#1  
قديم 02-06-2012, 07:27 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 25,372
افتراضي تقرير عن بعض المنظمات النشطة في مصر والمموله من الخارج


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله هذ المقال للصحفي ناجي ابو النجا عن الدعم الذي تم تقديمه من الخارج لبعض منظمات المجتمع المدني و غيرها


تيجى بالورقة والقلم والعقل والمصادر نعرف ملايين الدولارات الامريكانى راحت فين ولمين وتحت اى شعارات كاذبة مش هنسيب حد بس اصبر وكل شى موثق ومن مصادر امريكية نبدا/المركز الأمريكي للتضامن العمالي الدولي
318757 $
لدعم حرية تكوين الجمعيات في مصر من خلال شراكات مع أربع منظمات دعم العمالة (LSOs) لزيادة قدرتها على الدفاع عن حقوق العمال والدفاع عنها ، وتعزيز احترام سيادة القانون ، وبناء الجسور بين العمال المصريين والحركات العمالية الأخرى. يقوم مركز دعم التضامن دورات تدريبية للمحامين ، وهو موقع تفاعلي للصحفيين ، حملة لإصدار قانون جديد للعمل ، ورشة عمل الحملات الاستراتيجية ، وموائد مستديرة مع القيادات العمالية من أربعة بلدان.

مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف ، (AITAS)
48900 $
لتعزيز فهم الشباب في البرلمان المصري ، وتعزيز الاستعمال نشطاء الإقليمية للتكنولوجيات الجديدة كأدوات للمساءلة. سوف AITAS إجراء سلسلة من ورش العمل لطلاب الجامعة من 300 إلى رفع مستوى وعيهم وظائف البرلمان وإشراكهم في رصد اللجان البرلمانية. وسوف تستضيف أيضا AITAS 8 أشهر طويلة التدريب للناشطين الشباب من الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتبادل الخبرات وذلك باستخدام تكنولوجيات الويب في جهود الرصد.

المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني (AFSCS)
25000 $
لتعزيز استقلالية مؤسسات المجتمع المدني ورفع مستوى الوعي العام بأهميتها والتحديات التي يواجهونها من خلال التعاون والدعم من وسائل الإعلام. وسوف تجري AFSCS أربع حلقات عمل تدريبية لما مجموعه 100 من الصحفيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني على رصد انتهاكات ضد منظمات المجتمع المدني ، وتوسيع نطاق التوعية التي تقوم بها في هذه الجهود من خلال موقع على شبكة الإنترنت والنشرة التي تركز على قضايا المجتمع المدني.

الجمعية العربية لحقوق الإنسان (ASHR)
22600 $
لتعزيز الوعي القانوني لدى الصحفيين حول حرية التعبير بموجب القوانين المصرية والتشجيع على زيادة وتحسين التغطية الإعلامية المستنيرة لقضايا حقوق الإنسان. بورسعيد ASHR ستجري سلسلة من ست حلقات عمل تدريبية لمدة ثلاثة ايام في الاسكندرية على قانون الإعلام وحقوق الإعلاميين عن 80 صحفيا من محافظات الجيزة ، وسوهاج ، الإسماعيلية ، الشرقية ، شركة وكفر الشيخ القاعدة ، ومرسى مطروح .

جمعية للنهوض بالمرأة والتنمية المجموع (أوتاد)
20000 $
لتقوية الروابط التجارية التي الجمعيات المشاركة المدنية للقطاع الخاص والأهداف الفنيين الشباب. وأوتاد إجراء دورتين لتنمية المهارات القيادية ومقرها القاهرة المهنيين الشباب لتوسيع قاعدة عضويته ، وتقديم ورش عمل التطوير المهني المستمر لتعزيز مشاركة الأعضاء. لكل دورة ، أوتاد سيؤدي أسبوع ثمانية ، واحدة على اساس برنامج واحد لمدة 25 التوجيه والمتدربين المهنيين أنشأ القطاع الخاص.

