#1  
قديم 10-16-2014, 12:25 PM
الصورة الرمزية Eng.Jordan
Eng.Jordan غير متواجد حالياً
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: الأردن
المشاركات: 25,392
افتراضي مجلة صهيونية تكشف حقيقة “داعش” قبل ٣٢ عاما


الخميس ٣\٠٧\٢٠١٤“داعش” ٣٢ da3ish06-300x174.jpg الاصلاح نيوز-
قبل اثنين وثلاثين عاما وتحديدا في 13 حزيران 1982 قام داعية السلام اليهودي -غير الصهيوني- إسرائيل شاحاك بترجمة ما عُرف باسم وثيقة “كيفونيم” والتي تعكس خطة صهيونية لتجزئة الوطن العربي باكمله الى دويلات.
وتنطلق الخطة الإسرائيلية من الدولة العربية العراق، وذلك بتقسيمها حسب الاهواء الصهيونية إلى دولة شيعية، وأخرى سنية، إضافة إلى انفصال إقليم كردستان.
وترى الخطة الإسرائيلية أنه يجب التركيز على الانقسامات العرقية والدينية في دول العالم العربي، والتي تقدرها بحوالي 19 دولة، واصفة إيّاها بأنها مثل البيت المؤقت والذي لا يقوم بناؤه على أساس قوي، وإن بث الكراهية بين أصحاب هذا البيت من خلال الخلافات أو الانقسامات هو السبيل الأفضل لتغيير معالم وحدود الدول العربية الحديثة.
ويعتبر الخبراء ان ما يجري في العراق وفي سوريا حاليا وما جرى في السودان ومصر ما هو الا تطبيق لبنود هذه الوثيقة.
ماذا تتضمن الوثيقة “كيفونيم”؟
اولا: نظرة عامة على العالم العربي والاسلامي
1- ان العالم العربى الاسلامي هو بمثابة برج من الورق أقامه الاجانب ( فرنسا وبريطانيا فى العشرينيات )، دون أن توضع في الحسبان رغبات وتطلعات سكان هذا العالم.
2- لقد قسم هذا العالم الى 19 دولة كلها تتكون من خليط من الأقليات والطوائف المختلفة، والتي تعادي كل منهما الأخرى وعليه فان كل دولة عربية اسلامية معرضة اليوم لخطر التفتت العرقي والاجتماعي في الداخل الى حد الحرب الداخلية كما هو الحال في بعض هذه الدول.
3- واذا ما اضفنا الى ذلك الوضع الاقتصادي يتبين لنا كيف أن المنطقة كلها، في الواقع، بناء مصطنع كبرج الورق، لا يمكنه التصدي للمشكلات الخطيرة التى تواجهه.
4- في هذا العالم الضخم والمشتت، توجد جماعات قليلة من واسعي الثراء وجماهير غفيرة من الفقراء. ان معظم العرب متوسط دخلهم السنوي حوالي 300 دولار في العام.
5- ان هذه الصورة قائمة وعاصفة جدا للوضع من حول اسرائيل، وتشكل بالنسبة لاسرائيل تحديات ومشكلات واخطار، ولكنها تشكل أيضا فرصا عظيمة.
ثانيا – مصر
1- في مصر توجد أغلبية سنية مسلمة مقابل أقلية كبيرة من المسيحيين الذين يشكلون الأغلبية في مصر العليا، حوالي 8 مليون نسمة. وكان السادات قد اعرب في خطابه في مايو من عام 1980 عن خشيته من أن تطالب هذه الأقلية بقيام دولتها الخاصة أي دولة لبنانية مسيحية جديدة في مصر.
2- الملايين من السكان على حافة الجوع نصفهم يعانون من البطالة وقلة السكن في ظروف تعد أعلى نسبة تكدس سكاني في العالم.
3- بخلاف الجيش فليس هناك أي قطاع يتمتع بقدر من الانضباط والفعالية.
