المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زهور 'دبي ميراكل غاردن' تنثر في موسوعة غينيس


Eng.Jordan
12-08-2016, 12:23 PM
http://www.alarab.co.uk/empictures/slide/_96689_uu3.jpg

أكبر حديقة زهور في العالم


العرب

دبي – دخلت حديقة دبي للزهور “دبي ميراكل غاردن” في الإمارات العربية المتحدة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بأكبر مجسم من الزهور في العالم.
ويحاكي المجسم الذي حصلت من خلاله “دبي ميراكل غاردن” على شهادة أكبر مجسم مصنوع من الزهور، مجسما لطائرة الإمارات “ايرباص A380”، وقد استغرق تصميمه وتنفيذه 180 يوما بما يزيد على 144 ألف ساعة عمل بمشاركة 200 شخص ما بين مهندس وعامل وموظف متخصص. ويبلغ ارتفاع المجسم، الذي نفذته الحديقة، 24 مترا واستخدمت في تأسيسه 300 طن من الحديد و50 طنا من الأسمنت ليتحمل 90 طنا من الزهور التي استغرق نموها أربعة أشهر داخل مشاتل “دبي ميراكل غاردن” المتخصصة.
كما بلغ عدد الزهور المستخدمة في تغطية المجسم أكثر من 500 ألف زهرة منها 900 زهرة استخدمت فقط لتشكيل شعار طيران الإمارات.
وتعد “دبي ميراكل غاردن” أكبر حديقة زهور في العالم بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع، إذ تنتشر بين أرجائها وممراتها مجموعة من التصاميم المتميزة المزينة بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لونا مختلفا.
وتضم الحديقة ما يزيد على 45 مليون زهرة تنتمي أغلبها إلى أنواع لم يسبق أن تمت زراعتها في منطقة الخليج العربي.
كما تضم الحديقة تصميمات متميزة باستخدام الزهور منها مجسم “برج خليفة” و”نسر الإمارات”، إضافة إلى “ممر القلوب” و”ممشى المظلات الملونة” و”ممر الأقواس”و”نهر الزهور”. وتعد أهرامات الزهور من أبرز المجسمات التي تشملها الحديقة التي تتوزع بين أرجائها أيضا منازل الزهور ذات التصميمات الخلابة، إضافة إلى منطقة مخصصة لاحتفالات أعياد الميلاد وأخرى للسيارات الكلاسيكية، وهو ما مكن الحديقة من الفوز بجائزة “سياحة الحدائق العالمية 2015” عن فئة حديقة العام لأحدث تجربة للحدائق المتميزة.
يذكر أن “مجموعة طيران الإمارات” الناقل الرسمي لدبي هي الشركة الوحيدة على مستوى العالم التي يتكون أسطولها بالكامل من طائرات “ايرباص A380” و”بوينغ 777” وذلك في إطار رؤية المجموعة المستقبلية والتزاما بتشغيل طائرات حديثة صديقة للبيئة وتوفير أعلى معايير الراحة والأمان لزبائنها.