نقابة المحامين المصرية والإناث (AEFL)
22000 $
لتعزيز الدور القيادي للمرأة ومشاركتها في عملية صنع القرار داخل نقابات المحامين في محافظات الجيزة وبني سويف والمنيا وقنا. سوف AEFL تدريب كادر من المحامين المرأة داخل نقابات المحامين المحليين الذين سيتولون تدريب إضافي في وقت لاحق 100 المحاميات في كل محافظة المستهدفة. والمتدربين تشكيل شبكة لتوفير الدعم المستمر للمحامين النساء الراغبات في المناصب القيادية داخل نقابة المحامين.

مركز جسر للحوار والتنمية (BTRD)
25000 $
لتشجيع الشباب التعبير والمشاركة في قضايا المجتمع من خلال وسائل الإعلام الجديدة. سوف BTRD تدريب الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 26 في استخدام أدوات الإعلام الجديدة والتقليدية ليقدم تقريرا عن القضايا التي تواجه مجتمعاتهم. سوف BRTD أيضا إنشاء موقع على شبكة الانترنت لأشرطة الفيديو وحقوق الإنسان والحملات الإعلامية الجديدة في مصر. وسوف تستضيف الموقع مشاريع المتدربين المنجزة وتوفير محفل بلوق مثل بالنسبة لهم للانخراط في حوار مستمر بشأن مشاريعهم.

الميزانية ومرصد حقوق الإنسان (BAHRO)
25000 $
لتعزيز المساءلة والشفافية ، وزيادة الوعي العام من الميزانية الوطنية ، وإشراك منظمات المجتمع المدني في رصد الميزانية العامة وجهود الدعوة. سوف BAHRO تحليل وتقديم تقييم منتصف المدة من الميزانية الوطنية المتوقعة ومخصصات الصندوق لخطة مصر للتنمية الخمسية (2008 -2012) مقابل النفقات الفعلية وتنفيذ مبادرات التنمية.

مركز لتقديم المساعدة القانونية للمرأة المصرية (CEWLA)
34400 $
لتشجيع وإشراك الشباب في الحوار الديمقراطي ، وتعزيز الرقابة على تنفيذ الإصلاح السياسي. سوف CEWLA تدريب قادة الشباب 25 على خطة مصر للإصلاح السياسي والتقنيات اللازمة للتفاعل مع المسؤولين الحكوميين. فإن سلوك الشباب ثم خمس جلسات حوار لمدة نصف يوم مع مسؤولين لمراقبة تنفيذ الإصلاحات المقترحة في المشاركة السياسية العامة مع التركيز على الشباب ومشاركة المرأة.

مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE)
187569 $
لإشراك منظمات المجتمع المدني على المشاركة في العملية الديمقراطية من خلال تعزيز قدرتها على الدعوة لإصلاح السوق الحرة التشريعية ، وبناء توافق في الآراء بشأن التغييرات اللازمة في البيئة القانونية المصرية لإزالة العوائق أمام المنافسة في السوق الحرة. وسوف تعمل مع مركز المشروعات الدولية الخاصة واتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية (FEDA) لتنظيم اجتماعات المائدة المستديرة إصلاح السياسات ، وورقات موقف سياسي مشروع وتقرير التحليل الاقتصادي ، والسياسة والسلوك دورات التخطيط الدعوة لجمعيات الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

شرم هاك مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان
19400 $
لرفع مستوى الوعي الصحفيين المحليين الشباب بحقوقهم من أجل تمكينها من التقرير على نحو أكثر فعالية بشأن قضايا المجتمع المحلي. سوف شرم هاك إجراء ثماني حلقات عمل عن حقوق الصحفيين لما مجموعه 200 من الصحفيين المحليين الشباب في الغربية وبني سويف وقنا وبورسعيد والمحافظات ، وإنشاء شبكة من الصحفيين المحليين ، وتطوير رسالة إخبارية وموقع لتبادل أفضل الممارسات وتقديم المشورة المهنية.