4- الدولة في حالة دائمة من الافلاس بدون المساعدات الخارجية الامريكية التي خصصت لها بعد اتفاقية السلام.
5- ان استعادة شبه جزيرة سيناء بما تحتويه من موارد طبيعية ومن احتياطي يجب أن يكون هدفا أساسيا من الدرجة الاولى اليوم. إن المصريين لن يلتزموا باتفاقية السلام بعد اعادة سيناء، وسوف يفعلون كل ما في وسعهم لكي يعودوا الى احضان العالم العربي، وسوف نضطر الى العمل لاعادة الاوضاع في سيناء الى ما كانت عليه.
6- ان مصر لا تشكل خطرا عسكريا استراتيجيا على المدى البعيد بسبب تفككها الداخلي، ومن الممكن اعادتها الى الوضع الذي كانت عليه بعد حرب يونيو 1967 بطرق عديدة.
7- ان اسطورة مصر القوية والزعيمة للدول العربية قد تبددت فى عام 1956 وتأكد زوالها في عام 1967.
-8ان مصر بطبيعتها وبتركيبتها السياسية الداخلية الحالية هي بمثابة جثة هامدة فعلا بعد سقوطها، وذلك بسبب التفرقة بين المسلمين والمسيحيين والتي سوف تزداد حدتها في المستقبل. ان تفتيت مصر الى اقاليم جغرافية منفصلة هو هدف اسرائيل السياسي في الثمانينات على جبهتها الغربية.
9- ان مصر المفككة والمقسمة الى عناصر سيادية متعددة، على عكس ما هي عليه الآن، سوف لا تشكل أي تهديد لاسرائيل بل ستكون ضمانا للزمن والسلام لفترة طويلة، وهذا الامر هو اليوم في متناول ايدينا.
10- ان دول مثل ليبيا والسودان والدول الأبعد منها سوف لا يكون لها وجود بصورتها الحالية، بل ستنضم الى حالة التفكك والسقوط التي ستتعرض لها مصر. فاذا ما تفككت مصر فستتفكك سائر الدول الاخرى، ان فكرة انشاء دولة قبطية مسيحية في مصر العليا الى جانب عدد من الدويلات الضعيفة التي تتمتع بالسيادة الاقليمية في مصر ـ بعكس السلطة والسيادة المركزية الموجودة اليوم ـ هي وسيلتنا لاحداث هذا التطور التاريخي. ان التفتت للبنان الى خمس مقاطعات اقليمية يجب أن يكون سابقة لكل العالم العربي بما فى ذلك مصر وسوريا والعراق وشبه الجزيرة العربية.
ثالثا – ليبيا
ان القذافي يشن حروبه المدمرة ضد العرب انفسهم انطلاقا من دولة تكاد تخلو من وجود سكان يمكن أن يشكلوا قومية قوية وذات نفوذ. ومن هنا جاءت محاولاته لعقد اتفاقيات باتحاد مع دولة حقيقية كما حدث في الماضي مع مصر ويحدث اليوم مع سوريا.
رابعا – السودان
السودان أكثر دول العالم العربي الاسلامي تفككا فانها تتكون من أربع مجموعات سكانية كل منها غريبة عن الأخرى، فمن أقلية عربية مسلمة سنية تسيطر على أغلبية غير عربية افريقية الى وثنيين الى مسيحيين.
خامسا – سوريا
1- ان سوريا لا تختلف اختلافا جوهريا عن لبنان الطائفية باستثناء النظام العسكري القوي الذي يحكمها. ولكن الحرب الداخلية الحقيقية اليوم بين الأغلبية السنية والأقلية الحاكمة من الشيعة العلويين الذين يشكلون 12% فقط من عـدد السكان، تدل على مدى خطورة المشكلة الداخلية.
2- ان تفكك سوريا والعراق في وقت لاحق الى اقاليم ذات طابع قومي وديني مستقل، كما هو الحال في لبنان، هو هدف اسرائيل الأسمى في الجبهة الشرقية على المدى القصير، فسوف تتفتت سوريا تبعا لتركيبها العرقي والطائفي الى دويلات عدة كما هو الحال الآن في لبنان.
