تذكرني !

 





أخبار ومختارات أدبية اختياراتك تعكس ذوقك ومشاعرك ..شاركنا جمال اللغة والأدب والعربي والعالمي

كلمات ..سعد البواردي

نحن في سباق محموم مع الزمن.. لابد وكي نقف على أقدامنا من أن نتحرر من رواسب عقدنا التي تشدنا إلى الوراء في اجترار لما تجاوزه الزمن.. وأن ننطلق ونبصر بعيون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-12-2012, 07:56 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,451
افتراضي كلمات ..سعد البواردي

نحن في سباق محموم مع الزمن.. لابد وكي نقف على أقدامنا من أن نتحرر من رواسب عقدنا التي تشدنا إلى الوراء في اجترار لما تجاوزه الزمن.. وأن ننطلق ونبصر بعيون المستقبل.. مستقبلين أجمل ما فيه من صنع وابتكار يؤهلنا إلى موقع متقدم على خريطة العالم الحي.. المنتج.. الفاعل.. والمتفاعل.. مع إنجاز غيره على قدم المساواة والقدرة على المنافسة.
أن نكون منتجين أكثر.. لا مستهلكين أكثر.
• • •
كلمة تقال لكل من كابر، وتكبر، وتجبر..
أيها العار لا مجد لك.
• • •
حصار طروادة اخترقه من جديد حصان طروادة بعد أن اخترق حصون طروادة.
هل يعيد التاريخ نفسه؟! وتتحول الحركات إلى حصان طروادة جديد يخترق حصوناً كانت بالأمس عصية على خصومها الطامعين في خيراتها، وفي مواقعها الإستراتيجية؟!
مجرد سؤال!
• • •
عندما لا يكون المهاجم مسلماً فإن هجومه لا يوصف بالإرهاب. بل يقال عنه إنه عمل مسلح مجنون. وعندما يكون مسلماً تتحرك رياح التهمة بسرعة واصفة إياه بالإرهابي.. وعقيدته بالديانة الإرهابية.
• • •
القذافي بدأ نظامه بالجماهيرية الشعبية إلغاء للطائفية والقبلية.. وأنهي نظامه على وقع الأحداث التي تحاصره داخل مخبئه بالعزيزية ببعث القبلية والطائفية من جديد سعياً إلى حرب عشائرية لا تبقي ولا تذر.
• • •
الخريف العربي قادم.. وردة الربيع المنتظرة عاجلها صقيع الشتاء.. أوشكت على الذبول قبل أن تتفتح.. وتذهب ريحها وروحها.
المصدر: ملتقى شذرات


;glhj >>su] hgf,hv]d

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-12-2012, 08:12 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,451
افتراضي

جنوب السودان بعد انفصاله عن شماله اعترفت به المنظمة الدولية عضواً جديداً فور إعلان انفصاله..
فلسطين ومنذ قرار التقسيم عام 1948 مازالت أبواب المنظمة موصدة في قبوله عضواً جديداً بفعل الفيتو الأمريكي لصالح إسرائيل..
السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح:
أين هي الشرعية الدولية العادلة التي يتحدثون عنها؟!
• • •
لم تعد إسرائيل وحدها التي تعربد في حوض البحر الأبيض المتوسط، تركيا أردوغان القوية شقت طريقها دون خوف دفاعاً عن مصالحها، ورداً لكرامتها بعد قرصنة تل أبيب..
• • •
إسرائيل اقتحمت مقر الصليب الأحمر في مدينة القدس واعتقلت نائباً فلسطينياً لأنها تمتلك حصانة التصرف كما تشتهي.. ولأنها فوق القانون.
• • •
يبكي.. ويضحك لا حزناً ولا فرحاً
كعاشق خط سطراً للهوى ومحا
رائع هذا البيت من الشعر لولا أن حزنه يمسح فرحه.. ولولا أن فرحه يمسح حزنه بحيث لا يبقيان على شيء.. الفرح له مذاقه.. والحزن له مذاقه أيضاً.
أقوى أنواع الفرح ذلك الذي يحملك على البكاء من شدة الفرح..
• • •
ما أشبه اليمن بسوريا، وما أشبه سوريا بليبيا.. دماء.. ودموع.. ودماء.. وجراح.. وجوع.. وظمأ.. ورعب.
الفاعل واحد وإن تعددت الأسماء واختلفت الجغرافيا، والديموغرافيا.. ولله في خلقه شؤون وشجون.
• • •
تدور عجلة الزمن وندور بدورتها.. يأخذنا المسار إلى مصير نجهله.. نفاجأ ونواجه به على حين غرة تارة في أمل.. وأخرى في ألم.
إنها دورة الحياة بسمة فرح أو دمعة ترح لا شيء من ذلك يذكر إلا النهاية.. أي الموت وما بعد الموت بكل حساباته المفرحة.. والمترحة.
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-12-2012, 08:24 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,451
افتراضي

