المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة جديدة لزيادة إنتاج القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتي


Eng.Jordan
11-21-2016, 02:05 PM
http://www.zeraiah.com/images/stories/News7March2010/wheatprodsy_fn.jpgالزراعية نت – الجديد في الزراعة - توصل "نادر صادق" بعد تجاربه عديدة إلى أفضل طريقة لزراعة القمح والتي حققت 30 اربدا للفدان الواحد، بسبب التعاون المثمر مع الإرشاد الزراعي بمحافظة الجيزة ومتابعة أعمال الري والسماد بدقة. وقال "نادر": إن الطريقة التي حققت أعلي معدل لإنتاج القمح تم تطبيقها علي فدانين فقط وسيتم تطبيقها علي باقي الأراضي في المستقبل من أجل المنافسة مع الدول المتقدمة زراعيا بعد تحقيق أعلي معدل داخل مصر.
وأضاف نادر أنه يشجع بيع منتجاته بالأسواق المصرية بدلاً من التصدير للخارج لأن السوق المصري أكثر احتياجاً من اجل خفض الأسعار لتتناسب مع محدودي الدخل.
نشأ " نادر صادق " بقرية منشأة كاسب مركز البدرشين بالجيزة وحصل علي ليسانس حقوق، وهو يعشق الزراعة واستطاع الحصول علي المركز الأول لإنتاج القمح علي مستوي الجمهورية وكرمه وزير الزراعة المصري على الطريقة التي توصل إليها في رفع انتاجية زراعة القمح.
وساعد نادر والده في زراعة الأرض وعمره 14 عاماً حتى أنهي دراسته الجامعية وحبه للمنافسة مع الفلاحين كان يدفعه دائما لتحقيق أعلي معدل إنتاج بالاجتهاد والمتابعة وعدم الاعتماد علي الآخرين.
مطالعاته المستمرة في الكتب العالمية المتخصصة في الزراعة ساعدته في معرفة معدلات الإنتاج العالمية والاطلاع علي أحدث طرق الزراعة بالوسائل الحديثة والمتقدمة.
وضع "نادر" خطة عمل لزراعة الأرض حيث يتواجد بها أيام السبت والاثنين والخميس من كل أسبوع لمتابعة سير العمل وطرق الري وأنواع السماد ويبلغ أنتاجه من محصول الكوسة 20 طنا والمعدل الطبيعي يتراوح مابين 15 طنا إلي 18 طنا وهذا أكبر دليل علي أن الاجتهاد هو سر التفوق والنجاح.