3- وعليه فسوف تظهر على الشاطئ دولة علوية
4- وفى منطقة حلب دويلة سنية
5- وفى منطقة دمشق دويلة سنية أخرى معادية لتلك التي في الشمال
6- وأما الدروز فسوف يشكلون دويلة في الجولان التي نسيطر عليها
7- وكذلك في حوران وشمال الاردن وسوف يكون ذلك ضمانا للامن والسلام فى المنطقة بكاملها على المدى القريب. وهذا الامر هو اليوم فى متناول ايدينا.
سادسا – العراق
1- ان العراق لا تختلف كثيرا عن جارتها ولكن الأغلبية فيها من الشيعة والأقلية من السنة، ان 65% من السكان ليس لهم أي تأثير على الدولة التي تشكل الفئة الحاكمة فيها 20% الى جانب الأقلية الكردية الكبيرة في الشمال.
2- ولولا القوة العسكرية للنظام الحاكم وأموال البترول، لما كان بالإمكان ان يختلف مستقبل العراق عن ماضي لبنان وحاضر سوريا.
3- ان بشائر الفرقة والحرب الأهلية تلوح فيها اليوم، خاصة بعد تولي الخميني الحكم، والذي يعتبر في نظر الشيعة العراقيين زعيمهم الحقيقي وليس صدام حسين.
4- ان العراق الغنية بالبترول والتي تكثر فيها الفرقة والعداء الداخلي هي المرشح التالي لتحقيق أهداف اسرائيل.
5- ان تفتيت العراق هو أهم بكثير من تفتيت سوريا وذلك لأن العراق أقوى من سوريا.
6- ان في قوة العراق خطورة على اسرائيل في المدى القريب أكبر من الخطورة النابعة من قوة أية دولة أخرى.
7- وسوف يصبح بالامكان تقسيم العراق الى مقاطعات اقليمية طائفية كما حدث في سوريا في العصر العثماني.
8- وبذلك يمكن اقامة ثلاث دويلات أو أكث ) حول المدن العراقية.
9- دولة في البصرة، ودولة في بغداد، ودولة في الموصل، بينما تنفصل المناطق الشيعية فى الجنوب عن الشمال السني الكردي فى معظمه.
سابعا- لبنان
أما لبنان فانها مقسمة ومنهارة اقتصاديا لكونها ليس بها سلطة موحدة، بل خمس سلطات سيادية (مسيحية في الشمال تؤيدها سوريا وتتزعمها اسرة فرنجيه، وفى الشرق منطقة احتلال سوري مباشر، وفى الوسط دولة مسيحية تسيطر عليها الكتائب، والى الجنوب منها وحتى نهر الليطاني دولة لمنظمة التحرير الفلسطينية هي في معظمها من الفلسطينيين، ثم دولة الرائد سعد حداد من المسيحيين وحوالي نصف مليون من الشيعة).
ثامنا- السعودية والخليج
1- ان جميع امارات الخليج وكذلك السعودية قائمة على بناء هش ليس فيه سوى البترول.
2- وفى البحرين يشكل الشيعة أقلية السكان ولكن لا نفوذ لهم.
3- وفى دولة الامارات العربية المتحدة يشكل الشيعة أغلبية السكان.
4- وكذلك الحال في عُمان.
5- وفى اليمن الشمالية وكذلك في جنوب اليمن.. توجد اقلية شيعية كبيرة.
6- وفى السعودية نصف السكان من الاجانب المصريين واليمنيين وغيرهم، بينما القوى الحاكمة هي اقلية من السعوديين.
7- وأما في الكويت فان الكويتيين يشكلون ربع السكان فقط.
8- ان دول الخليج والسعودية وليبيا تعد أكبر مستودع في العالم للبترول والمال ولكن المستفيد بكل هذه الثروة هي أقليات محدودة لا تستند الى قاعدة عريضة وأمن داخلي، وحتى الجيش ليس باستطاعته أن يضمن لها البقاء.