المركز المصري للحق في التعليم.
25300 $
لتعزيز شبكة المعلمين المستقلة وتمكين أعضائها من أجل الدعوة لرعاية المعلمين والضغط من أجل الاصلاحات. سوف ECER ورشة عمل لتدريب المدربين (TOT) لأعضاء الشبكة 15. وسيتم اختيار خمسة تقريبا من المشاركين لإجراء تدريب المدربين ورشتي عمل على حملات المناصرة والمفاوضة الجماعية. وسيحضر كل حلقة من قبل المعلمين 30 عضوا.

المعهد المصري الديمقراطية (EDI)
48900 $
لتعزيز الشفافية والمساءلة في البرلمان من خلال المشاركة العامة ، وبناء القدرات التشريعية. وسوف تنتج EDI تقارير رصد ربع سنوية وعقد حلقات دراسية لمناقشة الأداء العام للبرلمان وتقديم توصيات بشأن التشريع المقترح في مجلس الشعب. سوف EDI رصد وجمع وثائق وأدلة الفساد في القاهرة والإسكندرية ، فضلا عن أوجه القصور في تقديم الخدمات العامة في محافظات منطقة القاهرة الكبرى والاسكندرية للمشاركة مع نواب يمثلون تلك المجتمعات.

الاتحاد المصري للشباب الليبرالي (EULY)
33300 $
إلى التوسع في استخدام وسائل الإعلام الجديدة بين الناشطين الشباب من أجل الترويج للأفكار والقيم الديمقراطية. سوف EULY تدريب الناشطين الشباب من 60 إلى استخدام السينما لنشر الأفكار والقيم الديمقراطية. وسوف يقود الاتحاد ما مجموعه أربعة شهرين حلقات تدريبية طويلة في القاهرة لبناء المعرفة والمهارات السياسية السينما الفنية للشباب المشاركة في المنظمات غير الحكومية المعنية. سيكون على كل المنظمات غير الحكومية المشاركة ثم إنتاج وتوزيع فيلم قصير حول مهمة تنظيمها ، أو حول القضية التي هم الدعوة.

فارس منظمة للرعاية الاجتماعية (FOSC)
20500 $
لترويج أفكار والقيم الديمقراطية بين طلاب الجامعات في المنصورة وبناء قدرات المنظمات غير الحكومية المحلية بالمنصورة تعمل على تعزيز المشاركة المدنية والسياسية. سوف FOSC إجراء دراسة ميدانية لتقييم تصورات طلبة جامعة المنصورة ومعرفتهم للأفكار والقيم الديمقراطية ، والشباب قطار في الموضوعات التي يقتصر فهمها ، وإشراك الطلاب في الإنتاج المسرحي على المشاركة السياسية التي ستعرض في مختلف مراكز الشباب في جميع أنحاء المدينة والمناطق المحيطة بها.

Hukuk Elnas
50000 $
للترويج لمفهوم القانون الشوارع في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز الوعي المصريين لحقوقهم القانونية. سوف Elnas Hukuk إنشاء بوابة على شبكة الإنترنت لزيادة المعرفة المصريين ووعيهم لحقوقهم الأساسية استخدام مبسطة ، واللغة العامية. وسوف يقوم محامو المنظمة الموالية لتقديم المشورة القانونية من خلال بونو خطا هاتفيا ساخنا على مدار 24 ساعة والرسائل الفورية. سوف Hukuk Elnas تطوير منهج تدريبي لتبادل مع المنظمات غير الحكومية المصرية والإقليمية المهتمة في تعزيز مفهوم القانون في الشوارع.

جمعية التنمية البشرية (HDA)
20000 $
لإنشاء كادر من الصحفيين المحليين والمحامين الشباب في محافظة الدقهلية لديهم القدرة على رصد حقوق المواطن في وسائل الاعلام والمحاكم ، وتعزيز مشاركة المواطن وضغط الرأي العام على السلطات المحلية. سوف HDA تدريب كادر من المهنيين الشباب 25 و 75 وسائل الاعلام المحلية نشطاء القانونية لرصد ودعم حقوق المواطن ، وتشجيع المواطنين على متابعة حقوقهم من خلال الخط الساخن لشكاوى المواطنين ومنتديات المناقشة الشهرية.

مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية (ICDS)
65000 $
لنشر المعلومات على المجتمع المدني والتحول الديمقراطي في العالم العربي والترويج لأفكار والقيم الديمقراطية. سوف ICDS نشر رسالة إخبارية شهرية وتقريرا سنويا عن المجتمع المدني والتحول الديمقراطي في العالم العربي ، وسوف تعقد حلقات نقاش أسبوعية حول مواضيع تتعلق بالمجتمع المدني والتحول الديمقراطي. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم عقد مركز استشاري التقييم الخارجي لمراجعة وتقييم البرامج ICDS والاحتياجات المؤسسية وتقديم توصيات لتعزيز المركز.

المركز الدولي للعدالة والدعم القانوني والدعوة (المعروف سابقا باسم جمعية العدل في الغربية)
17000 $
لتعزيز الدور القيادي للمرأة داخل الأحزاب السياسية في منطقة غرب الدلتا وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني في محافظة الغربية. سيقوم المركز بإنشاء شبكة للنساء في الأحزاب السياسية والمهنية مجموعة التنمية لتعزيز التعاون بين أعضاء الحزب من النساء عبر خطوط ايديولوجية. وسيتم دعم منتدى المرأة من خلال سلسلة من ورش التدريب المهني لتعزيز تنمية مهارات المرأة الحزب في تحليل التشريعية والتطوير ، والتوعية الإعلامية ، وتنمية العضوية.

مركز العدالة والمواطنة لحقوق الإنسان (JCCHR)
20000 $
لتعزيز الشفافية والمساءلة في مجالس الحكم المحلي في محافظة المنيا ، وإشراك المواطنين في عملية صنع القرار على المستوى المحلي. سوف JCCHR مراقبة وتقرير عن دورات المجالس المحلية وتطوير وإدارة الدراسات الاستقصائية لمسؤولي الحكومة المحلية والمواطنين ، ونشر المعلومات للجمهور عن أنشطة الحكومة المحلية ، وتنظيم المناقشات بين المسؤولين الحكوميين المحليين وقادة المجتمع ومهنيي وسائل الإعلام.

اتحاد المحامين للدراسات الديمقراطية والقانونية (LUDLS)
20000 $
لدعم حرية تكوين الجمعيات من خلال تعزيز قدرة الناشطين الشباب في التعبير عن أنفسهم وتنظيم سلميا ضمن حدود القانون. سوف LUDLS تدريب الناشطين الشباب 250 على التجمع السلمي وتسوية النزاعات وكذلك انتاج كتقرير الموارد على هذه المواضيع.

Mogtamaana للتنمية وجمعية حقوق الإنسان
20300 $
لتعزيز الشفافية والمساءلة في مجالس الحكم المحلي وإشراك المواطنين في عملية صنع القرار. سوف Mogtamaana التجريبية لرصد البرنامج المجالس المحلية في محافظة الجيزة من خلال مراقبة والإبلاغ عن اجتماعات المجالس المحلية ، وتطوير وإدارة الدراسات الاستقصائية لمسؤولي الحكومة المحلية والمواطنين ، ونشر المعلومات للجمهور عن أنشطة الحكومة المحلية ، وتنظيم المناقشات بين المسؤولين والمواطنين.

الرابطة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (NADRF)
81000 $
لبناء قدرات منظمات المجتمع المحلي من القاعدة الشعبية في وضع وإدارة برامج لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وتعزيز قدرة النساء المرشحات لانتخابات عام 2010 البرلمانية. سوف NADRF قطار المحافظات المرشحات في الانتخابات البرلمانية لعام 2010 ومساعدي حملتهم في إدارة الحملات الانتخابية. سوف NADRF تدريب 30 امرأة المدربين (TOT) في القيادة والإدارة ، والذي سيقود ثم ندوات التوعية. سوف NADRF أيضا بإجراء تقييم شامل لبرنامج مدته ثلاث سنوات على التوعية بحقوق المرأة.

