عاطفية أو ضيق في الصدر أو يشعر بتعب نفسي فعليه بزيت الورد يدهن به تحت الرقبة وسيشعر بتحسن, كما ان زيت الورد ممتاز للبشرة ويستعمل كعلاج لها.
ماذا عن مضار استخدام مواد التنظيف والمبيدات الحشرية?
هذه التركيبات الكيماوية لها مضار كثيرة, فهي تسبب الحساسية والاختناق والربو, وقد تتساءل المرأة عن كيفية تنظيف الحمام وخصوصاً »البانيو« وكيف يمكن تلميعه, والجواب: استخدمي علبة من بيكاربونات الصودا وأضيفي إليها الخل أو عصير الليمون وادعكي المكان جيداً, وهذه طريقة آمنة جداً وسهلة.
أما الأرضية البيضاء فيمكن استخدام »هيدروجين البيروكسايد« وهي مضمضة الفم وتساهم في إزالة البقع الداكنة من الأرضيات.
وللتخلص من الحشرات والنمل والصراصير فنأخذ قطعة نضع عليها زيت النعناع الفلفلي, كما يمكن استخدام عشبة النعناع الفلفلي وتملأ بها الأكياس القطنية الخاصة وتوضع في أماكن تكاثر الحشرات أو الفئران, وهي نصيحة أيضاً للتخلص من »القارص« والبراغيث حيث يضاف قطرات من الليمون غراس إلى الماء الصافي ويعمل منه بخاخ كما يمكن فرك الزيت مكان »القرصة« إثر عضة الحشرة ومن فوائد اللافاندر أيضاً استخدامه للحروق والجروح وهو يعد من الإسعافات الأولية الرائعة يمكن إضافتها إلى الصيدلية المنزلية.
ولقد جاءتني منذ فترة سيدة تستخدم حبوب الفاليوم وعملنا لها خلطة من أعشاب تشربها إضافة إلى دهان خاص وهذه الخلطات من الزيوت التي تساعد على تهدئة الأعصاب.
هل لديكم علاج لالتهابات اللثة والأسنان?
نعم, بكل تأكيد, هناك معجون أسنان مستخلص من الصبار وهو خالٍ من الفلور إضافة إلى مضمضة للفم وهذه الطريقة تستعمل عقب كل وجبة طعام وتساهم في إزالة التهاب اللثة.
وماذا عن نقص فيتامين »د«?
أنصحها بتناول الفطر الأبيض وبعض الكريمات الخاصة ويجب تعرض الجسم للشمش مباشرة.
هل لديكم علاج لفروة الرأس?
هناك علاجات مفيدة لفروة الرأس والقشرة وتساقط الشعر وقبل البدء بالعلاج أنصح أصحاب القشرة بالتوقف عن استخدام الشامبوات المخففة لها ويجب استخدام شامبو لطيف, ويفضل استخدام شامبو الأطفال, لأن الألمنيوم في الشامبو المخفف للقشرة يسبب مرض الزهايمر أو الخرف المبكر.
وأفضل علاج لفروة الرأس هو التوقف عن تناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون لمدة شهر واحد على أقل تقدير, ثم استخدام زيت »التي تري« (زيت شجرة الشاي) إضافة إلى زيت السمسم أو زيت الزيتون وفرك فروة الرأس قبل الغسيل مرتين في الأسبوع فقط واستخدام الشامبو اللطيف ذي التركيبة الخفيفة. وهنا أنصح القراء ألا يغسلوا شعورهم أكثر من مرتين أسبوعياً لأن ذلك يساهم في تساقط الشعر.

المصدر www.al-seyassah.com
المصدر: ملتقى شذرات


kwhzp lk ofdvm hg'f hgf]dg [ldgm ]ivhf hg'f hgf]dg

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-13-2012, 05:11 AM
الصورة الرمزية احمد ادريس
احمد ادريس غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,369
افتراضي

بارك الله فيكِ على الموضوع القيم الذي طرحته في منتدنا الغالي ، رزقكِ الله العفو والسداد.
جزاكِ الله كل خيراً على ماتقدمينه من مجهودات ،جزاكِ الله الجنة وفردوسها وجزاكِ خيراً الجزاء
__________________
العبد ذو ضجر والرب ذو قدر والدهر ذو دول والرزق مقسوم
والخير أجمع فيما اختار خالقنا وفي اختيار سواه اللوم والشوم
عَنْ الْمَرْءِ لَا تَسْأَلْ وَسَلْ عَنْ قَرِينِهِ * * * فَكُلُّ قَرِينٍ بِالْمُقَارَنِ يَقْتَدِي
إذَا كُنْت فِي قَوْمٍ فَصَاحِبْ خِيَارَهُمْ * * * وَلَا تَصْحَبْ الْأَرْدَى فَتَرْدَى مَعَ الرَّدِي

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot..._6762576_n.jpg
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الطب البديل

« الزبيب كنز عظيم... | التين الشوكى..منجم ذهب للصحة العامة »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعالجة المثلية طريقة فعالة من طرق الطب البديل Eng.Jordan الأعشاب والطب الطبيعي 0 02-16-2016 03:25 PM
علاج انتفاخ و غازات في البطن من الطب البديل Eng.Jordan الأعشاب والطب الطبيعي 0 10-23-2014 10:13 AM
الطب البديل و العنب Eng.Jordan الأعشاب والطب الطبيعي 1 04-11-2012 03:21 PM
الطب البديل - بذر الكتان Eng.Jordan الأعشاب والطب الطبيعي 0 02-23-2012 05:13 PM
الطب البديل -الدكتور عادل عبد العال Eng.Jordan الأعشاب والطب الطبيعي 0 02-23-2012 05:10 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:33 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68