9- ان الجيش السعودي بكل ما لديه من عتاد لا يستطيع تأمين الحكم ضد الاخطار الفعلية من الداخل والخارج. وما حدث في مكة عام 1980 ليس سوى مثال لما قد يحدث.
10- ان شبه الجزيرة العربية بكاملها يمكن أن تكون خير مثال للانهيار والتفكك كنتيجة لضغوط من الداخل ومن الخارج وهذا الامر في مجمله ليس بمستحيل على الأخص بالنسبة للسعودية سواء دام الرخاء الاقتصادي المترتب على البترول أو قل في المدى القريب. ان الفوضى والانهيار الداخلي هي أمور حتمية وطبيعية على ضوء تكوين الدول القائمة على غير اساس.
تاسعا – المغرب العربي
1- في الجزائر هناك حرب أهلية في المناطق الجبلية بين الشعبين الذين يكونان سكان هذا البلد.
-2كما أن المغرب والجزائر بينهما حرب بسبب المستعمرة الصحراوية الاسبانية بالإضافة الى الصراعات الداخلية التي تعاني منها كل منهما.
3- كما أن التطرف الاسلامي يهدد وحدة تونس.
عاشرا ـ ايران وتركيا وباكستان وافغانستان
1- ايران تتكون من النصف المتحدث بالفارسية والنصف الآخر تركي من الناحية العرقية واللغوية، وفى طباعه أيضا.
2- تركيا منقسمة الى النصف من المسلمين السنة أتراك الاصل واللغة، والنصف الثاني أقليات كبيرة من 12 مليون شيعي علوي و6 مليون كردي سني.
3- وفي افغانستان خمسة ملايين من الشيعة يشكلون حوالي ثلث عدد السكان.
4-وفي باكستان السنية حوالي 15 مليون شيعي يهددون كيان هذه الدولة.
الحادي عشر ـ الاردن وفلسطين
1- الأردن هي في الواقع فلسطينية حيث الأقلية البدوية من الأردنيين هي المسيطرة، ولكن غالبية الجيش من الشرق أردنيين وكذلك الجهاز الإداري. وفى الواقع تعد عمان فلسطينية مثلها مثل نابلس.
2- هي هدف استراتيجي وعاجل للمدى القريب وليس للمدى البعيد وذلك أنها لن تشكل أي تهديد حقيقي على المدى البعيد بعد تفتيتها.
3- من غير الممكن أن يبقى الأردن على حالته وتركيبته الحالية لفترة طويلة. أن سياسة اسرائيل – اما بالحرب أو بالسلم – يجب أن تؤدي الى تصفية الحكم الأردني الحالي ونقل السلطة الى الاغلبية الفلسطينية.
4- ان تغيير السلطة شرقي نهر الاردن سوف يؤدى أيضا الى حل مشكلة المناطق المكتظة بالسكان العرب غربي النهر سواء بالحرب أو في ظروف السلم.
5- ان زيادة معدلات الهجرة من المناطق وتجميد النمو الاقتصادي والسكاني فيها هو الضمان لأحدث التغير المنتظر على ضفتي نهر الاردن.
6- يجب أيضا عدم الموافقة على مشروع الحكم الذاتي أو أي تسوية أو تقسيم للمناطق بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
7- انه لم يعد بالامكان العيش في هذه البلاد في الظروف الراهنة دون الفصل بين الشعبين بحيث يكون العرب في الاردن واليهود في المناطق الواقعة غربي النهر.
8- ان التعايش والسلام الحقيقي سوف يسودان البلاد فقط اذا فهم العرب بأنه لن يكون لهم وجود ولا أمن دون التسليم بوجود سيطرة يهودية على المناطق الممتدة من النهر الى البحر، وأن أمنهم وكيانهم سوف يكونان في الاردن فقط.