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني
24500 $
لرفع مستوى الوعي بين الصحفيين المحليين في محافظة بني سويف وقنا والإسماعيلية حول اللامركزية الحكومية ، وتحديدا دور الصحفيين في هذه العملية. عالم واحد وأربع ورشات عمل لإجراء ما مجموعه 95 من الصحفيين المحليين في قنا وبني سويف والإسماعيلية وعلى دور وسائل الإعلام في دعم اللامركزية وتعزيز الشفافية في الحكومة المحلية ، وإنشاء كادر من مهنيي وسائل الإعلام دعم عملية اللامركزية.

أيدينا للتنمية الشاملة
19200 $
لإشراك الشباب في المنيا النشاط المدني وتشجيع المبادرات التي يقودها الشباب والعمل التطوعي. سوف أيدينا عقد اجتماعين العامة للشباب لمناقشة التحديات المحلية وتحديد القادة الشباب الذين سيستفيدون من دورات تدريبية إضافية. سيتمكن المشاركون من إنتاج فيلم قصير حول المشاركة السياسية للشباب ، ووضع وتنفيذ خطط العمل من أجل حل المشاكل التي تواجه الشباب في المحافظة. وسوف توفر أيضا أيدينا المنيا الشباب فرصة للتعلم من خبرة والتواصل مع ومقرها القاهرة ونشطاء المنظمات غير الحكومية.

مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط (POMED)
45300 $
لاستكشاف إمكانية إنشاء مركز للسياسة ومقرها القاهرة لدعم منظمات المجتمع المدني المصرية والناشطين القدرة على الدعوة لإصلاح السياسات. سوف POMED الانخراط في مرحلة استكشافية مدتها سنة واحدة لتحديد أعضاء التحالف الرئيسي ، والموظفين المحليين ، والوضع القانوني للمركز في مصر ، ووضع لمدة سنة وثلاث سنوات من الخطط الاستراتيجية.

مركز إقليمي للبحوث والاستشارات (RCRC)
20000 $
لتحديد نقاط القوة والضعف في أداء البرلمانيات المنتخبة وتعزيز أداء النائبات. سوف RCRC تحليل وتقييم أداء البرلمانيات في الماضي والحاضر وإعداد دليل التدريب على أساس النتائج التي توصلت إليها لتكون بمثابة أداة لالنائبات وموظفيها ، والمنظمات غير الحكومية التي تقدم الدعم لهم. سوف RCRC إطلاق حدث لنشر نتائجها وتوصياتها ، فضلا عن اختبار المناهج التدريبية في ورشة عمل لتدريب 15 موظفا البرلمانية والباحثين.

جمعية التنمية الريفية (RDA)
25000 $
لبناء قدرات المجالس المحلية في المحافظات وتعزيز فعالية Minofiya الأعضاء في الاستجابة لاحتياجات المجتمع ، وإشراك المواطنين في عملية صنع القرار على المستوى المحلي ، وتعزيز الشفافية والمساءلة في مجالس الحكم المحلي. سوف RDA تطوير كادر من المدربين من بين أعضاء المجالس المحلية وتؤدي سلسلة من المنتديات حيث المجتمع مواطنين سيتناول قضايا المجتمع بشكل مباشر مع المسؤولين المحليين. سوف RDA أيضا إنشاء موقع على شبكة الانترنت أن يقدم تقريرا عن المبادرات المحلية التي نوقشت في المحافل المجتمعية.

مركز الدراسات الريفية (RSC)
27000 $
لرفع مستوى الوعي لقضايا الشفافية والمساءلة فضلا عن الآليات المتاحة لمكافحة الفساد على المستوى المحلي. RSC ستعمل على تطوير الموارد دليل على دور الآليات القانونية المتاحة للمجالس المحلية ، وبفارق ست حلقات دراسية لمدة ثلاثة أيام على المساءلة والشفافية لمدة 30 أعضاء المجالس المحلية و30 من قادة المجتمع الريفي ، والحفاظ على موقع على شبكة الانترنت لدعم حملة مكافحة الفساد في .

