تذكرني !

 





علماء عرب توثيق ومتابعة لإنجازات العلماء العرب

شاب مغربي يخترع طائرة مروحية من “الخردة”

ابتكر شابٌّ مغربي طائره مروحيه صغيره اعتمد فيها علي ادوات وتجهيزات بسيطه اغلبها من الخُرده، الشيء الذي اثار ضجه كبيره اسفرت عن استنفار امني في المنطقه التي يقطنها، الامر الذي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2012, 10:45 AM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,456
افتراضي شاب مغربي يخترع طائرة مروحية من “الخردة”

ابتكر شابٌّ مغربي طائره مروحيه صغيره اعتمد فيها علي ادوات وتجهيزات بسيطه اغلبها من الخُرده، الشيء الذي اثار ضجه كبيره اسفرت عن استنفار امني في المنطقه التي يقطنها، الامر الذي دعا عدداً من الاجهزه الامنيه الي استجوابه لمعرفه الاهداف من اختراعه.
وقال الشاب المُخترع (22 عاماً) ويدعي محمد نحمد، في تصريحات لـ”العربيه.نت” ان انقطاعه عن الدراسه قبل سنوات عند مستوي الاولي “باكالوريا” شعبه العلوم التجريبية لم يؤثر في عزيمته وهوايته في تجريب الاشياء، ومحاولاته المتكرره في مجال الابتكار والاختراع.


مغربي يخترع طائرة مروحية “الخردة” 9360545-large.jpg?1346419006

وتابع الشاب الذي يقطن في احدي ضواحي مدينه برشيد، انه فكّر ذات يوم في اختراع طائره يزيد طولها علي 6 امتار، من خلال المعلومات التقنيه التي استمدها من الانترنت، لكن قله الامكانات الماديه جعلته يحوّل وجهته وابتكاره الي اختراع طائره مروحيه اصغر حجماً.
واضاف نحمد انه لم يكن يعتقد ان اختراعه طائره خفيفه سيجعله محطَّ فضول الاجهزه الامنيه التي سارعت الي سؤاله عن الغايه من اختراعه، والطريقه التي صنع بها طائرته، مشيراً الي انه اجاب الجميع بكونه مجرد شاب يهوي الاختراع.
واشارت صحف مغربيه الي ان السلطات المحليه منعت الشاب المُخترع من ان يحلق بطائرته المروحيه البسيطه في سماء المنطقه؛ لاسباب تتعلق اساساً بالسلامه الجسديه للشاب، وانها تعتزم ايضاً مُصادره اختراعه من اجل اجراء مزيد من البحث والتحرّي.
وتشتمل الطائره الخفيفه التي ابتكرها الشاب المخترع علي مُحركيْن اثنين يزنان معاً 24 كيلوغراماً، ولهما قوه 12 حصاناً، وسرعتها يمكن ان تبلغ 200 كيلومتر في الساعه، وعلوّها يصل الي 300 متر، اما طول الطائره فيصل الي 3 امتار و60 سنتمتراً، ووزنها يناهز 140 كيلوغراماً.
وقال يونس بنشكره، احد المخترعين الشباب، انه كان من المفروض تشجيع اختراع الشاب الذي ابتكر طائره مروحيه خفيفه انطلاقاً من مجهوداته الذاتيه والخاصه، ودون اعتماد علي اي مساعده من ايه جهه كانت، مضيفاً ان هذا الامر يؤشر علي مدي الطاقات الهائله التي تزخر بها البلاد.
وتابع بنشكر ان المخترعين في المغرب ينطبق عليهم المثل العربي القائل: “مُطرب الحي لا يُطرب”، باعتبار التهميش الذي يطالهم من الجهات الحكوميه التي لا تمنحهم العنايه اللازمه، ولا تقدم لهم يد العون من اجل توفير الظروف السليمه لاختراعهم او عرضه وتسويقه للجمهور.
المصدر: ملتقى شذرات


ahf lyvfd dojvu 'hzvm lv,pdm lk “hgov]m”

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« شاب جزائري يخترع "الدرع الخافي" للأمن والحماية | عراقي يخترع روبوتاً لتفكيك العبوات »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عالم مغربي يخترع شريحة لشحن الهواتف النقالة في 10 دقائق! Eng.Jordan علماء عرب 1 12-31-2015 10:54 PM
توجه مغربي لإلغاء مهرجان موازين عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 06-04-2015 05:59 AM
برلماني مغربي يعض أصبع زميله عبدالناصر محمود أخبار منوعة 0 10-12-2014 06:58 AM
أكاديمي أردني يخترع طائرة بدون طيار Eng.Jordan علماء عرب 0 05-07-2013 10:09 AM
بالفيديو إسقاط طائرة مروحية في سماء جوبر في سوريا 27 آب Eng.Jordan أخبار عربية وعالمية 0 08-27-2012 12:00 PM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:34 PM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68