ليس دفاعاً عن بشير السودان، ولا عن أسد سوريا، ولا قذافي ليبيا، ولا عن من اغتال الشهيد رفيق الحريري.. ولا حتى من أباح الدم في جسد اليمن الجريح.. من أخطأ في حق شعبه يستحق الجزاء العادل..
ولكن..! لماذا أسقطت العدالة الدولية المائلة صانعة الإرهاب والعنف والاحتلال في منطقتنا إسرائيل..؟! ألا يكفيها ما مارسته على أرض فلسطين من مجازر في مخيم اللاجئين في جنين وفي قطاع غزة يندى لها جبين التاريخ خجلاً.. ووجلاً؟! لماذا لا تحاكم؟! بل لماذا لا تكون أول من يمثل أمام محكمة الجنايات الدولية..؟!
لا أحد فوق العدالة والقانون يا أدعياء العدالة والقانون..
• • •
سأل جاره:
- أين ستقضي إجازة صيف هذا العام؟!
وكان الرد:
- إلى حيث جعجعة تفتفت.. وإلى حيث فتفت تجعجع..
• • •
أساليب الرفض متباينة: احتجاج صامت، فمسيرة.. فمظاهرة صاخبة. فاعتصام.. فصيام عن الطعام.. فعصيان مدني، ولأننا نعيش عالم العجائب والغرائب فقد استحدثت نساء أوكرانيات وسيلة جديدة وقحة في قاموس الرفض أمام مبنى سفارة بلادنا وهن كاشفات للحم الأبيض المتوسط دعماً لنضال المرأة السعودية من أجل قيادة السيارة!!
تصوروا سلاح عري أبيض مفضوح أمام ذهول الناس ودهشتهم كان الوسيلة الصارخة للتعبير!
• • •
مشكلتنا مع الغرب أننا نقدم أنفسنا كضحايا فقط. نشكو ونشكو.. ونعيد الشكوى مئة مرة ومرة.. وما نجنيه مجرد تعاطف لا يرقى إلى درجة الموقف السياسي.
إسرائيل بدورها تقدم الشكوى كما لو أنها الضحية.. مدعومة بالقوة تكسب بها عقل الغرب.. وتجيّر بها موقعه وموقفه السياسي.. التعاطف وحده لا يجدي.
• • •
كلاهما (حزام ناري) ذلك الذي يصيب الجسد وقد ذقت ألمه المضني..
وذلك الحزام الناري الآخر الذي يصيب هدفه عند المعركة فيفني..
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-12-2012, 08:35 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 20,451
افتراضي

التعصب القبلي الأعمى.. والنظرة القاصرة المستخفة بالنسبة للآخرين داء عضال لا دواء له.. كلنا لآدم وحواء.. لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى..
في محكم كتابه الكريم آية تقول: (وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ), ولم يقل لتعاركوا، وتستخفوا بإنسانية وكرامة غيركم من البشر.. النعرة القبلية أصل البلية.
• • •
نتجنى كثيراً على من لا يروق لنا أمره.. واصفين إياه بالكلب.. أو بالحمار.. آه لو أدرك هؤلاء أن فينا نحن البشر من لا يرقى إلى مستوى الكلب في وفائه.. ومستوى الحمار في تحمله وأدائه لوظيفته التي خلق من أجلها وجبل عليها.
• • •
المثل يقول (فتش عن المرأة!) والكل يقول «فتش عن زعيمة هذا العالم إنها وراء مصائب ومصاعب ومتاعب هذا العالم بتدخلاتها وإشاعة الفرقة فيها لغرض في نفس (جاكوب)».
ما جرى، ويجري على أرض العراق، وفلسطين، ولبنان، والسودان، والصومال، وأماكن أخرى بعض مشاهد وشواهد لهذا التدخل المرفوض أخلاقياً, وإنسانياً..
سياسة مدعومة بالنفاق.. سياسة من دون أخلاق.
• • •
أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم
فطالما استعبد الإنسان إحسان
لا تنتظر رد جميل من أحد في زمن الجحود.. والنكران.. الإحسان عطاء دون مَنّ ولا شكران.
الخطأ لا يعالج بخطأ مثله.. ولا عن طريق مخطئ يحتاج هو نفسه إلى تصويب.
• • •
فرق كبير بين أن تضحك من الشيء.. وأن تضحك على الشيء.. في الماضي كنا نُفرح الكثير من الكثير لأنه يضحكنا.. واليوم بتنا نُضحك الكثير على الكثير لأنه يجرحنا..
• • •
أخطر ما يواجهه الإنسان ألا يستشعر الخطر ويتقيه.. فيفاجئه الخطر على حين غرة فيوجعه ويفجعه (فظن شراً.. وكن منه على حذر).
• • •
لو كنت مدرساً لمنحت الطالب الذي يحاورني ويجادلني عارضاً رأيه في حرية واستقلالية شهادة التميز.. لسبب بسيط أنه ببداهة يملك التفكير الذاتي.. ويتملك الشجاعة في طرح وجهة نظره، حتى لو كان على خطأ.
• • •
الذين تخدعهم قوتهم فيبطشون..ويستكبرون تصرعهم تلك القوة العمياء من حيث لا يحتسبون.

30/6/2011
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

العلامات المرجعية

« أنسي الحاج وقصيدة النثر | إلى الراقصين على إبهام أوباما »

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعد البواردي .. فاشل يأكل التراب!! Eng.Jordan أخبار ومختارات أدبية 0 12-12-2012 11:10 PM
الحرية في كلمات Eng.Jordan الملتقى العام 0 11-19-2012 12:27 PM
بلا كلمات يقيني بالله يقيني أخبار ومختارات أدبية 6 05-31-2012 11:18 PM
كلمات من ذهب احمد ادريس شذرات إسلامية 0 01-13-2012 09:46 PM
كلمات Eng.Jordan أخبار ومختارات أدبية 1 01-10-2012 09:39 AM

 

 

 
 

 

 
     
 

  sitemap  forummap

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:59 AM.

الاستايل الأصلي من تصميم استضافة لمسات


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لـ موقع شذرات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68