المرأة الريفية تنمية (IDA RWDA)
20500 $
لإشراك المواطنين في عملية صنع القرار والإدارة العامة على المستوى المحلي وتعزيز مشاركة المرأة الريفية في الشؤون المحلية. سوف RWDA تمكين المجتمع في المناطق الريفية إلى لعب دور في الإدارة المحلية ، والجمع بين الناخبين والمسؤولين المحليين لمناقشة وتحديد الحلول لمشاكل المجتمع ، وجهود الدعوة دليل على ممارسة الضغط على المسؤولين المحليين ، وتعزيز المهارات القيادية النسائية المحلية والمعرفة المدنية من خلال ندوات التوعية ونادي المرأة البرلمان.

جمعية سوا لتنمية ، وجمعية الطفل والمرأة والبيئة
19000 $
لتعزيز سيادة القانون في الحالات المتعلقة بحقوق الإنسان والمجتمع المدني في محافظة الجيزة. سوف سوا تطوير كادر من المحامين لمتابعة إنفاذ القوانين الوطنية والدولية المتعلقة بالحقوق المدنية وحقوق الإنسان. سوف سوا تدريب المحامين الشباب في محافظة الجيزة ووضعها كمتطوعين داخل المنظمات غير الحكومية المحلية لتوفير المساعدة القانونية للمنظمات والمستفيدين منها.

أبناء مركز الأرض لحقوق الإنسان (SLCHR)
30000 $
لدعم الحركة العمالية وتعزيز حقوق العمال المؤقتين في حي الشرقية ، الدقهلية ، دمياط والمحافظات. وبناء القدرات SLCHR العمال للمطالبة بحقوقهم من خلال اثنين من حلقات العمل والحلقات الدراسية الأربع ، في حين أن الدفاع عن حقوقهم من خلال حملة اعلامية وتقديم المساعدة القانونية المباشرة. سوف SLCHR التركيز على العمال الذين يتم تعيينهم بعقود مؤقتة.

منتدى الشباب
19000 $
لتوسيع و***** شبكة من الناشطين الشباب في الجامعات المصرية ، وتشجيع مشاركة الطلبة الجامعيين في انتخابات النقابات الطلابية والنشاطات المدنية في الحرم الجامعي. منتدى الشباب وإجراء التدريب في مجال التوعية المدنية والسياسية البرنامج لطلاب الجامعات 150 في الغربية ، والسويس والمنيا وأسيوط والمحافظات. وسوف يؤدي في المنتدى ما مجموعه ستة والمتكررة ورش تدريبية لمدة يومين لبنا
ء المعارف والمهارات القيادية السياسية من الطلبة الجامعيين في هذه المحافظات المستهدفة
المصدر: ملتقى شذرات

__________________
(اللهم {ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار} (البقرة:201)
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, المنظمات, الخارج, النشطة, بعض, تقرير, والمموله


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع تقرير عن بعض المنظمات النشطة في مصر والمموله من الخارج
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير اخبارى // تقرير: الأسرى فى السجون الصهيونية واجهوا التجمد والمرض والاحتلال لم يوفر لهم تدفئة ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 12-18-2013 12:56 AM
المنظمات الأصولية والحقوق الدينية Eng.Jordan مقالات وتحليلات مختارة 0 06-02-2013 11:51 AM
الإبداع و التغيير التنظيمي في المنظمات الحديثة Eng.Jordan بحوث ومراجع في الإدارة والإقتصاد 0 08-31-2012 08:36 PM
دراسة جدوى مشروع إنتاج الخميره الجافة النشطة (باكنج بودر) Eng.Jordan الملتقى العام 0 03-12-2012 02:07 PM
المنظمات الغربية الخيرية في إفريقية عبدالناصر محمود المسلمون حول العالم 0 02-18-2012 08:42 AM

   
|
 
 

  sitemap 

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59