9- ان التميز في دولة اسرائيل بين حدود عام 1967 وحدود عام 1948 لم يكن له أى مغزى.
10- في أي وضع سياسي أو عسكري مستقبلي يجب أن يكون واضحا بأن حل مشكلة عرب اسرائيل سوف يأتي فقط عن طريق قبولهم لوجود اسرائيل ضمن حدود آمنة حتى نهر الاردن وما بعده.
11- تبعا لمتطلبات وجودنا في العصر الصعب (العصر الذري الذي ينتظرنا قريبا) ليس بالامكان الاستمرار في وجود ثلاثة ارباع السكان اليهود على الشريط الساحلي الضيق والمكتظ بالسكان في العصر الذري.
13- ان اعادة توزيع السكان هو هدف استراتيجي داخلي من الدرجة الأولى، وبدون ذلك فسوف لا نستطيع البقاء في المستقبل في اطار أي نوع من الحدود، ان مناطق يهودا والسامرة والجليل هي الضمان الوحيد لبقاء الدولة.
14- اذا لم نشكل أغلبية في المنطقة الجبلية فاننا لن نستطيع السيطرة على البلاد. وسوف نصبح مثل الصليبيين الذين فقدوا هذه البلاد التي لم تكن ملكا لهم في الاصل وعاشوا غرباء فيها منذ البداية.
15- ان اعادة التوزان السكاني الاستراتيجي والاقتصادي لسكان البلاد هو الهدف الرئيسي والأسمى لاسرائيل اليوم.
16- ان السيطرة على المصادر المائية من بئر سبع وحتى الجليل الأعلى، هي بمثابة الهدف القومي المنبثق من الهدف الاستراتيجي الاساسي، والذي يقضي باستيطان المناطق الجبلية التي تخلو من اليهود اليوم.
هذه هي بنود وثيقة “كيفونيم” منها ما تم تنفيذه مثل السودان وليبيا، ومنها ما هو على طريق التنفيذ كما يجري في العراق اليوم وسيطرة “داعش” على بعض المناطق من اجل وصلها بمناطق سورية واقامة دويلة منفصلة، إلا أن تماسك الشعب السوري مع نظامه وجيشه سيؤدي الى ابعاد الكأس الصهيوني المر الذي حاول الصهاينة اذاقته للبنان، إلا انه بفضل صمود المقاومة فشلت الخطة وتم تسجيل اول انتصار عربي على الجيش الذي كان يقال انه لا يُقهر.
المصدر: ملتقى شذرات

__________________
(اللهم {ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار} (البقرة:201)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-18-2014, 09:24 PM
الصورة الرمزية ابراهيم الرفاعي
ابراهيم الرفاعي غير متواجد حالياً
كاتب وأديب قدير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: روضة الورد
المشاركات: 526
افتراضي

الخاتمة كانت غير موفقة
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلة, تكشف, داعش, حقيقة, صهيونية, عاما


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع مجلة صهيونية تكشف حقيقة “داعش” قبل ٣٢ عاما
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاجهزة الامنية فى الضفة الغربية تعلن اعتقال ٢٠ سلفيا يحملون فكر القاعدة ابو الطيب أخبار عربية وعالمية 0 12-01-2013 10:28 PM
مجلة علمية تكشف أسرارالعالم المفقود عبدالناصر محمود بحوث ودراسات منوعة 0 11-07-2013 08:37 AM
قصة أشهر مجلة تنصيرية مسيحية وهي مجلة (العالم الإسلامي The Muslim World) Eng.Jordan شذرات إسلامية 0 04-19-2012 09:06 PM
تابه بالعربي وورد ٢٠١١ للماك Eng.Jordan الحاسوب والاتصالات 0 04-06-2012 07:14 PM
«كايمن» و«البهامز» تكشف حقيقة أموال المخدرات وغسيل الأموال Eng.Jordan أخبار اقتصادية 0 02-10-2012 02:02 PM

   
|
 
 

  sitemap 

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59